كرم الله العلم والعلماء لأنهم أسباب لفهم آيات الله واعجازه في خلق كونه. فمع البحث وتقدم العلم تتجلى لنا حقائق كونية كان السلف في عجز عن فهمها لقصور العلم للوصول اليها آن ذاك. ومن العلوم التي تجعلك تخر ساجدا لله سبحانه وتعالى لما فيها من اعجاز علمي دسم ،علم الفضاء.

استعرض الدكتور احمد إبراهيم في إحدى حلقات برنامجه علم تيوب الإعجاز العلمي بالفضاء من عدة جوانب مثيرة للاهتمام كعمر الارض ، وتوأم الشمس المسمي نمسيس، وتعريف ما يسمى بالأرامل السوداء في الفضاء ،ايضا تحدث عن الثقوب السوداء والتي فسرت قوله تعالي ” الخنس الجوار الكنس” لعتمتها وكنسها وابتلاعها لأي شئ يقترب من مجالها.إضافة إلي ذلك أيضا الأصوات التي ستستمع إليها إن سافرت بالفضاء حقا إن لها وقع مرعب.

و ربما لا يعلم الكثير منا اننا نسافر يوميا في الفضاء ولكننا لا نستقل المركبه الفضائية وإنما تقلنا الارض على ظهرها.

يمكنكم مشاهدة الحلقة الممتعة وتعلم ومعرفة المزيد عن اسرار الكون و الفضاء الخارجي ، ولكن قبل ذلك إليكم نبذه تعريفية من هو الدكتور احمد إبراهيم ؟

” هو الدكتور أحمد إبراهيم عثمان من محافظة قنا بصعيد مصر ويعمل حاليا بجامعه الملكه بانجلترا- كيمياء ولديه ١٢ بحث منشور في مجلات عالميه- حاضر في أكثر من ١٠ مؤتمرات علميه في كامبردج، باريس، نيويورك، كوالالمبور، بكين بالصين و برمنجهام بانجلترا وغيرها”