اغرب 10 حقائق مذهلة عن الفراعنة

المصريون القدماء أو الفراعنة وهو لقبهم هم من أكثر شعوب العالم إبهارا في عصرهم فقد وصلوا في زمانهم لكم من التقدم والتطور الحضارى والعلمى ما لم تصل إليه أى حضارات أخرى، فقط أنظر إلى فن التحنيط الذي ظل 7 الاف سنة ولم يكتشف احد سره وانظر إلى الاهرامات وابوالهول والمعابد وتعامد الشمس الذي يحدث مرة واحدة في العام والرسوم التي ظلت محتفظة بألوانها حتى الآن.
كل هذا الكم من التقدم المعمارى والعلمى وخصوصا في علم الفلك وعلم الطب جعل من حضارة المصريين القدماء واحدة من أكثر حضارات العالم ابهارا للعالم حتى الآن.
ولكن وعلى الرغم من التقدم الهائل للفراعنة في عصرهم فقد كانت لديهم بعض الحقائق الغريبة التي ستدهشك من شدة غرابتها في حياتهم، تعال معنا لنبحر في هذه السطور لنتعرف على اغرب 10 حقائق في حياة الفراعنة :

1 – اكتشاف المضاد الحيوي حديثا كان بدايته فرعونية فقد كانوا يستخدمون الخبز المتعفن لعلاج امراضهم قبل أن يكتشف لاحقا في العصر الحديث صحة معتقد الفراعنة لان هذا الخبز يتواجد ويتنامى عليه فطر البينسيليوم والذي يعد المصدر الرئيسى لاحد اقوى المضادات الحيوية في العالم وهى البنسيلين.

2 – كان الفراعنة يتركون في قبور الموتى طعام وشراب للملوك حتى إذا ما استيقظوا من الموت وجدوا الزاد الذي يحتاجونه.

3 – اعتقد الفراعنة أن نهر النيل يسرى من مركز الارض حتى يصل اليهم وان الارض على شكل اسطوانة.

4 – أول هرم بناه الفراعنة هو هرم سقارة ومن شدة خوفهم على بنائهم العظيم بنوا حوله حائط ضخم يوجد به أكثر من 30 باب لتضليل الناس والحقيقة انه من بين كل هذه الابواب كان هناك باب واحد فقط هو الذي يفتح.

5 – هرم خوفو كان نتاج عمل 23 عام من البناء وحوإلى 10 الاف عامل مدرب.

6 – القلب هو العضو الوحيد الذي كان يبقى في الجسم اثناء تحنيط الموتى وباقى الاعضاء يتم تفريغ الجسم منها وذلك لان الفراعنة كانوا يؤمنون بان الروح موجودة في القلب.

7 – كان الفراعنة يمنعون ظهور الشعر بالنسبة للملوك ولذلك كانوا يرتدون التيجان طوال الوقت.

8 – من أكثر حضارات العالم ايمانا بدور المرأة في المجتمع كانت الحضارة الفرعونية ولذلك كانت المرأة تتمتع بالمساواة مع الرجل في عهد الفراعنة.

9 – لكى يتخلص الفرعون من الذباب حوله وهو يسير كان يدهن اجساد العبيد بالعسل ويسيروا معه عرايا حتى يذهب الذباب اليهم ويبتعد عن الملك.

10 – لابد للطفل في عصر الفراعنة أن يبلغ سن المراهقة قبل أن يبدأ في ارتداء الملابس ولكن قبل هذا السن يظل عارى طوال الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. علياء يقول

    فعلا الفراعنة عظماء

  2. محمود محمد جميس يقول

    لو سمحتو بطلو كدب يا اجانب انتو عمركم ما حتكتشفو سر الطحنيط ابد وان المصريون هم اول من سوف يعرفو ا سر التحنيط لاا تحاولو لالن الطفل المصرى هو ازكى شخص فى العالم ولو الطفل المصرى الواحد من عندينا حيقدر عليكم