بالفيديو..لحظة سقوط رئيس لبنان على الأرض في موقف محرج بالقمة العربية بالأردن

تعرض الرئيس اللبناني ميشال عون، خلال انعقاد القمة العربية الـ 28 بالأردن أثناء لحظة تجمع الزعماء العرب المشاركين في القمة العربية لالتقاط الصور التذكارية، لموقف محرج حيث سقط “ميشال” أرضاً على مدخل قاعة اجتماع القمة، قبل أن يسارع المتواجدون إلى مساعدته بالنهوض، وقد وقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مكانه على مدخل القاعة ليطمئن على الرئيس اللبناني.

وبدأت أعمال القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين، التي تستضيفها الأردن بمشاركة كبيرة من الملوك والأمراء والرؤساء العرب بلغ عددهم 17 زعيم، بجلسة افتتاحية القى فيها الملك الأردني كلمة ترحيبية بالزعماء الحاضرين، فضلا على إلقاء الأمين العام للجامعة العربية كلمة لخص فيها المشاكل التي تحيط بالأمة العربية.

 

ومع إعلان الجلسة الأولى للقمة العربية، القى الزعماء كلمتهم تباعًأ، حيث كانت البداية مع خادم الحرمين الشريفين، يليه أمير الكويت، ثم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأعلن القادة العرب في ختام اليوم الأول من قمة الجامعة العربية في الأردن عن استعدادهم لتطبيع تاريخي مع إسرائيل إذا هي انسحبت من الأراضي العربية التي تحتلها منذ 1967.

 

وجاء في بيان الجامعة، الذي قرأه الأمين العام، أن الدول العربية تدعم مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، لإنهاء النزاع بينهما، إذا ضمن إقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.

 

وجدير بالذكر أن القمة العربية الـ28 التي أقيمت بالبحر الميت بالأردن قد انتهت بتوصيات حول حل القضية الفلسطينية وحل الدولتان ومواجهة الإرهاب. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد