لماذا ليس للنار ظل كالأشياء الأخرى؟ : تعرف على الإجابة العلمية

في بعض الأحيان يلاحظ الإنسان بعض الأشياء الشاذة الغريبة عن الطبيعة التي تعود أن يراها في حياته اليومية، وغالبا ما تكون هذه الأشياء التي يستغرب الإنسان ويعجز عن فهمها عند رؤيتها، مخالفة لقواعد المنطق والطبيعة المتعارف عليها والتي تعود على رؤيتها في كل وقت، ومن هذه الأشياء الغريبة يمكننا أن نذكر عدم وجود ظل للنار، إذن لنكتشف في هذا المقال لماذا ليس للنار ظل مثل الأشياء الأخرى.

وهناك العديد من الأمثلة لهذه الأسئلة التي يصعب على المنطق الإجابة عنها من البداية ومن أمثلة هذه الأسئلة : لماذا الأرض لا تمتص الدم؟ التي يمكنكم التعرف على إجابتها.

إذن لو لاحظتم فإنه عند إشعال النار وتسليط الضوء عليها ستجد أن كل الأشياء التي تحيط بها تعطي ظلا ما عدا هي، وإن لم تلاحظوا ذلك فقوموا بتجربة بسيطة لتتأكدوا بأنفسكم من أن ليس للنار ظل.

قوموا بالدخول لغرفة مظلمة وابحثوا عن مصدر للضوء سلطوه على الحائط، ثم خذوا عود كبريت بعد ذلك وقوموا بإشعاله، ماذا ترون إذن؟

لماذا ليس للنار ظل كالأشياء الأخرى؟ : تعرف على الإجابة العلمية

إذا قمتم بالتجربة فستلاحظون أن الظل الناتج عن مصدر الضوء المسلط على الحائط توجد فيه يدكم التي تعمل عود الكبريت، وكذا عود الكبريت نفسه لكن شعلة النار فوق عود الكبريت ليس لها ظل.

إذن لنفهم لماذا ليس للنار ظل كالأشياء الأخرى؟

لفهم ذلك بطريقة علمية يجب أولا فهم السبب الذي يجعل وجود ظل للأشياء والكائنات.

لكي نرى الظل علميا يجب تسليط مصدر الضوء على الشيء المراد رؤية ظله، وانعكاس هذه العملية على سطح عاتم يعطينا ظلا.

إذن النار ليس لها ظل بكل بساطة لأنها مصدر الضوء نفسه، وبذلك فالنار يمكن أن تعطي ظلال لأجسام أخرى إذا سلطنا ضوءها على هذه الأجسام أمام جسم عاتم، لكن لا يمكن أن نضع مصدر ضوء أمامها لتعطينا ظلها لأنه في هذه العملية سنحاول الحصول على ظل لمصدر الضوء نفسه.

إذن هل أقنعكم الجواب العلمي على سؤال عدم وجود ظل للنار؟ وما هي الأشياء الأخرى التي سبق لكم رؤيتها وبدت لكم غير منطقية؟