باحثون نرويجيون يتوصلون للغز مثلث برمودا

يعد موضوع “مثلث برمودا” من القضايا الغامضة منذ سنوات طويلة التي حيرت العلماء ولم يجدوا لها تفسيرا علميا دقيقيا حيث أنه من المعروف أن هذه المنطقة تعد الأخطر منذ عقود  على الطائرات والسفن التي تمر منها والتي تختفي بلمح البصر دون إيجاد أثر لها.

لغز مثلث برمودا يكشف أخيرا

مثلث برمودا،حل لغز

 

هذا وعمل العلماء خلال العشر سنوات الأخيرة على تركيز جهودهم في سبيل إيجاد التفسير العلمي لظاهرة اختفاء السفن والطائرات في هذا المثلث المرعب والذي أطلق عليه البعض الكثير من القصص الخرافية حتى ذهب البعض أن هذا المثلث يعد عرش الشيطان ولهذا يختفي كل ما يمر منه.

 

من جهة أخرى وفي آخر الدراسات العلمية حول مثلث برمودا زعم باحثون غربيون أنهم توصلوا لسبب اختفاء السفن والطائرات في مثلث برمودا،الباحثون الغربيون من القطب الشمالي النرويجي توصلوا لوجود حفر عميقة جداً ناجمة عن انفجارات ضخمة لكريات من غاز الميثان في قاع المحيط والتي يصل قطرها لحوالي 500 متر على عمق 45 مترا.

 

حسب الباحثين النرويجيين فإن الغازات المنبعثة من هذه الحفر الضخمة أدت لإرتفاع حرارة المحيط بعد اختلاطها بالمياه وهو الأمر الذي يؤدي لإغراق السفن كما أن هذه الغازات ترتفع في الجور في محيط المثلث وتؤدي أيضاً إلى إسقاط الطائرات المارة بالمنطقة الغامضة.

 

يذكر أن نتائج علمية سابقة خرج بها علماء أمريكيون وكنديون ثبث مرور مرور الوقت أنها قد لا تكون الأرجح وربما تكون هذه الدراسة الأخيرة حل للغز مثلث برمودا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد