بالفيديو معجزة بكل المقاييس. شاهد كيف تغير هذه الحرباء لونها حسب لون النظارة!

سبحانك ربي لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين. معجزات المولى الخالق في خلقة لا حصر لها مهما طال الزمان. فلا يوجد شيء خلقه الله سبحانه وتعالي على وجه هذه الارض إلا وفيه آية ومعجزة لا زال الانسان الذي ميزه الله بالعقل عن باقي المخلوقات عاجز عن تفسيرها وفك ألغازها وليس صنع شيء شبيه أو قريب منها. وترك الخالق المبدع دليل في كل صغيرة وكبيرة من مخلوقاته لبني البشر كإثبات وآية بأن الله لا إله إلا هو خالق كل شيء وهو موجود والعبادة له وحدة لا  شريك له. وضرب العزيز الجبار امثلة عديدة في كتابه الكريم في عظمة خلقة حتى في اصغر مخلوقاته التي يستهين بها الانسان كالبعوضة حيث قال في الآية الكريم رقم 26 من سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم  (إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ) صدق الله العظيم.

mediterranean-chameleon-walking-along-branch-650x198

 و لا يزال الانسان وحتى يومنا هذا ومع تطور الاختراعات وتقدم التكنولوجيا في أجهزة البحث والدراسة والتحليل يكتشف كل يوم معجزة وآية جديدة في خلق الله سواء كانت في حيوان أو نبات أو جماد ولا تقتصر هذه المعجزات واكتشافها في خلق الله على وجه الارض بل أيضاً في الفضاء الخارجي البعيد إلى ما لا نهاية. فلا نكاد نسمع عن اكتشاف جديد تعلن عنه وكالة ناسا الفضائية المتخصصة في البحث واكتشاف الفضاء الخارجي إلا وتعلن عن اكتشافات مذهلة لم تكن على بال بشر الشيء الذي يضيف كل يوم دليل جديد لذوي العقول أن الله هو القوي الخالق فكيف لك يا عبد الله أن تعبد اياه وتشرك به؟! ومن المخلوقات الكثيرة التي يتم التركيز عليها ومحاولة تفسير أسرارها هي الحيوانات التي لا تخلو من المعجزات الالهية وهناك أيضاً أمثلة لبعض الحيوانات التي ذكرها المولى العزيز في كتابه الكريم كالابل.

images

اليوم في هذا الموضوع سنتناول واحدة من معجزات الله وقدراته المبدعة في خلقة والتي توجد في (الحرباء ). فكما يعلم الكثيرين عن الحرباء بأن لها قدرة غريبة جداً في تغيير جلدها ولونه بشرتها باللون الذي تريده. وقد أعطى الله هذا الحيوان هذه المقدرة بتغيير لون جلدها بهدف حماية نفسها من الاعتداءات التي يمكن أن تتعرض لها من قبل حيوانات أخرى حيث بتغييرها للون جلدها بلون الوسط أو المكان الذي يمكن أن تتعرض للخطر به فإنها تختفي تماما ولا يمكن رؤيتها.. في الفيديو التالي سنشاهد مقطع يظهر لنا إبداع الخالق في الحرباء وكيف يستطيع هذا المخلوق أن يغير لونه بأي لون يريده أو لعدة ألوان في آن واحد. سنشاهد هذا الشخص الذي قام بوضع نظارات واحدة تلو الاخرى وكل نظارة بلون مختلف وكيف كانت الحرباء وبمجرد لمس النظارة تقلب لونها حسب لون النظارة التي تلمسها.. سبحان الله الذي لا اله الا هو وأتوب اليه..


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد