عجائب طائر القطرس .. معلومات غريبة لا تعرفها من قبل عن هذا الطائر
عجائب طائر القطرس

طائر القطرس له أنواع عديدة وهو من الطيور المحبة للماء التي تقضي حياتها بالتجوال قريبًا من المحيطات دون الاستقرار على اليابسة، فلم يُسمع من قبل استقرار قطرس في أرض بلا ماء عميق.

وبالبحث حول هذا الطائر يتضح أنه من الطيور النادرة حول العالم التي تتميز بأسلوب حياة خاص بها وطريقة فريدة في الطيران، فهل لديك الفضول الكافي لتتابع معنا كل ما يخص طائر القطرس وعجائب حياته.

حياة طائر القطرس

طائر القطرس تتلخص حياته في حب الترحال وعشق المياه، حيث أنه من الطيور التي تتغذى على ما تقوم بصيده من أسماك مما يعني أنه يملك مهارة غطس قوية وأسلوب صيد فريد من نوعه.

اقرأ ايضا:

يلاحظ الصيادون دائمًا طائر القطرس يحلق أعلى مراكب الصيد والسفن المارة، وبمشاهدة هذا الطائر يتضح مدى عشقه للحرية والانطلاق، إذ يطير دون أن يرف له جناح.

ولكن في فترة ما انتشرت الشائعات حول ظهور هذا الطائر قريبًا من سفن الصيد بأنه شؤم كبير، حيث وجوده دلالة على اقتراب وقوع كارثة ما، ولكن مع مرور الوقت بدأ الصيادون في تفهم طبيعة هذا الطائر الرائع.

والسر في ذلك اعتماده على أسلوب الدفع الذاتي الذي يتم بمساعدة الهواء، ويمكنه من ذلك أيضًا قوة البنية الخاصة بجسمه وكبر وطول الجناحين.

كما أن القطرس من أسرع أنواع الطيور التي أوجدها الخالق إذ أنه في ثواني معدودة يمكنه الارتفاع بقوة الصاروخ إلى أعالي السماء ومن ثم الهبوط إلى الأمواج والاستقرار أعلاها بكل كفاءة وقوة.

عجائب طائر القطرس

طائر القطرس اسم يمكن إطلاقه على عدد ثلاثة عشر نوع من الطيور، حيث يتسم كل نوع بسمات مميزة له عن غيره، وإذا تناولنا بالحديث طائر القطرس الرحال أو التائه فسوف تدهشنا عجائب هذا الطائر المذهل التي منها:

  • كبر حجم وطول جناحيه إذ يصل طول جناح هذا الطائر إلى 3 أمتار في حالة البلوغ، أما ما قبل ذلك فيصل إلى متر وثلاثمائة المتر فقط.
  • صياد ليلي ماهر إذ يغلب استخراجه للغذاء الخاص به في ظلام الليل، وهذا بفضل ما منحه الله من إبصار قوي وقدرة على الشم فائقة.
  • القطرس التائه يقضي حياته فوق البحار حتى يستقر على أنثى واحدة، فيهبط إلى مكان مناسب على الأرض يتميز بالعزلة من أجل التزاوج، ومن ثم التحليق والعودة للتزاوج بعد سنة ونص بنفس الأنثى.
  • أنثى القطرس لا تضع إلا بيضة ذات لون أبيض في التزاوج الواحد تستمر برعايتها هي وزوجها طوال فترة الحضانة.

وشم طائر القطرس

استطاع هذا الطائر الرائع أن يحصد حب كثير من معجبيه، إذ لوحظ مؤخرًا انتشار وشم يحمل صورة القطرس وهو باسط جناحيه بشكل قوي ومميز.

وهذا الإعجاب والحب شمل أفراد من الجنسين إذ أن الإناث يرون في هذا الطائر رمز للوفاء والاكتفاء بزوجة واحدة، والذكور يرون فيه رمز للقوة والحرية والترحال دون قيود.