نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



متابعة لانعقاد محكمة النقض في قضية طعن هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري في قضية مقتل سوزان تميم

 

بدأت محكمة النقض هذا الصباح نظر الطعن المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط امن الدولة السابق محسن السكري على الحكم الصادر ضدهما بالإعدام لادانتهما في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

مشاهدة مباشرة للحلقة الخاصة القاهرة اليوم الخميس وانعقاد محكمة النقض لنطر قضية هشام طلعت مصطفى






http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=78725

متابعة الاحواء وحلقة خاصة من القاهرة اليوم حول المحاكمة

http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=78722








المقال "متابعة لانعقاد محكمة النقض في قضية طعن هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري في قضية مقتل سوزان تميم" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:
lionhmada
بحسب مصدر قضائي فان المحكمة ستستمع إلى ملخص للطعن يتولى تلاوته العضو المقرر في محكمة النقض، ثم يدلي ممثل النيابة برأيه، على أن تستمع المحكمة إلى الدفاع عن المتهمين لدقائق عدة استناداً إلى أن الأصل في مهمات الدفاع أمام محكمة النقض "عدم التركيز على المرافعة الشفوية بقدر الاهتمام بأسباب نقض الحكم الواردة في مذكرات الدفاع"، إلى جانب أنه لا يجوز للدفاع أو النيابة إبداء دفوع جديدة يوم الجلسة، فيما يقتصر دور كل منهما على الإيجاز الشديد في عرض أسبابه لإبراز العيوب القانونية في الحكم الصادر من جانب كل منهما بغية نقضه.
lionhmada
أمام محكمة النقض عند نطقها بالحكم في القضية ثلاث خيارات، فإما أن تؤيد الحكم بإعدامهما والذي سيعد في هذه الحالة باتاً ونهائياً وينتظر التنفيذ، وإما أن تصدر حُكمها بنقض الحكم وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى من دوائر محكمة جنايات القاهرة، أما الخيار الثالث فهو تأجيل الجلسة إلى يوم أخر.
lionhmada
بداية القضية عندما وجهت النيابة إلى المتهم ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة سلاح دون ترخيص ووجهت الى المتهم رجل الأعمال الشهير ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشوري هشام طلعت مصطفي تهمة التحريض والاتفاق والمساعدة علي قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم في دبي في 28 يوليو 2008 مقابل مليوني دولار، وذلك لرغبة هشام طلعت في الانتقام منها لأنها هجرته وارتبطت بالملاكم العراقي رياض الغزاوي في لندن.
lionhmada
وبدأ الكشف عن القضية في 8 أغسطس 2008 عندما تم إلقاء القبض علي محسن منير علي حمدي السكري بتهمة قتل سوزان تميم وإصدار قرار النيابة العامة بحظر النشر في القضية، حيث ورد في 6 أغسطس 2008 كتاب انتربول أبو ظبي للتحري عن السكري لارتكابه جريمة قتل في دبي وذلك في إطار التعاون القضائي بين مصر والامارات، فتم القبض علي المتهم واتخاذ الاجراءات في إطار التعاون القضائي.

وكانت محاكمة هشام طلعت ومحسن السكري أمام محكمة جنايات القاهرة استغرقت 29 جلسة على مدى 8 أشهر تقريباً بدءاً من أكتوبر 2008 لاصدار حكم الاعدام.
lionhmada
محامي سوزان تميم متوقع قبول النقض بنسبة 99.9 %
lionhmada
في انتظار الحكم

حيث رفعت المحكمة للاستراحة في الساعة الثانية عشر والربع
lionhmada
حدثت مشادة بين فريد الديب وامال عثمان
lionhmada
يتوقع صدور الحكم حوالي الساعة الثانية او الثالثة
lionhmada
المحامي فريد الديب انهى توضيحاته اما المحكمة

وقد قامت المحكمة برفع الجلسة لصلاة الظهر

دكتورة امال عثمان توضح امام الحكمة ما في مذكراتها
lionhmada
تم مضاعفة الحراسة حول المحكمة مما يوحى ان الحكم سيصدر اليوم
lionhmada
دكتورة امال عثمان انهت توضيحاتها
lionhmada
دكتور عبد الرحمن مهدي يعطي توضيحاته
lionhmada
قررت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل عبد الحميد، رئيس المحكمة، حجز الطعن المقدم من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط أمن الدولة محسن السكرى، على حكم الإعدام الصادر بحقهما فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم لجلسة 4 من مارس المقبل، للنطق بالحكم بعد قبول الطعن شكلا.
زائر محمد بيبرس ياهوه
اين هشام الان والله نفسى يطلع براءة وبدعيلوه بكده لو كان بريييييييييييييييييييييييييييييييء ربنا يستر ان شاء الله والله عندى احساس بكده



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
الحكم بالسجن 15 عاما على هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل سوزان تميم
مفاجأة : النقض تعيد محاكمة هشام طلعت مصطفى و محسن السكري المتهمين بقتل سوزان تميم بقبول النقض
هشام طلعت مصطفى يتمسك ببهاء ابو شقة محاميا له في اعادة محاكمته بعد قبول النقض في قضية سوزان تميم
متابعة حية لجلسة النقض للنطق فى قضية هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى 4/3/2010
هشام طلعت مصطفى وحكم النقض فى قضية سوزان تميم..


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية