أطول 5 أبراج في العالم 2017| آسيا تسيطر على القائمة

شهد القرن الماضي منافسة كبيرة بين الدول الكبرى في مجال انشاء وبناء الأبراج الهيكلية والتليفزيونية، وذلك بعد الطفرة التي شهدها مجال هندسة البناء نتيجة تطور التكنولوجيا والوسائل الحديثة التي ساعدت على إتمام مثل هذه المشاريع العملاقة، وأيضاً سعي كل دولة لوضع اسمها على الخريطة العالمية ولفت الآنظار اليها عن طريق بناء أطول برج في العالم، والذي شهد مؤخراً دخول الدول الخليجية هذا المجال ببناء أطول بناء في العالم والمسجل حالياً باسم الإمارات.

أطول خمس أبراج في العالم 2017

في هذا المقال سوف نأخذكم في جولة سريعة في عدد من الدول التي تميزت ببناء الأبراج الهيكلية، ونرصد لحضراتكم أطول خمسة أبراج على كوكب الأرض حتى نهاية العام 2017، حيث من المتوقع أن تتغير القائمة سريعاً نتيجة التنافس في بناء الأبراج في مختلف الدول.

1- سكاي تري – طوكيو اليابان – 634 متر (2080 قدم)

سكاي تري طوكيو، اليابان

يعد برج سكاي تري أو ما يسمى “شجرة السماء” باللغة العربية، أطول برج هيكلي على وجه الأرض، حيث يبلغ طوله 634 متر، وثاني أطول هيكل على هذا الكوكب بعد برج خليفة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يبلغ طوله 829.8 متراً، وقد تم افتتاح البرج المصنوع من مادة الصلب في عام 2012، وهو في الأساس برج اتصالات وبث تليفزيوني ولكنه يحتوي أيضاً على العديد من المطاعم، ويوجد في مدينة سوميدا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

2- برج كانتون – قوانغتشو الصين – 600 متر (2000 قدم)

برج كانتون الصين

يطلق عليه برج التلفزيون والسياحة، افتتح في عام 2010 بمناسبة دورة الألعاب الآسيوية والتي أقيمت في الصين في نفس العام، يحتوي البرج على متحف وعدد من مواقف السيارات ومركز للتسوق ومطاعم مختلفة، حصد لقب أطول برج في العالم عام 2010 قبل أن يتفوق عليه برج “شجرة السماء” الياباني في عام 2011، ويقع برج كانتون في منطقة هيزو من قوانغتشو الصين.

3- برج سي إن – تورنتو كندا – 553.3 متر (1815 قدم)

برج سي إن كندا

ظل برج سي إن الكندي متربعاً على عرش أعلى بناء في العالم، متفوقاً على جميع ناطحات السحاب والأبراج المخصصة للاتصالات طوال 34 عاماً منذ افتتاحه عام 1976 وحتى عام 2010، بعد بناء برج كانتون الصيني الذي أصبح أعلى برج في العالم وقتها، وبرج خليفة الذي أصبح أعلى بناء في العالم، ومع ذلك مازال يحتفظ برج الإتصالات الكندي (سي إن) بلقب الأعلى في نصف الكرة الأرضية الغربي، ويستقبل أكثر من مليوني زائر سنوياً.

4- برج اوستانكينو – موسكو روسيا – 540.1 متر (1772 قدم)

برج اوستانكينو روسيا

صنف البرج الروسي كأول برج في العالم يتخطى حاجز الخمسمائة متر وذلك بعد اكتمال بنائه عام 1967 والذي استغرق 4 سنوات منذ بداية إنشائه عام 1963، وتم تصميم البرج بواسطة الروسي نيكولاي نيكيتين وذلك بمناسبة الإحتفال باليوبيل الذهبي لثورة أكتوبر الروسية، وتم استخدامه بواسطة هيئة الإذاعة والتليفزيون الروسية، حالياً يعتبر برج اوستانكينو الأعلى في أوروبا ورقم 11 على مستوى العالم بين جميع الأبنية، وسميت المنطقة المتواجد بها باسمه في العاصمة الروسية موسكو.

5- برج لؤلؤة الشرق – شنغهاي الصين – 468 متر (1535 قدم)

 

برج لؤلؤة الشرق الصين

يحتل برج لؤلؤة الشرق المركز الخامس في قائمة أطول خمسة أبراج في العالم، لتفوز الصين بمركزين في هذه القائمة القصيرة. يتميز برج اللؤلؤة بشكله الجميل والكرات الكبيرة والصغيرة التي تزين هيكله المرتكز على ثلاثة من الأعمدة المثبتة جيداً في باطن الأرض، والذي يعد واحداً من المعالم الهامة في مدينة شنغهاي الصينية. تم البدء في بنائه عام 1991 واستمر حتى عام 1994 وفي عام 2007 استضاف الحدث الكبير “لايف إيرث”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد