نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة أخبار الجزائر



الجزائر .. تجمع كبير امام المركز القافي الفرنسي واغماءات بالجملة من الحصول على الفيزا

 

عرف المركز الثقافي الفرنسي بالعاصمة حالة من الفوضى والتذمر عقب غلق التسجيلات عبر الأنترنت مقابل اجتياز امتحان الحصول على تأشيرة فرنسا, حيث توافد المئات من الشباب الراغبين في الحصول على تأشيرة الدراسة في فرنسا, أمام مقر المركز الثقافي الفرنسي, منذ فجر الأحد, لإجراء اختبار في اللغة الفرنسية الذي أصبح إجباريا.




ويخول النجاح في امتحان المعهد الحصول على الـ"فيزا" لمتابعة دراساتهم بمختلف الجامعات والمعاهد الفرنسية، والاستفادة من إمكانية زيارة معظم الدول الأوروبية التي يشملها فضاء "شنغن".

وعلى غير العادة، أعطى المعهد الفرنسي إمكانية للطلبة الراغبين في إكمال دراساتهم العليا بالمعاهد الفرنسية، التسجيل مباشرة لدى الإدارة، دون المرور على التسجيلات الأولية عبر الموقع الإلكتروني، مما خلق تجمعا تلقائيا أمام المدخل الرئيسي للمعهد الفرنسي.

ولتفادي طوابير الطلبة، أعلن المعهد الفرنسي بالجزائر، في بيان صادر الاثنين، عن إجراءات جديدة من أجل التسجيل في اختبار اللغة الفرنسية.

وحسب الوثيقة التي نشرها المعهد، فقد قرر المعهد تقليص العدد اليومي من خلال رزنامة يومية تعد بناء على الحرف الأول من الاسم العائلي بالفرنسية والتي ستكون ك: 30 أكتوبر سيكون للأسماء التي تبدأ بالحروف a b c d e و31 أكتوبر للأسماء التي تبدأ بالحروف f g h i j k و1 نوفمبر المقبل للأسماء التي تبدا بالحروف l m n o p q وأما الأسماء التي تبدأ بالحروف r s t u v w x y z فسيكون يوم التسجيل هو 2 نوفمبر.
.

وطمأن المعهد الفرنسي الراغبين في اجتياز الاختبار أنه قد تمت مضاعفة الإمكانيات لتمكين كل المرشحين من اجتياز اختبار اللغة الفرنسية الضروري في إطار برنامج "كومبوس فرانس".








المقال "الجزائر .. تجمع كبير امام المركز القافي الفرنسي واغماءات بالجملة من الحصول على الفيزا" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
شرح الحصول علي صفحة عامة (بيدج Page) بعا عدد كبير من المعجبين (فانز - Fans)علي موقع فيس بوك
تفاصيل التدخل الفرنسي في مالي والهجوم على قاعدة الحياة بعين أم الناس في الجزائر
اجراءات الحصول علي الفيزا الامريكية في المملكة العربية السعودية
بالفيديو :قنابل مسيلة للدموع واصابات بالجملة امام السفارة الاسرائيلية
غيابات بالجملة لمناشستر امام مارسيليا على رئسهم جيجز ورونى


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية