نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الغرائب و العجائب حول العالم



أغرب المحاكمات : لماذا حاكمت سويسرا ديكاً .. وما الحكم ؟

 

شهدت أوروبا خلال القرون الوسطي الكثير من الأحداث الغريبة جداً التي تجعلك لا تصدق أبداً أنها وصلت إلى التقدم الرقي فكان هناك الكثير من الجهل و العنف و أيضاً قد عرضنا من قبل مقال و تحدثنا فيه عن مدى قذرة أوروبا في هذا الوقت حيث أن شوارعها التي تراها اليوم نظيفة جميلة كان يملؤه العفن و القاذورات و قد يكون هذا أمر لا يصدق بالنسبة إلى الكثير من الناس و لكن ما سوف نتحدث عنه اليوم هو أغرب شيء حدث في هذا الوقت و هو محاكمة الحيوانات .






خلال فترة استمرت خلالها عملية مطاردة الساحرات بأوروبا، مثل أمام محكمة مدينة بازل السويسرية سنة 1474 ديك بعد اتهامه بوضع بيضة، وقد مثّل ذلك جريمة خطيرة خارقة للطبيعة حيث من المعروف أن وضع البيض هو مهمة الدجاجة وليس الديك.
وبالتزامن مع كل هذا لم توجد أية أدلة واضحة حول حقيقة وضع الديك لهذه البيضة، ولكن ذلك لم يمنع قضاء مدينة بازل السويسرية من توجيه تهمة التعامل مع الشيطان واستعمال السحر لهذا الديك الذي تم اعتقاله داخل مزرعة مالكه. طيلة فترة توجيه التهم إليه، اكتفى الديك بالنقنقة (الصوت الذي يصدره الدجاج)، فضلاً عن ذلك قال المحامي المكلف بالدفاع عن الديك إن موكله المكسو بالريش قد وضع تلك البيضة عن طريق الخطأ وإنه لم يكن على علم بذلك، ولكن كل هذا لم يكن كافياً لإقناع القضاة ببراءة الديك. خلال تلك الفترة أكد رجال الكنيسة أن هذه البيضة الغريبة التي وضعها الديك لا تحتوي على مح (صفار البيض)، وفي أثناء ذلك تخوف القضاة من أن تكون هذه البيضة من عمل الشيطان وأن ينتج عنها لاحقاً وحش غريب كأفعى طائرة أو وحش “كوكاتريس” الأسطوري.
على إثر ذلك أدين الديك المسكين الذي اكتفى بالنقنقة طيلة فترة المحاكمة بتهمة التعامل مع الشيطان واستخدام السحر الأسود والشعوذة، ولهذا السبب صدر في حقه حكم بالإعدام حرقاً. وفي وقت لاحق من سنة 1474، وبحضور أعداد غفيرة من الجماهير، جرى إعدام الديك في ساحة عامة بمدينة بازل السويسرية حيث أحرق المسكين حياً رفقة بيضته التي اتهم بوضعها.








المقال "أغرب المحاكمات : لماذا حاكمت سويسرا ديكاً .. وما الحكم ؟" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
إعلامي شهير يطلب أغرب طلب على الحكم في قضية القرن
صدمة من العيار الثقيل مصر لم تطلب استلام حسين سالم من سويسرا علي الرغم من توقيف سويسرا لة
أمر قضائي يمنع ديكاً من الصياح قبل السادسة صباحاً


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية