لماذا يقتل الحصان إذا أصيب ساقه بدلا من معالجته؟ : تعرف على الإجابة

من الأشياء المؤلمة، والتي قد تبدو للبعض وحشية في بعض الأحيان، هي إقدام معظم أصحاب الخيول والأحصنة في العالم بأسره على قتل الحصان عند كسر ساقه، مما يبدو وحشيا وغير إنساني بالمرة، لكن قد يغير العديد ممن يعتقدون ذلك رأيهم إذا ما عرفوا السبب الذي جعل أصحاب الخيول يقومون بذلك بدلا من البحث على طرق وسبل معالجة أحصنتهم وخيولهم. إذن لماذا يقتل الحصان إذا أصيب ساقه بدلا من معالجته؟

لماذا يقتل الحصان إذا أصيب ساقه بدلا من معالجته؟

يمكنكم التعرف على إجابة أسئلة أخرى شائعة مثل: لماذا الأرض لا تشرب الدم؟ و لماذا ليس للنار ظل؟.

في عصر تطور فيه العلم بشكل كبير، وتمكن الأطباء من إيجاد حلول للعديد من المعضلات والمشاكل التي كانت لسنوات طويلة تثير حيرة الإنسان دون أن يقدر على فعل شيء، فإن مشكلة كسر الساق عند الحصان تبقى من المعضلات والمشاكل التي لم يتم إيجاد حلول لها.فمن المعلوم والواضح أن هيكلة عظام وعضلات الحصان تختلف بشكل كبير عن الإنسان، وهو ما يكسب الأحصنة قوتها الكبيرة والسرعة.

وأهم الاختلافات بين الأحصنة وجل الكائنات الأخرى هو كون أهم عنصر وأقواهم في عضلات جسم الحصان هو ساقه التي تحمل وزنه كله طوال اليوم حتى عند النوم حيث ينام الحصان وهو واقف.

وعلى الرغم من كونها خفيفة لتكسب الحصان الخفة والسرعة، فإن سيقان الحصان تحتوي على عظام قوية من أجل حمل وزن الحصان مهما كبر وازداد.

لذا في حال كسر عظام ساق الحصان فإن علاجها بشكل كلي هو مستبعد باحتمال كبير، ذلك لكون الحصان في أي حركة يقوم بها قد يقوم بكسر العظم الذي يكون هشا بسبب حداثة علاجه.

لذا فعلاج الحصان بعد كسر في ساق بشكل كلي يبقى شيئا صعبا جدا، وعيش الحصان بساق مكسورة وهي التي يتركز عليها في كل حركة كبيرة أو صغيرة له تجعله يتألم بشكل كبير.

لهذا كله فعُرْف قتل الحصان بعد كسر ساقه هو عُرف منتشر في العالم بين أصحاب ومربيي الخيول والأحصنة في كل العالم، رغم صعوبة هذا التصرف وقساوته إلا أنه يبقى أرحم للحصان.