نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة منتدى الطب البشري



هل يمكن لمرضى السكري تناول البطيخ؟

 

مثل جميع الفواكه، البطيخ يحتوي على الكثير من السكر الطبيعي. في حين أن البطيخ عادة ما تكون آمنة لشخص مصاب بالسكري لتناول الطعام كجزء من نظامهم الغذائي، وكم ومتى يمكن القيام بذلك يعتمد على عدة عوامل.
الناس الذين يعانون من مرض السكري يدركون الحاجة لتثقيف أنفسهم حول أنواع مناسبة من الأطعمة لتناول الطعام للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

من المستحسن تناول حمية عالية من الفواكه والخضروات، ولكن الفاكهة تحتوي على السكريات الطبيعية، وب يمكن أن يكون مربكا في العمل على مدى شخص يمكن أن مرض السكري يمكن أن تأكل.

كوب واحد من البطيخ مكعبات يحتوي على حوالي 12 غرام (ز) من الكربوهيدرات. توصي الجمعية الأمريكية للسكري بما يصل إلى 60 غراما من الكربوهيدرات لكل وجبة رئيسية وتصل إلى 20 غرام للوجبات الخفيفة.

ليس هناك "نعم" أو "لا" جواب بسيط حول أينما الفواكه، مثل البطيخ، هي صحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. في هذه المقالة، ونحن ننظر في الفوائد الغذائية والصحية من البطيخ، فضلا عن عوامل أخرى يجب على الشخص المصاب بداء السكري النظر فيها.
الفوائد الصحية من البطيخ
البطيخ هو منعش، الفاكهة العصير و هو اختيار الغذاء الصحي المشترك في فصل الصيف. ولكن ما الذي يحتوي عليه؟


البطيخ هو منعش ولكن مثل كل الفاكهة يحتوي على السكر الطبيعي.
البطيخ هو مصدر ممتاز من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك:

فيتامين أ
فيتامين سي
بوتاسيوم
المغنيسيوم
وفيتامين b1 و b6
الأساسية
حديد
الكلسيوم
الليكوبين
فيتامين (أ) يساعد على الحفاظ على القلب والكلى والرئتين تعمل بشكل صحيح. كما أنها تدعم الرؤية وصحة العين. يوفر 280 غراما من البطيخ 31٪ من المبلغ اليومي الموصى به للشخص من فيتامين أ.

فيتامين c هو مضادات الأكسدة القوية ويعزز نظام المناعة الصحي. نظام المناعة الجيدة يمكن أن تقلل من نزلات البرد والالتهابات، ويمكن أن تساعد في منع أنواع معينة من السرطان. واحد 280 غرام خدمة البطيخ يوفر 37 في المئة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين c.

واتباع نظام غذائي مرتفع في الألياف سيجعل الجهاز الهضمي يعمل بشكل جيد ويساعد أيضا الجسم على التخلص من السموم. الفاكهة غالبا ما تكون عالية في الألياف المفيدة.

البطيخ هو أكثر من 90 في المئة من المياه، وهو ما يعني أنه هو خيار كبير للترطيب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن المغنيسيوم والبوتاسيوم تحسين الدورة الدموية ومساعدات وظيفة الكلى. واحدة من البطيخ يحتوي على حوالي 170 ملليغرام (ملغ) من البوتاسيوم.

يحتوي البطيخ أيضا على حمض أميني غير ضروري يسمى سيترولين، والتي يمكن أن تساعد في منع ارتفاع ضغط الدم. ويعتقد أن النظام الغذائي الذي يتضمن بانتظام البطيخ أو مستخلص البطيخ لوقف ارتفاع ضغط الدم من تفاقم مع مرور الوقت.


البطيخ ومؤشر السكر في الدم
اثنين من البطيخ واحد شرائح مفتوحة
وبما أن مؤشر البوتاسيوم فوق 70، يجب على الأشخاص المصابين بمرض السكري أن يضعوا في اعتبارهم مقدار ما يأكلونه.
مؤشر نسبة السكر في الدم (جي) هو مقياس لمدى سرعة السكر من الغذاء يدخل مجرى الدم. كلما حدث ذلك بشكل أسرع، كلما زاد احتمال ارتفاع مستويات السكر في الدم أو ارتفاعها بسرعة.

وتعطى الأطعمة عدد أو جي بين 1 و 100. وكلما ارتفع عدد، والسكر بسرعة أكبر يدخل مجرى الدم.

البطيخ لديه جي 72 من كل 100 غرام خدمة. أي مادة غذائية مع جي 70 أو أكثر تعتبر عالية. وبسبب هذا، ينبغي أن المرضى الذين يعانون من مرض السكري النظر بعناية مقدار البطيخ أنها تستهلك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري محاولة تناول الطعام مع الدهون الصحية أو البروتين، مثل المكسرات أو البذور. هذا الجمع يمكن أن يساعد على الحفاظ على كامل لمدة أطول وخفض تأثير على مستويات السكر في الدم.

ثمار أخرى جيدة لمرض السكري
يجب على الشخص المصاب بمرض السكري محاولة تناول نظام غذائي متوازن وصحي يحتوي على 5 أجزاء على الأقل من الفواكه والخضروات. وبما أن السكر في الفواكه يحدث بشكل طبيعي، فإن الأشخاص المصابين بمرض السكري لا يحتاجون إلى مراقبته بشكل وثيق مثل السكريات المضافة.






ومع ذلك، لا يزال من المهم أن تكون على بينة من كمية السكر والكربوهيدرات في الثمار التي تؤكل. وبالمثل، فمن المستحسن عدم تناول الكثير من الفاكهة، لتجنب التسبب في مستويات السكر في الدم إلى ارتفاع.

اختيار الفواكه مع مستويات أقل من السكر والكربوهيدرات والحرص على استهلاك السوائل السكرية، مثل عصائر الفاكهة والعصائر، من المستحسن.

كقاعدة عامة، الفاكهة مع انخفاض محتوى الكربوهيدرات لديها أقل جي، حتى الشخص المصاب بالسكري يمكن أن تأكل أكثر.

الفواكه مع انخفاض جي تشمل:

بلومز - جي 24
الجريب فروت - جي 25
الخوخ - جي 28
المشمش - جي 34
الكمثرى -gi 37
أشكركم على دعم أخبار طبية اليوم
نظرة
البطيخ يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية لشخص مصاب بالسكري، طالما أنها تستهلك في الاعتدال ويولى الاهتمام إلى الأطعمة الأخرى التي تؤكل جنبا إلى جنب معها.

التحدث إلى الطبيب يمكن أن يساعد في تحديد مقدار السكر الذي يأكله الشخص في غذائه ومقدار تناوله، والأطعمة التي هي الأنسب لاتباع نظام غذائي السكري.








المقال "هل يمكن لمرضى السكري تناول البطيخ؟" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
طعام صحى ومفيد لمرضى السكرى
الفوائد الرائعة للفول لمرضى السكري
نصائح لمرضى السكرى
أكل الجوز لمرضى السكري مفيد
برنامج حمية متكامل من الدكتور عادل عبد العال لمرضى السكري


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية