ثروت الخرباوى: حسن البنا ليس مصريا

قال الكاتب والمفكر الإسلامي ثروت الخرباوى أن حسن البنا مؤسس جماعة الأخوان المسلمين ليس مصريا ولكنه مرتحل وهذا ما ذكره في كتابه سر المعبد  الأسرار الخفية لجماعة الأخوان الجزء الثانى وان الكتاب يحتوى على علاقات مشبوهة كثيرة لقادة الأخوان المسلمون مع مخابرات ومع المافيا وتجار مشبوهين.

ثروت الخرباوى

وطالب الخرباوى أثناء حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع على قناة MBC مصر أي شخص أن يبحث خلفه ولا يأخذ كلامه على انه الصدق المطلق أو الحقيقة المطلقة ولكن أقرا وافهم وابحث جيدا ربما يكون كلامه صحيح وربما يكون خطأ أو قد يكون يحتاج إضافة أو يحتاج تصويب ولذلك لا ادعى أن معى الحق المطلق ولكن هناك أمور فكرت بها عن جماعة الأخوان المسلمين وخاصة عن حسن البنا الذي لا يعرف المصريين أين نشا؟ ومن هو والده؟ ومن هو جده؟ خصوصا أن نسل حسن البنا توقف في سرده هو وسرد والده في كتاب الفتح الرباني للإمام أحمد الشيباني عن سيرته توقفوا عند الجد فقط مع انه في ذلك الوقت كان المصريين يهتمون بالنسب وشجرة العائلة.

وأضاف الخرباوى أن الجد المباشر لحسن البنا جاء من المغرب إلى الإسكندرية وتقابل مع احد الشيوخ من قرية تسمى شمشيرة التابعة لمركز فوه محافظة كفر الشيخ واخذه هذا الشيخ ليعلم الأطفال في الكُتاب الحساب وهو لم يكن محبوبا من أهل القرية لأنه كان ذاهب هو وزوجته ثم انُجب والد حسن البنا.

واكد الخرباوى أن هناك ظاهرة المقابر وان من يموت من المصريين يدفن في قريته وان حسن البنا ليس لهم مقابر في قرية شمشيرة وهذا ما يؤكد بالوثائق أن حسن البنا ليس مصريا وهذا ليس استدلال أو استقراء ولكنه حقيقة ولدى وثيقة رسمية تثبت ذلك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد