أكبر حشرة بالعالم تبيض 6 حشرات عملاقة في المتحف الصينى يبلغ طولها 64 سم طول الذراع تقريبا

تم اكتشاف “الحشرة العصا” أو الحشرة الخشبية العملاقة، في عام 2014 وموطنها الأصلى الصين، تحديداً الجزء الجنوبي من البلاد.

وقد عثر عليها عالم الحشرات الصينى” تشاو لى” وهو يقوم بفحص ميدانى في منتصف غابة في مقاطعة قوانغشى.

السيد تشاو، 45 عاما، وهو أمين متحف ” فريجانيستريا تشيننسيس” للحشرات في غرب الصين، و هو من ترجم اسمها بالصيني إلى الحشرات العصا العملاقة الصينية.

 

إكتشاف الحشرة العصا العملاقة

وقد عطلت علة ولدت اصطناعية (في الصورة) السجل الذي وضعته الأم في 62.4cm طويلة

في مايو الماضي عام 2014، تم إكتشاف واحدة من الحشرات العصا العملاقة من قبل السيد تشاو، وتم أعلانها أطول حشرة في العالم، وبث الخبر وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا.

وقد احتفظ متحف الحشرات في غرب الصين بالحشرة العصا الذي يبلغ طولها 62.4 سنتيمترا، والتي وضعت ستة بيضات.

وقد فقست الحشرة حاملت الرقم القياسي الجديد  واحدة من ستة بيضات في ديسمبر الماضي وهى أطول من النوع الذي أكتشفه السيد تشاو نفسه ولم يتم رؤيتها من قبل في أى مكان أو وجد مثلها في أي وقت مضى.

يبلغ طول جسمها، من الرأس إلى نهاية البطن، 38.2 سنتيمتر (15 بوصة). بينما يبلغ طولها بالكامل، المقاس من ساقتها الأمامية إلى ساقها الخلفية، 64 سنتيمترا، ويقول السيد تشاو أن الحشرة البالغة من العمر ثمانية أشهر ليست فقط أطول، ولكن أيضاً أكبر حشرة في العالم.

“وفقا للمعايير الدولية، يمكن حساب حجم الحشرة بطولها أو مدى طول أجنحتها”، وفقا لعلم الحشرات.

ويقال أن عمر الحشرة العملاقة الصينية العملاقة عادة ما يكون عاما واحدا ويمكن أن يصل طولها إلى ستة سنتيمترات (2.4 بوصة) بعد أن تفقس، كما أن حشرات العصا العملاقة لديها أسنان جيدة.

 الحشرة العصا، التي يبلغ طولها 64 سنتيمترا، هي حول طول ذراع الإنسان

لماذا هي أنواع خاصة

يذكر أن هذه الحشرات موطنها الصين وتعيش في الجبال بين ارتفاعات تتراوح بين الف إلى 1400 متر / 32803 قدما / في مقاطعة قوانغشى الصينية، والمنطقة بالقرب من مدار السرطان، على دائرة خط العرض 23.5 درجة شمالا.

وقال تشاو لى، عالم الحشرات الذي اكتشف هذه الانواع، أن خصائص الحشرات تجعلها خاصة، لأنه في الماضي، وجدت الحشرات الضخمة عادة في البلدان القريبة من خط الاستواء، وأضاف تشاو ان الحشرة الصينية الضخمة يمكن أن تضع 300 إلى 400 بيضة، وانها تستغرق حوإلى ستة اشهر لتفقس.

وقد عطلت علة ولدت اصطناعية (في الصورة) السجل الذي وضعته الأم في 62.4cm طويلة

ويستغرق الأمر ما بين ستة وتسعة أشهر لكي تنمو اليرقة إلى حشرة بالغة، والحشرات الذكور البالغين تتزاوج مع الحشرات الإناث بعد شهرين من بلوغهم سن البلوغ ويموتون مباشرة بعد التزاوج، ويمكن أن تعيش الحشرات النسائية لمدة خمسة أشهر أخرى بعد ذلك.

وقد عثر على هذا النوع الذي يعرف باسم الحشرة العظيمة العملاقة الصينية في غابة في قوانغشى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد