بالفيديو.. الغرف التجارية: مصر ستواجه كارثة اختفاء الأدوية خلال شهر!

شهد السوق المصري حاله من الارتباك الشديد خاصه بعد اتخاذ قرار تعويم الجنيه ورفع الدعم عن بعض السلع، الامر الذي تسبب في ارتفاع شديد بالأسعار، لذا ننشر لكم عبر نجوم مصرية تصريحات رئيس شعبة الأدوية باتخاذ الغرف التجارية والذي ينبئ بكارثة حقيقية إذا لم يتم اتخاذ قرار من الدولة بهذا الصدد.

الأدوية

اتحاد الغرف التجارية

تصريحات رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية:

أكد الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية أن الشارع المصري مهدد بكارثة اختفاء الأدوية خلال شهر فقط، مشيراً إلى قسم رؤساء شركات جميع الادوية على أن المادة الخام للدواء يتبقى لها شهر واحد فقط وتنتهي، مضيفاً خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج هنا العاصمة والتي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي والمذاع على قناة سي بي سي الفضائية انه نتيجة لتجميد أسعار الأدوية بالرغم من ارتفاع قيمة الدولار امام الجنيه فان شركات الادوية تتعرض لخسائر فادحة.

توقعات رئيس شعبة الأدوية عما سيحدث في شركات الأدوية:

أكد على عوف خلال مداخلته انه من المتوقع خلال الفترة القادمة غلق عدد كبير من شركات ومصانع الأدوية وايقاف انتاجها لعدم توفر المادة الخام وتعرضها للخسارة المالية التي تتجاوز الملايين مؤكدا أن تحريك أسعار الأدوية تدريجياً هو الحل الأمثل للخروج من أزمة الأدوية بالصيدليات.

ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي والصفحة الرسمية لنقابة صيادلة مصر:

فيما اكدت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعية تلك الأزمة مشيرة إلى أن شركات الادوية كانت المستفيد من شراء الدولار من البنوك بسعر البنك الرسمي 8.5 ومع زيادة الدولار اصبحت الزيادة بفارق 6 جنيه خاصه في ظل تسعيرة الدواء الجبرية التي ستتكفل بخسارة تلك الشركات خسائر فادحة.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a%d8%b3-1

الأمر الذي جعل نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد يناشد جميع الصيادلة التكاتف لاتخاذ موقف موحد تجاه المهنة التي باتت مهددة بالانهيار في اي وقت خاصه وان عدد كبير من الصيادلة أصبحوا مضطرين لبيع صيدلياتهم واصفاً اياها برأس مالهم الوحيد.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a%d8%b3-2

فيديو تصريحات رئيس غرفة صناعة الدواء ووزارة الصحة:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد