تعرف على اغلى المدارس المصرية، اغلي مدرسة بمصر ثمن التعليم فيها 3 ملايين جنيه

التعليم في مصر لا حاجة لوصفه الا انه يحتل المرتبة قبل الاخيرة بين مراكز جودة التعليم في عدة دول وتأتي السويد في المركز الأول وتأتي دولة باراغواي في المرتبة الاخير وهم تحديدا 140 دولة تدخل في هذا التصنيف. ويأتي سبب وجود مصر في هذا الترتيب هو ضعف جودة المناهج والمدارس وقلة الامكانيات بها.

و لكن على الجانب الاخر نجد أن هناك بعض المدارس التي تتخذ سمات المدارس الموجودة في الدول التي تحتل المراتب الاولي في التعليم ولكن، هذه المدارس تشترط دفع مصاريف يمكن القول انها مبالغ فيها لدخولها، وهذه المصاريف هي مستلزمات الدراسه بها والكتب والملابس الخاصة بها وتكاليف التعليم.

مدرسة كايرو اميريكان

هي مدرسة تقع في محافظة القاهرة وهي من المدارس الدولية، والعجيب في الامر أن سعر السنة الدراسية في هذه المدرسة هو 23 الف دولار للاطفال في الحضانة ولذلك فان الطالب الذي سوف يستمر في هذه المدرسة منذ الحضانة حتى المرحلة الثانوية يكون قد انفق حوالي 322 الف دولار اى حوالي أكثر من 3 ملايين جنيها مصريا على اعتبار أن سعر الدولار هو 12 جنيها.

و تأتي أيضاً العديد من المدارس بنفس هذه الأسعار مثل مدرسة مالفيرن كوليدج التي يبلغ فيها سعر السنة حوالي 130 الف جنيه مصري أو 9500 جنيه استرليني


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد