بالفيديو الصدفة تكشف قضية فساد مالي وأداري بمستشفي الخانكة منذ 16 عام
صدفة تكشف قضية فساد مالي وأداري بمستشفي الخانكة منذ 16 عام

كشفت الصدفة البحتة وحدها قضية فساد مالي وأدارى بمستشفي الخانكة، وتعود تفاصيل الواقعة لعام 2004 أي منذ 16 عام مضت، وكشفت الصدفة هذه الواقعة عندما تقدم نور الدين مصطفي عبد الواحد من مركز طوخ محافظة القليوبية إلى التضامن الاجتماعي بأوراقه للحصول على معاش تكافل وكرامة حيث انه يعول أسرته وأولاده بعد وفاة زوجته.

ولكن عندما تقدم وتم إدخال اسمه على أجهزة الحاسب الاجتماعي كانت الكارثة والصدمة التي أذهلته حيث اتضح من خلال معلومات أجهزة الحاسب الآلي انه موظف بالجهاز الإداري بالدولة منذ 16 عام بمستشفي الخانكة وهو لا يعلم، وان تقدمه بمثل هذه الأوراق للحصول على معاش تكافل وكرامة وهو موظف يعتبر تزوير في أوراق رسمية.

ذهب نور الدين مصطفي عبد الواحد إلى التأمينات والغرفة التجارية لكي يتأكد من هذه المعلومات ومن حقيقة تعينه موظف بمستشفي الخانكة منذ 16 عام ، وبالفعل بعد إدخال الرقم التأميني والرقم القومي له، تأكدت المعلومات وتضح انه موظف بالفعل بوزارة الصحة مستشفي الخانكة منذ 16 عام .

وقال نور الدين مصطفي عبد الواحد  خلال تواجده في حلقة أمس من برنامج العاصمة الذي يقدمه تامر عبد المنعم على قناة العاصمة الفضائية في حلقة أمس من البرنامج، انه بالفعل تقدم في عام 2004 للحصول على وظيفة بوزارة الصحة ولكنه لم  يصله خطاب التعيين ولم يستلم العمل .

وأكد احمد محمد المليجي المحامي بالنقض والدستورية العليا انه سيتقدم ببلاغ للنيابة العامة ض مستشفي الخانكة ووزارة الصحة وذلك لأنها قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام وهى قضية فساد مالي وأدارى وان التحقيقات سوف تكشف المزيد من الحالات المشابهة داخل مستشفي الخانكة