بالفيديو: ابن رأفت الهجان يتحدث عن رأيه في مسلسل سيرة أبيه

أسرة البطل المصري “رفعت على سليمان الجمال” والذي عرفه المصريون باسم ” رأفت الهجان من خلال المسلسل الشهير “رأفت الهجان كانوا ضيوفا على الإعلامي “عمرو الكحكي” من خلال برنامجه “خاص جدا” الذي يقدمه على قناة extra news وسجل معهم حوارا في بيتهم وأمام قبره.

ابن رأفت الهجان

ابن رأفت الهجان

لقاء الكحكي مع “فالتراود بيتون” زوجة رأفت الهجان

وظهر معه في هذا اللقاء زوجة رأفت الهجان السيدة “فالتراود بيتون”، وابنه دانيال بيتون، وأيضا حفيده اسكندر، حيث دار الحديث بين الكحكي وبيتون الزوجة عن حياتها معه، حيث ذكرت عمق علاقة الحب بينهما وبأن قرار الزواج به كان أفضل قرار اتخذته في حياتها.

تضيف بيتون أن رأفت الهجان لم يكن بالنسبة إليها زوجا فقط، بل زوجا وصديقا وحبيبا ومعلما أيضاً حيث تعلمت منه الكثير وكانت تستشيره في كل اهتماماتها. وأكدت بيتون أنها عاشت مع الهجان تسعة عشر عاما لم تكتشف فيها حقيقته إلا بعد وفاته عن طريق ابن أخته، وأنها وجدت صعوبة في التعامل مع أسرة زوجها، إلا أن بعض أبناء إخوته كانوا على اتصال بها، وأن أخته كانت تجد شبها واضحا بين ابنه دانييل وأخوها، وبعد وفاته بدأت رحلة البحث لاستجلاء حقيقة الشخص الذي عاشت معه هذا العمر الطويل.

حديث دانيال بيتون ابن رأفت الهجان مع عمرو الكحكي

وذكر دانيال بيتون ابن رأفت الهجان أثناء حديثه مع عمرو الكحكي أنهم قطعوا كل علاقة لهم مع الإسرائيليين بعد عرض المسلسل حيث صدر قرار إسرائيلي بمنع دخولهم إسرائيل، أما عن رأيه في مسلسل والده قال أنه يشعر بالمرارة لأن أحدا لم يرجع إليهم أثناء إعداد المسلسل، وأنهم لم يعلموا عنه شيءا، ولم يتقاضوا عنه أي أموال رغم علمهم أن المسلسل حقق عائدا يقدر ب50 مليون دولار، كما اعترف بعدم رضاه عن المسلسل ذاكرا أن المعلومات عنهم في المسلسل لم تكن دقيقة وبها اخطاء منها أنه له أخ بينما نفي ذلك وذكر أنه له أخت واحدة.

وأكد بيتون في حديثه مع الكحكي أن من ضمن أخطاء المسلسل إظهار رأفت الهجان بالشخص الواسع الثراء بينما تلك لم تكن الحقيقة أبدا.

وكان عرض مسلسل رأفت الهجان عن قصة الشاب المصري الذي نجحت مصر في زرعه داخل إسرائيل لمدة 13 عاما، والذي تبوأ موقعا مرموقا في المجتمع الإسرائيلي وأمد مصر بمئات الأسرار قد أصاب إسرائل بالهلع والحنق معا مما تسبب في روح العداء والكراهية التي عاملوا بها أبنائه بعد اكتشافهم أنهم أبناء الجاسوس الذي زرع في اراضيهم واستطاع خداعهم كل تلك السنين.

وكان مسلسل رأفت الهجان قد أنتج في خمسة أجزاء توضح مراحل حياته المختلفة وتحكي سيرته الذاتية حيث كان كل جزء يتفوق على سابقه، وما زال هذه المسلسل الرائع يستحوذ على اهتمام المشاهدين من كل الأعمار.

ومن الطريف أن هذا العمل الذي قام ببطولته الفنان الراحل محمود عبد العزير وقد أداه بعبقرية مذهلة، كان قد سبق عرضه على الزعيم عادل إمام إلا أنه رفضه اعتراضا على إسلوب المعالجة، والذي أعلن ندمه بعد النجاح الكاسح للمسلسل عن هذا الرفض.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد