بالفيديو خبير إقتصادي: رئيس هيئة تنشيط السياحة خريج هندسة ومتخصص في المعدات الثقيلة ولا يعرف عن السياحة شيء

كشف الخبير الاقتصادي الدكتور رشاد عبده عن الأسباب التي أدت إلى تراجع الاقتصاد في مصر وتراجع السياحة في مصر، هو عدم استغلال أمكانيات مصر صح وتوظيفها صح، فمصر لديها جميع مقومات الاقتصاد الناجح ولكن لا يوجد الكفاءات أو الخبرات التي تستطيع أدارة هذه المجالات.

بالفيديو خبير أقتصادي: رئيس هيئة تنشيط السياحة خريج هندسة ومتخصص في النقل الثقيل ولا يعرف عن السياحة شي

وأضاف رشاد عبده خلال مكالمة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن والذي يقدمه الإعلامي سيد على قناة الحدث اليوم، في حلقة اليوم، أن ما يحدث في مصر هو سبب تراجع الاقتصاد والسياحة هو أننا نأتي بأشخاص ونضعهم في أماكن ليست أماكنهم ولا تتوافق مع قدراتهم، وقال أن من أمثلة ذلك مثلا أننا نجد أن وزيرة السياحة تتولها وزيرة تجيد الاقتصاد وخبيرة في الاقتصاد ولا تعلم شي عن السياحة.

وقال رشاد عبده أن رئيس هيئة تنشيط السياحة في القاهرة، هندسة القاهرة  وهو متخصص في الآلات الثقيلة وليس له أي علاقة بمجال السياحة، وان دول كثيرة أقل من مصر وليس لديها المقومات الموجودة في مصر ولكنها لان سياحيا يدخل لها إيرادات كثيرة من السياحة تفوق دخل مصر من السياحة بكثير.

وانتقد الخبير الاقتصادي رشاد عبده طريقة اختيار المسئولين في مصر وهو اختيار أهل الثقة وليس اختيار أهل الخبرات، وقال أننا نستعين بشخص لا يعرف شي عن مجال يكلف بإدارته، وان هناك مسئوله فقالت لرئيس الوزراء بأنها لا تعرف شي عن المجال فقال لها بكره تتعلم كل شي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ومصراه… ربنا يسترها علينا من سؤ الاختيار