سبب وضع ” كتاكيت ” في قفص الفيل أثناء الطيران.. سوف تصدم

عالم الحيوان العالم الشبيه بصندوق مغلق ولا نستطيع فتحه لمعرفة كل ما فيه ولكن نستطيع أن نسرق بعض المعلومات من فتحة صغيرة فيه ويمكن تجميعها وفي كل مرة يتم سرقة معلومة من هذا العالم يجب أن نقول جميعا سبحان الله الخالق العظيم فيما أبدع وخلق.

تدهشنا كل يوم معلومة جديدة عن عالم الحيوان وما يحتوي جسم كل الحيوانات فبعض الحيوانات رغم صغر جمها إلا أنها تعتبر أشرس من الأسد الملقب بملك الغابة.

و العكس أيضاً صحيح يمكن أن يكون الحيوان ضخم ولكنه أليف ولا يؤذي إلا للدفاع عن نفسه أو صغاره هذا هو بيت القصيدة فمعلوماتنا اليوم عن الفيل الذي يدهش كل شخص يحاول التقرب منه ومعرفة معلومات عنه.

فالفيل يملك قلب حنون وعاطفي للغاية وطيب إلى درجة السذاجة إلى أنه عند اللزوم أو عند الأحساس بخطر يكون أشرس من الغابة وما فيها.

هل تعلم أن الفيل عندما يتم وضعه في طائرة لنقله من مكان إلى أخر يتم وضع بعضا من ” الكتاكيت ” أي صغار الفراخ أو الدجاج معه في القفص.

بالفعل يتم وضع كتاكيت في قفص الفيل أثناء نقله في الطائرة خوفا من إختلال وزن الطائرة أو الأسوء هو ” هياج ” الفيل أي يخاف كثيرا فيصبح كثير الحركة في الطائرة فتختل وزنها وتسقط.

إلا أن وضع الكتاكيت يجعل الفيل ساكنا لا يتحرك أبدا خوفا عليهم إذا تحرك يدوس عليهم لأنه يملك قلبا كبيرا ويخاف أن يؤذي الصغار.

لذلك يتم وضع القليل من الكتاكيت في قفض الفيل أثناء نقله جوا حتى يبقى ساكنا ولا يتحرك خوفا من أن يؤذيهم الفيل وبذلك تبقى الطائرة ثابتة ولا يختل وزنها وهذا بسبب حسن أخلاق الفيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد