شمس منتصف الليل شاهد البلاد التي تكون بها الشمس على مدار اليوم حتى منتصف الليل

شمس منتصف الليل

شمس منتصف الليل 3
شمس منتصف الليل 3

شمس تسطع  في منتصف الليل معجزة الهية لا يعرفها الكثيرون. هل سمعتوا من قبل عن شمس تسطع في منتصف الليل؟. في القطب الشمالي تظل الشمس مشرقة طوال اليوم وأيضا منتصف الليل حتى اليوم العشرون من مارس إلى اليوم الثالث والعشرون من سبتمبر. وفي القطب الجنوبي تظل الشمس فوق  الأفق ما بين الثالث والعشرون من سبتمبر إلى اليوم العشرون من مارس.

شمس منتصف الليل
شمس منتصف الليل

وتتضائل فترة الإشراق المستمر كلما إبتعدنا عن القطبين، وقد تستمر فيها ظاهرة شمس منتصف الليل من التاسعة عشر من شهر إبريل إلى العشرون من شهر أغسطس في النرويج التي تعتبر آخر بلدة مأهولة بالسكان، إذن لماذا تحدث هذه الظاهرة؟. في فصل الصيف يكون محور الأرض مائل في اتجاه الشمس، ويكون القطب الشمالي معرض للشمس التي تأتي أشعتها من اليمين بصورة مستمرة عندما تدور الأرض حول محورها الرأسي.

شمس منتصف الليل 2
شمس منتصف الليل 2

إما في فصل الشتاء يكون الأمر منعكسا فيصبح القطب الجنوبي هو الذي يتعرض إلى الشمس بصورة مستمرة فتحدث فيه هذه الظاهرة عندما تدور الأرض حول محورها الرأسي، وهذا فيديو توضيحي للمقارنة بين ظهور الشمس في القطب الشمالي وظهور الشمس في القطب الجنوبي، وتكمن هنا عجائب قدرة الله وحكمته في خلق هذه الظواهر الطبيعية التي لا تكون مصدقة احيانا واحيانا لا تكون متوقعة أيضاً والظواهر الطبيعية التي خلقها الله في الكون كثيرة وعديدة جداً يكاد يكون ليس لها حصر ولا تحصي ولا تعد.

شمس منتصف الليل

شروق الشمس وغروبها ف الارض

ابداع الخالق


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد