مع كثرة القنوات الفضائية و إنتشارها الواسع و التي أصبح عددها يفوق الآلاف و غزوها لبيوتنا .. و مع بعد الرقابة الحقيقية عن هذه القنوات الفضائية و تجريم القيود و الرقاية عليها في زمننا الحالي أصبحنا نشاهد كل يوم العديد من المواد البرامجية و الحوارات في مجالات كثيرة منها السياسية و الدينية و الاجتماعية و غيرها التي تجعلك في حالة صدمة و دهشة مما تسمعه و تشاهده من حديث يدور أمام عينيك .. المغالطات و اللغط الذي بات مسك هذه القنوات هو في الحقيقة مؤثر حقيقي على شريحة كبيرة من المشاهدين لا سيما تلك الشريحة التي تصنف على أنها ذات مستوى ثقافي متوسط أو أقل من ذلك .. بالاضافة طبعا هناك تأثير قوي على فئة الشباب و المراهقين الذين تنقصهم الخيرة و الحنكة حيث أنهم لا يزالون في طور التشكيل و صقل الشخصية و الفكر لديهم ..

تأثير القنوات الفضائية على الشباب

تعتبر القنوات الفضائية وحد من أاكثر وسائل الاعلام على الشباب و المراهقين على إعتبار أن هذه القنوات لا يخلو بيت منها و يصعب الرقاية و السيطرة عليها في زمننا الحالي حيث أصبح الحال الان في غالبية المنازل إمتلاك الشباب و المراهقين أجهزة تلفزيون في غرف نومهم !! التأثير الذي نتكلم عنه من الممكن أن يكون سلبي أو إيجابي و لكن بالحقيقة أن تأثير أغلب القنوات الفضائية هو سلبي تماما و ذلك بسبب نسبة القنوات الفضائية المفيدة و النافعة القليلة جدا مقابل القنوات الفضائية الغير نافعة و المفسدة إن صح التعبير . 

قناة ONTV اون تي في

هي قناة فضائية مصرية متنوعة في برامجها مثلها مثل عشرات الفضائيات المصرية و العربية و الي تقدم البرامج و المواد التي تعجب فئة و لا تعجب قئة اخرى .. و لكن .. في مسألة حساسة جدا لدى المجتمع المصري وهي الحجاب عند النساء كونه شعب مسلم و يعد من الشعوب المنفتحة و لكن محافظ في نفس الوقت و هو شعب متمسك بقيمه و مبادئه الدينية بالاضافة لتمسكه بالعادات و التقاليد الشرقية .. هذه المسألة أثيرت بشكل غير معقول في برنامج على قناة أون تي في في برنامج حواري قدمته إحدى المذيعات التي قالت بأن ظاهرة خلع الحجاب لدى المصريات بدأت تنتشر بشكل ملحوظ .ز و كانت تقول ذلك معبرة عن سعادتها و تشجيعها لكل شابة تقوم بهذه الخظوة .. و تلقت هذه المذيعة مكالمة من شابة قالت بأنها قررت خلع الحجاب بعد 7 سنوات من ارتدائه مع تشجيع و سعادة من قبل المذيعة .. و لكن لماذا خلعت هذه الشابة الحجاب ؟؟؟ أترككم مع الفيديو ولا حول ولا قوة إلا بالله …

hqdefault

الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=Dx4_Fay6Qmk