نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام أخبار مصرية



رانيا هاشم صاحبة هاشتاج "زوجى زوجك" تخرج عن صمتها وتتحدث بعد إثارة الغضب والغليان على مواقع التواصل الأجتماعى "فيديو"

 

رانيا هاشم صاحبة هاشتاج "زوجى زوجك" تخرج عن صمتها وتتحدث بعد إثارة الغضب والغليان على مواقع التواصل الأجتماعى "فيديو"، خرجت مؤخراً أحدى السيدات المنتقبات، تدعى رانيا هاشم وهى تعمل كأستشارى تطوير أعمال لدى بعض الشركات، حيث أفسح لها المجال للتحدث عن حملتها ، وما الهدف من وراء أطلاق هاشتاج "زوجى زوجك"، حيث دعت تلك حملة كما تقول الدكتورة رانيا هاشم، إلى التعدد شرع ورحمة وذلك بإفساح المجال للأزواج بالتعدد، دون أن تطالب الزوجة الأولى بالطلاق، وذلك لحل مشكلة العنوسة والمطلقات والأرامل .

وأن رانيا هاشم قد استوحت فكرة مبادرتها من الشريعة الإسلامية، لحل مشكلة الخيانة الزوجية وإنقاذا الأسرة، حيث وجهت صاحبة مبادرة "التعدد شرع ورحمة" و "زوجى زوجك" انتقاداً لاذعاً لمؤسسات المرأة والسيدات اللاتى يرفضن مبادرتها، نافية اتهامها بالسعى للزواج من وراء
حملتها .



وقالت الدكتورة رانيا هاشم، بإنها تبنت الفكرة منذ عامين، وتجددت بداخلها مؤخراً نفس الفكرة بسبب أستقبالها لرسائل من سيدات بأن أزواجهن يريدن الزواج من أخريات، وما أن بدأت بأطلاق هاشتاج زوجى زوجك حتى تسبب بعمل هوجة غير متوقعة على مواقع التواصل الاجتماعى .

ثم أضافت بعدها بأيام قليلة تلقيت رسائل عديدة من سيدات يقمن بالخطبة لأزواجهن، ومن هنا بدأت ذروة الحملة، وضربت مثلاً بسيدة تقول إن زوجها عايز يتجوز، وهو مش خاين، وتقول لى إنها موافقة، وأنا أرى أنه حق دينى واجتماعى للرجل، والخروج عن الفطرة هيضرنا مش هيصلح المجتمع .

وتقول رانيا هاشم بأنها متزوجة ولديها 3 بنات، وتقبل فكرة إن زوجها يتزوج بسيدة أخرى ، وذلك أحسن ما يروح للحرام، وأنا مش أحسن من أمهات المؤمنين حينما قبلوا ذلك، لأننى عندى موافقة على المبدأ نفسه وذلك منذ الصغر أى قبل الزواج، والبعض يروج بأننى قمت بعمل الحملة من أجل مصلحة شخصية، فهل لو أنا غير متزوجة هل ذلك يمنعنى عن الحديث عن قضية عامة ؟ فالمشكلة فى الفهم فالأمور الشخصية شيىء، والقضايا العامة وقناعاتى الشخصية عنها شيىء آخر، وأنا لا أتدخل فى الحياة الشخصية لأى شخص بقدر ما أسعى لحل قضية عامة .

وللأسف فى واقعنا هذا أن الزوجات يقبلن الزنا والعلاقات المحرمة لأزواجهن ويرفضن التعدد، فأغلب السيدات يعلمن جيدًا أن أزواجهن يخونهن مع أخريات، ومع ذلك تقبل الزوجة وتتعايش بل والمجتمع يكافئها بالحديث عن أنها سيدة تحافظ على بيتها، فلماذا نقبل الحرام ونرفض شرع الله ؟، وبالتالى فإن حديث السيدات عن رفضهن وجود أى امرأة فى حياة أزواجهن خاطئ وليس صحيحاً، فالزوجة تعلم أن زوجها يعرف الكثير من السيدات وليس عندها أى مشكلة، وكذلك قول إحدى السيدات إنها ترفض زواج زوجها من سيدة أخرى حفاظاً على أمواله عارٍ من الصحة، فهناك أزواج يقومون بالصرف على بنات فى الحرام ويكون فى نفس الوقت بخيلاً فى بيته .

وتقول الدكتورة رانيا هاشم صاحبة هاشتاج "زوجى زوجك"، أن هناك حالة طلاق كل أربع دقائق ليس بها حالة واحدة بسبب التعدد، أى أن الطلاق موجود وبكثافة فى المجتمع وليس من قبيل التعدد، فالطلاق فى مصر بسبب ودون سبب، فالمشكلة فى الوعى الغائب لدى بعض السيدات، والرجل فى الواقع لديه الرغبة القوية فى التعدد، لكن خوفاً من نظرة المجتمع يتحلى بالمثالية التى تكون فى الغالب من أجل استقطاب النساء اللاتى يفضلن مثالية الرجل، حتى إن مثالية الرجل كمظهر اجتماعى له من أجل جذب النساء .



والحل هو العمل على إحياء شرع الله وهو التعدد، والذى تم تشويهه خلال السنوات الماضية، وترتب عليه أمراض نفسية واجتماعية جعلت الرجال والنساء يعيشون حياة نفسية مليئة بالاكتئاب وعدم السعادة الزوجية، خاصة أن المجتمع أصبح لديه ابتلاء الخيانة سواء كان الرجل زوجاً أو بمرحلة الخطوبة، فمواقع التواصل الاجتماعى حطمت كل المسافات، إذ أصبحت وسيلة سهلة للرجل أو السيدة في تكوين علاقة محرمة من أى مكان، فعلينا أن نسعى للحلال ونتخلص من الحرام، فالخيانة الآن أصبحت أسهل من شرب المياه، كما يجب أن نناقش القضية ونبتعد عن شن حملات التشويه والخيانة والعمالة لكل من ينادى بالتعدد .

وتقول جأتنى رسائل كثيرة أتلقاها من نساء، وجاتلى رسالة مؤخراً من راجل قالى فيها "عايز أتجوز لأنى تعبت من الحرام"، مراته بعتتلى بعدها قالتلى أنا رافضة ده، قولتلها ليه ؟، قالت هيتخرب بيتى، قولتلها طيب بيتك مش هيتخرب بالحرام اللي بيعمله ؟!.

وقالت رانيا هاشم أنا مش السيدة خديجة أو عائشة، هناك فرق كبير ولا يمكن مقارنة النساء حالياً بزوجات الرسول، ومش من حق أى إنسان وضع الرسول وزوجاته فى مصاف باقى البشر، ويجب أن نحافظ على مكانة المرأة فى المجتمع، لأن الرجالة ما هتصدق .





















المقال "رانيا هاشم صاحبة هاشتاج "زوجى زوجك" تخرج عن صمتها وتتحدث بعد إثارة الغضب والغليان على مواقع التواصل الأجتماعى "فيديو"" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
مفاجاة هاشتاج" توفيق عكاشة رئيسا"للبرلمان" يجتاح مواقع التواصل الاجتماعى وسخرية عارمة تناقضات والجلسات على موجة كوميدى
هاشتاج "الكلية الحربية مصنع الرجال " يتصدر مواقع التواصل .. و"طلاب العسكرية" يغردون ...
عاجل : كافة تفاصيل واسباب فرض وزارة الداخليه الرقابه على مواقع التواصل الاجتماعى ـ هاشتاج "احنا متراقبين" ينطلق
سبب هاشتاج جديد على مواقع التواصل الاجتماعي " دومة في خطر "


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية