عرض قواعد العشق الأربعون دعوه للحب والتسامح تلخيص الرواية والهدف منها

قواعد العشق الأربعون رواية من تأليف الكاتبة التركية أليف شافا ق تسرد من خلالها الكاتبة قصتين متوازيتين أحداهما في العصر الحالي والأخرى تعود إلى القرن الثالث عشر حيث يقابل جلال الدين الرومي الدرويش شمس التبريزي ملهمه الروحي ويجسدا معا رسالة الحب الخالدة إلى كل البشر فيتحول جلال الدين الرومي الفقيه إلى داعية عشق لا مثيل له من خلال دعوتهما معا إلى الحب الإلهي والتمسك به وتفضيله على غيره حيث يدعو شمس التبريزي العالم إلى المحبة والسلام والسمو بالروح فوق كل ما على الأرض لتعلو الروح إلى خالقها دون تمييز بين الأديان وبعضها فدعوة شمس التبريزي موجهه إلى الجهاد الداخلي جهاد النفس بدلا من الجهاد الخارجي.

عرض قواعد العشق الأربعون دعوه للحب والتسامح

عرض قواعد العشق الأربعون دعوه للحب والتسامح

أما القصة المعاصرة فتحكي قصة سيده في الأربعينات من عمرها تعمل ناقده أدبيه وتنقلب حياتها بعد قراءتها لكتاب الكفر الحلو والذي يدور في مضمونه حول قصة الرومي والتبريزي.
من خلال الرواية تبرز الكاتبة وحدة الوجود ووحدة الأديان من خلال مجموعه من القواعد هي قواعد العشق الأربعون والتي إذا طبقها ألإنسان يسمو بروحه إلى العشق الإلهي متجردا مما عداه.

تلخيص رواية قواعد العشق الأربعون
تلخيص رواية قواعد العشق الأربعون

العرض المسرحي

على خشبة مسرح السلام بالقصر العيني تم تقديم العرض المسرحي قواعد العشق الأربعون والذي حقق نجاحا كبيرا حيث حقق اعلى الإيرادات ورفع المسرح لافتة كامل العدد خلال الأسبوع الأول للعرض.
العرض مأخوذ عن رواية قواعد العشق الأربعون مع مصادر أخري.

ويقوم ببطولة العرض فوزية محمد وبهاء ثروت وعزت زين وهاني عبد الحي مع لفيف من نجوم المسرح ويشارك في العرض فرقة المولوية العربية ومن إخراج عادل حسان.

دعوه إلى التسامح وتقبل الأخر
دعوه إلى التسامح وتقبل الأخر

عرض قواعد العشق الأربعون دعوه للحب والتسامح وتقبل الأخر

فوزية محمد ملكة جمال مصر والتي تقوم بدور زوجة شمس التبريزي ويتبناها جلال الدين الرومي وهي شخصيه صافيه برغم من ألامها خلال حياتها قبل أن تلتفي شمس التبريزي وكيفية تحولها إلى الإحساس بالفقد بسبب شرود شمس التبريزي باحثا عن الله تاركا زوجته والرومي وأهله وقد أكدت فوزية محمد.
أن العرض يدعو إلى تقبل الأخر والتسامح وهو ما نحتاج إليه جداً في هذا الوقت.

للعرض صفحة على الفيس بوك بها العديد من المشاهد والصور

⭕ #قواعد_العشق_40 للسنة #التالتة علي التوالى 👈راجعين ليكم ابتداء من يوم ١٤ فبراير احتفالا ب #عيد_الحب لمدة #شهر فقط علي #مسرح_السلام شارع القصر العيني #الثامنة مساء دخول الجمهور و تفتتح الستار الثامنة والنصف مساء #يوميا ماعدا الثلاثاء اجازة المسرح ❤️ في انتظار تشريفكم لينا 😍 العرض المسرحي قواعد العشق 40 إخراج : عادل حساناسعار التذاكر 50-75-100 جنيهشباك التذاكر مفتوح يوميا بمسرح السلام ابتداء من السبت ٩ فبراير من الخامسة مساء والمجموعات يفضل الحجز مسبقا لضمان وجود أماكن او التواجد قبل العرض مبكراللحجز والاستفسار01021521501

Posted by ‎مسرحية قواعد العشق 40‎ on Wednesday, 22 March 2017

اليوم أخر عروض الموسم وحصول بهاء ثروت والمنشد سمير عزمي على جوائز ختام مهرجان المسرح

ينتهي اليوم الموسم الحالي من العرض المسرحي قواعد العشق الأربعون وقد حصل بالأمس الفنان بهاء ثروت على جائزة أفضل ممثل وحصل كذلك المنشد سمير عزمي على جائزة وذلك من مهرجان المسرح عن دورهما في العرض المسرحي قواعد العشق الأربعون.

جائزة مستحقة لكل منهما فقد قدما أداءا فوق الرائع وفوق المتميز.

عرض قواعد العشق الأربعون عندما تشاهده تفخر بحق بأنك من جيل شاهد مثل هذا الإبداع متجسدا أمامه.

في رأيي الشخصي فقد أضاف العرض للرواية أبعادا أخرى كانت غامضة على القاري ء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد