النمور هذه الوحوش الجميلة حقائق ومعلومات بالصور

النمور من أكبر القطط الكبيرة في أمريكا الجنوبية. كانوا يتجولون في وقت ما من الطرف الجنوبي لهذه القارة إلى المنطقة المحيطة بالحدود الأمريكية المكسيكية. اليوم توجد أعداد كبيرة من النمور فقط في المناطق النائية من أمريكا الجنوبية والوسطى – خاصة في منطقة الأمازون. كانت هذه الوحوش الجميلة والقوية بارزة في ثقافات الأمريكيين الأصليين. في بعض التقاليد كان معروف بـ ((God of the Night السيد العظيم في العالم السفلي، مشتق اسم jaguar من الكلمة الأصلية الأمريكية yaguar، وهو ما يعني ” الذي يقتل بقفزة واحدة.”

 

النمور

النوع: الثدييات

النظام الغذائي: آكلات اللحوم

متوسط ​​العمر في البرية: 12 إلى 15 سنة

الحجم: الرأس والجسم، من 5 إلى 6 قدم

الذيل  من 27.5 إلى 36 بوصة

الوزن: 100 إلى 250 رطل

 

النمور صيادة ماهرة

النمور

النمور من الحيوانات آكلة اللحوم، وتناول اللحوم فقط، تتغذى بشكل رئيسي على الثدييات الكبيرة مثل الغزلان والخنازير البرية والظباء والجاموس النمور صيادة ماهرة على عكس العديد من القطط الأخرى، لا تتجنب النمور الماء، في الواقع هم سباحون جيدون جدا، توفر الآنهار فريسة على شكل أسماك أو سلاحف أو ما يسبح في الماء، النمور تتسلق الأشجار أحيانًا لإعداد كمين لفرائسها، والنمور يطاردون بهدوء فريستهم حتى يكونوا قريبين بما يكفي للانقضاض، تقتل فريستها بعضة قوية واحدة في الرقبة أو مؤخرة الرأس.

سلوك النمور

تعيش النمور بمفردها وتحدد أراضي صيدها ونفوذها أميال مربعة من خلال وضع علامات على نفاياتها أو أشجارها. الإناث تلد  وتضع عادة سبعة من الأشبال، وعادةً ما يتبقى من هذه الأشبال من 1 إلى 4 شبل على قيد الحياة، وتكون عمياء وعاجزة عند الولادة، تظل الأم مع صغارها وتدافع عنها بشراسة من أي حيوان قد يقترب – حتى والدهم. تتعلم النمور الشابة الصيد  عن طريق العيش مع أمهاتهم لمدة عامين أو أكثر. وتلد أنثى هذه النمور كل سنتين مرة واحدة.

مطاردة وصيد النمور الغير شرعي

ما زال الصيد الغير شرعي للنمور مستمر لفرائها الجذاب. كما أن المزارعين  يقتلونهم لأن النمور تهاجم الحيوانات في بعض الأحيان.

 النمور حقائق ومعلومات

  • يمكن سماع صخب وأصوات النمور على بعد ثلاثة كيلومترات.
  • النمور كبيرة وثقيلة، وأقصى سرعة يمكن أن تصلها 65 km / ساعة!
  • النمور عاشت على الأرض لفترة طويلة، ويعتقد أن بقايا النمور التي عثر عليها في أجزاء من الصين يبلغ عمرها مليوني عام.
  • كل نمر في العالم فريد من نوعه – لا يوجد نمرين لهما نفس النمط من الخطوط!
  • هناك خمسة أنواع فرعية من النمر: البنغالي، جنوب الصين، الهندي الصيني، السومطري نسبة إلى إحدى مقاطعات اندونيسيا، والنمرالسيبيري. وللأسف، انقرضت ثلاث أنواع فرعية من النمر- قزوين وبالي وجوان.
  • قبل أقل من 100 عام، كان من الممكن العثور على النمور في جميع أنحاء آسيا. وللأسف، فإن الصيد وفقدان مناطق الصيد قد عرضها السكان للخطر، واليوم انخفض نطاقها إلى حوالي 7 ٪ من حجمه السابق.

 

النمور صور مختارة

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد