أشهر 5 أنواع من الطيور ولكنها لا تستطيع الطيران

هل سبق وأن تمنيت الطيران؟ هل تمنيت أن تكون نسرا أو صقرا تحلق فوق الميادين والجبال والأودية؟ بالطبع شاهدت يوما طائرا يحلق عاليا وتمنيت ولو للحظة أن تكون مكانه وممكن أن يصل الأمر إلى حسد الطائر على حريته وطيرانه، فما بالك بالطيور التي لا تطير، يوجد كائنات تنتمي إلى فصيلة الطيور لامتلاكها مقومات الطيور من أجنحة وغيرها ولكن لا تستطيع الطيران.
في هذا التقرير نستعرض لكم 5 أشهر أنواع من الطيور ولا تتمكن من الطيران، ولاحظ أن التقرير مقسم إلى 5 صفحات.

أشهر 5 أنواع من الطيور ولكنها لا تستطيع الطيران

1- طائر الكاكابو (Kakapo):

kakapo

طائر الكاكابو ويعرف أيضاً بالبومة الببغاء “Owl Parrot” طائر يعيش في نيوزيلندا، له وجه البومة وقوام البطريق ومشية البطة، ومغطى بريش أخضر وبني مثل الببغاء، الذكور لها صوت جميل مثل الفرق الموسيقية وصوتها يصل إلى مسافات كبيرة تصل لنصف ميل.

2- طائر الويكا (Weka):

weka

وهو طائر يعيش في نيوزيلندا، حجمه في حجم الدجاجة وكان مصدرا هام للسكان الأصليين في نيوزيلندا والمستوطنين الأوربيين كذلك، أعداد طائر الويكا في تناقص دائما.
وتعرف فصيلة الويكا باللصوص الذكية أو المهرة وذلك لبراعتهم في الحصول على طعامهم، وأيضا طائر الويكا من الطيور التي تعوم بشكل جيد جدا.

3- البطريق

البطريق

 

من الكائنات التي لا تطير ولكن تنتمي إلى فصيلة الطيور هي البطاريق والتي يعيش أغلبها في المناطق الباردة مثل المناطق القطبية، يوجد 18 نوع من البطاريق وجميعها لا تطير، وتقضي البطاريق معظم أوقاتها في السباحة والعوم حيث الساق القصيرة وطبيعة جسم البطريق تساعد البطاريق على التجديف بسهولة.

4- طائر التاكاهي (Takahe):

takahe

 

طائر متوسط الحجم موطنه نيوزيلندا وهو من أنواع الطيور التي تجيد الاختباء، واعتقد البعض انقراض هذا النوع من الطيور في أواخر القرن السابع عشر، ولكن تم اكتشافها فجأة في عام 1948، وتمتاز هذه الطيور باختلاف ألوان الريش الذي يغطيها حيث يوجد الأحمر والأزرق والأخضر، ويمتاز أيضاً هذا النوع من الطيور بطول عمرها حيت تستطيع العيش لمدة تصل إلى 20 عام.

5- النعامة

ostrich

تعتبر النعامة من أكبر الطيور حجما ويطلق عليها ملك الطيور حيث يصل طول قدمها لـ9 أقدام ووزنها لـ300 رطل، وأيضا بيضها الأكبر حجما، يعيش النعام غالبا في قارة إفريقيا ولها القدرة على الجري بسرعة تصل ل45 ميل في الساعة ولكنها لا تطير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد