أول فيديو جسر الملك سلمان للربط بين مصر والسعودية
أول فيديو جسر الملك سلمان للربط بين مصر والسعودية مصر والسعودية

جسر الملك سلمان ، تناقلت المواقع الإلكترونية، أول فيديو مصور نُسب للعمل بجسر الربط بين مصر والسعودية المنسوب لاسم الملك سلمان، وذلك بجنوب خليج العقبة بالبحر الأحمر، حيث التقط بعض النشطاء السعودين بعض اللقطات الحية لعملية إنشاء جسر الملك سلمان بين مصر والسعودية.

جسر الملك سلمان أحد الاتفاقات الاقتصادية الموقعة بين مصر والسعودية، خلال زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة مطلع هذا العام، حيث يعتبر الجسر البري هو أول رابط بري بين أسيا وإفريقيا، وينتظر تحقيق عائدات اقتصادية ضخمة حال الانتهاء من إنشاء هذا الجسر.

جسر الملك سلمان بن عبد العزيز بالفيديو

جسر خادم الحرمين الملك سلمان وفقاً للتسمية التي اقترحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، فور إعلان الملك سلمان عن الاتفاقية، يتكون من حارتين للسيارات بمختلف طرازاتها، وأخرى لقطارات السكة الحديد.

تحدثت العديد من الدوائر الإخبارية عن أهمية الجسر والعائدات الاقتصادية التي ستُجنى بعد إنشاء جسر العاهل السعودي، حيث بلغت التقديرات الأولية لارتفاع حجم التجارة بين أسيا وأوروبا لما يقرب من 200 مليار دولار سنوياً، وذلك بعد تقليل زمن العبور ونقل البضائع بين دول الشرق والغرب.

يمتد جسر الملك سلمان بن عبد العزيز، شمال غرب منطقة تابوك بالسعودية وحتى مدينة شرم الشيخ المصرية بمحافظة جنوب سيناء، وطول الجسر سيتراوح من 7 وحتى 10 كيلو متر وفقا للمسارات المحددة، ونشر موقع البوابة فيديو نسب لأعمال إنشاءات جسر الملك سلمان.