فيديو لأجسام غريبة تتحرك في السماء يشعل الفايسبوك في المغرب وتعدد الفرضيات والتفسيرات
     

اشتعل الرأي العام المغربي من خلال مواقع التواصل الإجتماعي بالمغرب منذ لحظات بلقطات محيرة من تصوير امرأة في مدينة مكناس المغربية تظهر أجساما تتحرك في السماء بطريقة غريبة ومرعبة.

وانتشر الفيديو الذي صوره أحد الشباب المغاربة بهاتفه المحمول بجانب أمه التي فزعت من المنظر وبدأت في الدعاء لله سبحانه وتعالى على موقع التواصل الاجتماعي بسرعة البرق حيث تحدثت عنه معظم الصفحات المغربية عبر الفايسبوك وكذا الجرائد الإلكترونية التي نشرت الفيديو لطلب تفسير  علمي أو منطقي ماوقع وما يظهر في الفيديو المصور.

تفسيرات حول الفيديو المصور في مدينة مكناس في المغرب :

تحدث النشطاء المغاربة عبر موقع الفايسبوك عن كون الأجسام التي تظهر بيضاء تتحرك قد تكون تنزل الملائكة على الأرض أو رجوعهم إلى السماء باعتبار ليلة البارحة هي أحد الليالي الفردية من الأيام العشر الأواخر من رمضان التي يحتمل أن تكون ليلة القدر.

وفسر آخرون بأن البقع البيضاء التي تظهر في الفيديو ستكون عبارة عن أضواء قوية تتحرك بسبب تحرك مصدرها وأن الأمر لا يحتاج لكل هذه الضجة والقيل والقال الذي أثير بسبب إنتشار هذا الفيديو.

وذهب آخرون إلى أبعد من ذلك من كثير حيث قالوا أنها ظاهرة تم رؤيتها في العديد من الأماكن والمدن حول العالم وأنها تسمى بظاهرة الشيء الطائر المجهول التي لم يتم إيجاد أي تفسير علمي لها لحد الساعة.

وفي ظل كل هذا الجدل القائم أي فرضية تبدو لك الأقرب إلى الصواب؟