لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب في هذا اليوم؟

مع حلول يوم العيد لذا معظم الدول العربية والعالمية، واقترابه لذا دول أخرى ستحتفل به يوم غد الأربعاء إن شاء الله، يبدأ الناس حول العالم بالاستفسار عن بعض الظواهر التي تحدث في هذا اليوم أو هذه الفترة والتي يصعب على العقل والمنطق فهمها وتفسيرها، ومن هذه الظواهر هي اختفاء القطط والكلاب في يوم العيد، حيث يلاحظ العديد من المسلمين ذلك في مختلف دول العالم حتى أنه هناك العديد من النكت المضحكة التي تم إصدارها عن أين تذهب القطط في يوم العيد، لذا في هذا المقال ستجدون الأجوبة التي تم اقتراحها من طرف بعض المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي عن سؤال : لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين تذهب؟

وكان التساؤل الذي حير الكثيرين، قد بدأ في الانتشار منذ سنين حيث انتشرت القصص الميثولوجية للإجابة عن هذا السؤال وتم تأليف العديد من الخرافات التي انتشرت في مجموعة من الدول العربية المسلمة.

فمنهم من قال أن القطط تذهب للحج، ومنهم من قال أنه يعتبر عرس تجتمع فيه كل القطط بعيدا عن التجمعات الإنسانية التي تكون منهمكة في ذبح الأضاحي وتحضير ما طاب ولذ من اللحوم والكبد، فيما قال آخرون كإجابة كوميدية طريفة أن القطط بدورها تجتمع لكي تضحي في هذا اليوم.

وأدى انتشار هذا السؤال في السنوات القليلة الماضية إلى تفاعل مجموعة كبيرة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي معها، حيث تم إطلاق تحدي عبر فايسبوك، تويتر وإنستغرام لإيجاد قط وإلتقاط صور معه يوم العيد والتأكد لماذا لا تظهر القطط يوم عيد الأضحى.

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى؟

حاول كثيرون من رواد هذه المواقع محاولة تفسير هذه الظاهرة التي تبدو غريبة ويصعب تفسيرها استنادا على قواعد العقل والمنطق.

تعرف أيضا على :

لماذا لا تشرب الأرض الدم؟
لماذا يقتل الحصان إذا أصيب ساقه؟

وتعددت الإجابات والإقتراحات من طرف العديد من مستعملي هذه المواقع لكن الإجابة التي أجمع عليها كثيرون وتبدو أكثر واقعية ومنطقية هي أن ظاهرة اختفاء القطط في أيام العيد هي خرافة انتشرت شيئا فشيئا، وساهم في انتشارها كون أننا في صباح يوم العيد بالذات نركز لإيجاد القطط في الشارع، وحينما لا نجدها في ذلك الوقت ذاته تترسخ لدينا تلك الخرافة.

ويؤكد ذلك مستعملو مواقع تويتر وفايسبوك الذي وافقوا على التحدي وقاموا بالتقاط صور مع قطط تتجول في الشارع في يوم عيد الأضحى.

إذن في نظرك أنت هل هذه هي الإجابة الصحيحة؟ وما هي إجابتك أنت؟