لقد انتشرت اخبار بشأن زيادة سعر تذكرة المترو بحلول عام 2018 وقد كشف أحمد عبد الهادى المتحدث باسم هيئة مترو الانفاق بخصوص ذلك اليوم الاثنين عبر مكالمة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة الذى يعرض فى تمام الثامنة مساء على شاشة المحمور ، أن هناك اتجاه لزيادة سعر التذكرة ولكن لم يحدد توقيت الزيادة بعد .

المتحدث باسم هيئة المترو : ستتم زيادة السعر بعد تحسين الخدمة

وأشار أحمد أنه سيتم زيادة سعر التذكرة ولكن بعد تحسين مستوى الخدمة حيث أن الهيئة  حاليأ تعمل على تركيب 850 بوابة تذاكر جديدة تعمل بنظامين ، نظام الاشتراك ونظام التذكرة ” الرحلة الواحدة ”  .

وأضاف أحمد أنه بعد الانتهاء من تركيب تلك البوبات ستتوفر امكانية عمل المحطات بنظام مراحل ويكون لكل مرحلة سعر معين ، وقال ” ماينفعش شخص يركب بتذكرة واحدة ب 2 ج أكثر من خط ” .

وأوضح أحمد أنه ايضا سيتم فتح 5 محطات مترو جديدة فى العام القادم من محطة الاهرام فى مصر الجدية إلى محطة المستشار هشام بركات فى النزه 2 ، وتابع عند ذلك سنكون قد انتهينا من تركيب ال 850 بوابة ومن ازدواج المسافة بين محطة المرج القديمة و الرمج الجديدة وتحويل المحطة من سطحية إلى علوية واردف عند التحسين ذلك ستتم زيادة سعر التذكرة .

وذكر أحمد المتحدث باسم الهيئة بان التذكرة التى ياخذها المواطن ب2 ج بتصل بعد إضافة رواتب الموظفين والصيانة إلى 9 و10 ج إى أن الدول تدفع دعم 8 ج للمواطن على التذكرة .

سعر التذكرة سيكون بناء على عدد محطات الركوب

وأوضح أحمد ان هناك اتجاه من وزير النقل إلى تسعير تذكرة المترو بناء على عدد محطات الركوب ولكن لم يتم اتخاذ قرار بتوقيت تطبيق ذلك بعد وتابع الرأى الأول والأخير فى هذا الشأن  بيد وزارة النقل .