سأبدأ الموضوع بالدعاء لكم جميعا بأن يحفظ الله لكم أمهاتكم و يطيل في أعمارهن و الدعاء لكل من فقد والدته بأن يرحمها المولى و يسكنها فسيح جناته و أن يلتقيها في جنات الخلد اللهم أمين .. الأم .. و ما ادراك ما الأم .. الكلمة التي تشكلها ثلاثة حروف هي الأغلى و الأنبل و الأحن على قلب كل مخلوق على الأرض و ليس البشر فقط .. إخواني و أخواتي تكثر في زمننا الحالي أشكال العقوق و عدم إحترام الأم و الاكتراث بها و إهمالها و معاملتها دعونا نقول معاملة جافة و لا أريد أن اذهب أبعد من ذلك فيما يتعلق بأشكال العقوق على الرغم من وجودها و بكثرة .

حنان الأم

هو الشيء الذي لا يعادلة شيء في الوجود .. فالأم هي المخلوق الوحيد الذي طالما عاش حياته ليعطي و يهب من جهده و وقته و تفكيره لابناءه دون أن يطلب أو ينتظر المقابل في ذلك .. فكل ما يهمها و يشغل بالها هو كيف يكون إبنها أو إنتها بعيد عن كل مكروه و تملأ حياته السعادة و النجاح و الصحة و لا ترضى له حتى وخزة إبرة فإنها تتألم على ألم أبنها قبل شعوره هو بالألم . عيد الأم و كما نعلم فقد كانت هذه المناسبة الجميلة قبل يومين و هي شكل من أشكال تكريم الأمهات و تعبير الأبناء عن إعتزازهم بأمهاتهم .. و طبعا تقديم هذه المناسبة من كل عام كهدية للأم لا يساوي نقطة في بحر مما قدمته الأم لأبناءها منذ أن حملت بهم .. للاسف العديد من الأبناء الذين لا تزال أمهاتهم على قيد الحياة لا يعررفون القيمة الحقيقة للام .. فتجدهم يعتبرون بأن الأم هي عبارة عن ماكينة تقديم خدمات لهم و عندما لا يحتاجون هذه الخدمات فإنه لا حاجة للأم حتى للحديث معها و يهرعون للحديث مع صديق أو صديقة أو للخروج للتنزه و التسوق ..

و بالوالدين إحسانا

قيمة الأم و حسن معاملتها هي و الأب هي من الأمور التي ذكرها سبحاته و تعالى في قرآنه الكريم و شدد على أن من أهم الأمور التي لها علاقة مباشرة برضاه سبحانه و تعالي على عبده هو رضى الأم عليه . و قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي و منذ ثلاثة أيام فيديو مؤثر جدا عن الأم بمناسبة عيد الأم لشابين أحدهما أمه متوفاة و الأخر أمه على قيد الحياة و دار حوار في هذا الفيديو مفاده توضيحي عن قيمة الأم الني لا يعرفها العديد ممن لا يزالون يعيشون بنعمة لا مثيل لها و هي وجود الأم بجانبهم و سؤالها الدائم عنهم و خوفها عليهم .. الفيديو حصل على 3 ملايين مشاهدة خلال 3 أيام فقط لما يملكه الفيديو من معنى لا يقدر بثمن .. إليكم الفيديو ..

116

الفيديو