البكتريا وقدرتها على صناعة الذهب في جنوب أفريقيا

هل للبكتريا القدرة على انتاج الذهب فعلا؟ هل تلك الكائنات الدقيقة التي نستخدم العاقير الطبية لازالة آثارها الضارة هل من الممكن أن تكون سببا في غناء بعض الدول بسبب تدخلها في انتاج الذهب، هذا ما سوف نتطرق له في هذا المقال فتابعونا.

البكتريا تنقسم إلى نوعين بكتريا ضارة وبكتريا نافعه وتتواجد البكتريا في كل مكان حيث انها كائنات دقيقة لا ترى بالعين المجردة.

وانها أيضاً تتواجد على جسم الانسان مثل سطح الجلد والفم ولذلك هى السبب الأول التي تسبب للانسان الامراض.

ولكن الجديد أن البكتريا لها دور وفعال في تكوين اطنان من الذهب في العالم، هل يعقل أن لتلك الكائنات دور في تكوين المعدن الاصفر؟

فقد بينت الدراسات الجيولوجية وعلماء الطبيعه انه كانت للبكتريا دور في ذلك.

وقد بدا ظهور الذهب في الأرض بسبب عوامل التعرية في صخور الجرانيت.

وقد صرح العالم الكبير العالم كريستوف هاينريش أن عوامل التعرية ليس لها دور مثل البكتريا حيث أن بكتريا المياه الجوفية غير العميقة هى التي كان لها دور كبير وفعال في تكوين المعدن النفيس في جنوب أفريقيا وتحديدا منطقة يوتواترسراند.

وبدا التكوين عن طريق انه قبل الحياة كان لا يوجد اكسجين على سطح الارض وكان الهواء يحتوى على غازات الكبريت والتي كان السبب الرئيس لتكوين تلك الغازات الكبريتية هى البراكين.

وعند سقوط تلك الغازات من خلال البراكين على الارض فتقوم الارض بتشربها والتشبع بها، وذاب عنصر الكبريت مع الذهب حتى قامت البكتريا بنقلة، وهنا قد ظهر دور البكتريا الفعال.

ويقوم علماء الجيولوجيا والطبيعه الآن بمجموعه من الابحاث الجيولوجية، لمعرفة هل البكتريا هى المسؤله عن تكوين الذهب في جميع مناطق العالم ام انها المسؤله عن تكون الذهب في تلك المنطقة فقط في جنوب أفريقيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد