إن تمكنت من رؤية الكلب في الصورة فإنها ملاحظة قوية ولكن هناك سر تخفيه فما هو/ فيديو
لغز الصورة

تعتبر هذه اللعبة البسيطة من أكثر الألعاب التي يتم استخدامها في تقيم بعض القدرات الفردية عند الجمهور لذلك فإنها انتشرت انتشارا واسعا عبر كثير من المواقع والصفحات الإلكترونية، ومضمون فكرة هذا اللغز هو إمكانية اكتشافه في غضون دقيقة فإذا استطاع المشاهد أن يرى صورة الكلب المتواجد داخل الصورة فإن هذا اللاعب يتمتع بقدرة كبيرة على قوة الملاحظة والرؤية الدقيقة.

سر الصورة وحل اللغز

وسر هذا اللغز هو أنه بداخله صورة لرجل عجوز يرتدي إحدى القبعات المسطحة على راسه ولا يظهر من وجهه سوى عينه وانف ضخمة الا ان فمه لا يظهر بوجهه بسبب الشعر الكثيف بلحيته  والذي يغطي الجزء السفلي من وجهه.

لذلك فقد أكد عدد من الخبراء النفسيين على أنه في حالة  إذا ما استطاع الشخص أن يرى صورة الكلب التي داخل الصورة خلال دقيقة واحدة فإن هذا يدل على أن هذا الشخص يتمتع بقدرة فائقة من قوة الملاحظة.

الجدير بالذكر هو أن مثل هذه المسابقات والألعاب قد بدأت تنتشر بكثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الوسائل الإعلامية أيضا خلال الفترة الماضية، وذلك لأنها تعتبر بمثابة أداة جذب عقلي لكثير من الأشخاص حتى الأطفال، الا ان هذه المسابقة بالذات تعتبر من أكثر المسابقات التي لفتت انتباه الكثير من نشطاء السوشي ميديا، وقد استطاع الكثير من هؤلاء أن يثبتوا مدى قوة ملاحظاتهم من فك اللغز الذي بداخلها واكتشاف صورة الكلب فقد  أكمل الفيديو الى نهايته للتعرف على حل اللغز.

شاهد حل اللغز