أشهر 10 خرافات حول اليابان وتصحيحها

تتناول مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور والمقاطع والتي يظهر بها بعض الأشخاص التي تبدو عليهم الملامح الآسيوية، مع بعض العبارات الجاذبة والتي غالبا ما تحمل عنوان كوكب اليابان الشقيق، ولكن بعض تلك المعلومات قد تكون مغلوطة، نجوم مصرية يقدم لكم أشهر 10 خرافات حول اليابان أو كوكب المزعوم والمعلومات الصحيحة عنها:-

أشهر 10 خرافات حول اليابان

علم اليابان

أشهر 10 خرافات حول كوكب اليابان

بعد تردد تلك الشائعات عن دولة اليابان أصدر الحساب الرسمي اليابان بالعربي بعض المعلومات عن دولة اليابان تصحيحا لتلك الخرافات التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي:-

1- تمثال عامل النظافة في اليابان:-

اشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لتمثال ذهبي اللون على شكل عدد من عمال النظافة، وقد كتب تحت تلك الصورة كلاما من نوعية أن عامل النظافة في اليابان يسمى المهندس الصحي، ويتقاضى راتبا كبيرا مقابل عمله، تم نفي هذا الكلام الغير مستند إلى أي أساس، وقامت صفحة اليابان بالعربي بتصحيح المعلومة من خلال تغريدة لها على الصفحة، تفيد بأن الرواتب في اليابان لها اعتبارات كثيرة أهمها المؤهلات العلمية وعمر الموظف وسنوات الخبرة.

أشهر 10 خرافات حول اليابان
أشهر 10 خرافات حول اليابان

2- فيديو معلمة تضرب طفل في اليابان:-

انتشر فيديو تحت عنوان رد فعل مدير روضة حين رأى معلمة تضرب الأولاد في كامرا المراقبة، وهذا الفيديو غير صحيح والدليل أن اللغة الموجودة في الفيديو هي لغة أخرى وليست اللغة اليابانية.

3- نافورة في اليابان تذهل العالم:-

هذه الشائعة خرجت من قبل إحدى الصحف الشهيرة بالمملكة الأردنية والتي نشرت صورة لنافورة غريبة الشكل، وقد أكدت صفحة اليابان بالعربي أن تلك النافورة لا علاقة لها باليابان.

أشهر 10 خرافات حول اليابان
أشهر 10 خرافات حول اليابان

4- وزير الكهرباء الياباني ينحني لانقطاع التيار الكهربي:-

هناك شائعة أخرى تفيد بأنه انقطع التيار الكهربي في اليابان لمدة 20 دقيقة فقام وزير الكهرباء بالإنحناء لنفس المدة التي قطع فيها التيار، في الحقيقة أن الصورة في اليابان نعم لكنها لرئيس شركة هوندا، وإذا أمعنت النظر بالصورة تجد علامة هوندا واضحة بالخلفية.

أشهر 10 خرافات حول اليابان
أشهر 10 خرافات حول اليابان

5- تمثال الوزن الزائد:-

تدأول رواد مواقع التواصل أيضاً صورة لتمثال ذو وزن زائد على جهة والجهة الأخرى طفل وقد رجحت كفة الطفل، وقد كتب تحتها تمثال في اليابان يحمل عنوان أن الإنسان لا يقدر بعدد الكيلوجرامات التي يحملها بل بعقله، والحقيقة أن هذا التمثال أيضاً غير موجود في اليابان ولكنه في الصين، ويحمل رسالة بعنوان المعرفة هي القوة.

أشهر 10 خرافات حول اليابان
أشهر 10 خرافات حول اليابان

6- السرقة الوحيدة في اليابان:-

في العام الماضي انتشرت أيضاً صورة تحمل عنوان السرقة الوحيدة في عام 2017، وكان رد صفحة اليابان بالعربي أن عام 2017 ما زال جاريا لم ينته بعد فكيف تكون هذه السرقة الوحيدة، كما أن هذه الصورة في الحقيقة ما هي إلا تدريب لبعض موظفي البريد.

7- تجديد جواز السفر الياباني:-

لا يستغرق تجديد جواز السفر في اليابان ثلاث دقائق كما هو متدأول في بعض فيديوهات مواقع التواصل، وإنما تجديد جواز السفر في اليابان يستغرق ستة أيام عمل.

8- صورة المدراء ماسحي الأحذية:-

هناك خرافة أخرى تم تداولها بأن المدراء لا بد أن يقوموا بمسح أحذية الموظفين الجدد في كل عام حتى لا يصابوا بالغرور، والحقيقة أنها إهانة للمدراء إذا كانت تلك المعلومة صحيحة، ولكن التصحيح الخاص بتلك المعلومة أن الصورة هي لشركة تنتج سائل تلميع الأحذية وكانت الشركة تحتفل وقام الموظفون بتلميع أحذية العملاء.

أشهر 10 خرافات حول اليابان
أشهر 10 خرافات حول اليابان

9- استئجار فندق في اليابان:-

معلومة خاطئة أخرى تنتشر بين العرب وهي أن المسلمين في اليابان عندما يقومون باستئجار فندق يتم إعطائهم مصفحا وسجادة للصلاة وأيضا خريطة تحتوي على عنوان المسجد الوحيد الذي يوجد في مدينة طوكيو، وفي الحقيقة تلك المعلومة خاطئة تماما لعدة أسباب، أولا أنه في اليابان هناك خصوصية شديدة في مسألة الديانات والعبادات فلا يتم سؤال أحد عن دينه، وثانيها أن طوكيو تحتوي على الكثير من المساجد وليس مسجداً واحدا كما ذكر في المنشور.

10- راتب المعلم أعلى من راتب الوزير:-

المعلومة الخاطئة أن الكثير يعتقدون أن رئيس الوزراء قال تلك المقولة الشهيرة التي تم تداولها على الانترنت، وهي أن المعلم في اليابان له راتب أعلى من الوزير وله حصانة، والحقيقة كما تم ذكرها سالفا أن سلم الرواتب في اليابان يعتمد على عدد من الاعتبارات، كما أنه لا حصانة لأحد في اليابان فلا أحد فوق القانون.

أشهر 10 خرافات حول اليابان
أشهر 10 خرافات حول اليابان

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد