نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه السياحة والسفر والرحلات



تعرف على مدينة اضنة التركية

 


مدينة اضنة Adana هي من المدن الكبيرة في تركيا من حيث المساحة وعدد السكان اذ تبلغ مساحتها 14 الف كيلو متر مربع، وعدد سكانها ما يقارب 2 مليون نسمة ،وتقع مدينة اضنة بمقربة من نهر سيحان وهذا النهر جعلها من المدن التركية الخصبة الصالحة للزراعة ،وتعتبر مدينة اضنة من افضل الوجهات في العطلة بنسبة للبريطان والالمان.



تاريخ مدينة اضنة التركية


يعود تاريخ مدينة اضنة الى ما يقارب 3 الاف عام قبل الميلاد حسب ما قاله المؤروخون ويقال ان اول من سكنها كان حيثيون الحيثيون هم هنود اوروبا ,ويعود سبب تسمية مدينة اضنة بهذا الاسم الى القائد الروماني بومبي، وكانت مدينة اضنة محط للقوافل بسبب موقعها الاستراتيجي ،وبقيت مدينة اضنة تحت الحكم الروماني حتى استعادها هارون الرشيد منهم مستغل ضعف الحكم الروماني في عام 746 ميلادي.



المعالم السياحية في مدينة اضنة التركية


مدينة اضنة هي المقصد الاول للمؤرخين وعشاق السياحة لأنها من افضل المناطق الخصبة في تركيا ،لأنها كانت مقر للعديد من الحضارات والثقافات المختلفة التي لا تزال اثارها موجودة في جميع انحاء المدينة .

عندما تكون في مدينة اضنة ستشاهد بيوت اضنة القديمة وجسر الحجر الذي بناه الرومان والذي يبلغ طوله 275 متر ويعتبر هذا الجسر الاقدم في العالم، وسترى ايضا المساجد التاريخية القديمة المنتشرة في مدينة اضنة وتصاميم الفسيفساء الجميلة ، وستشاهد ايضا برج الساعة الذي يعود بناءه الى عام 1882 ميلادي ويصل ارتفاعه الى 32 متر ،وسيعجبك متحف اضنة الاثري ،وستشاهد الكنائس الاربعة التي يعود تاريخ كل منها الى حقبة زمانية .

وهناك العديد من المطاعم والمقاهي في مدينة اضنة التي تقع على طول بحر سيحان

وايضا الى عشاق صيد السمك يوجد فيها قرية مخصصة لصيد اسمها يمورتاليك
وتنتشر ايضا الحدائق والمتنزهات على طول نهر سيحان ، ويعتبر متنزه اتاتورك اشهرها وحديقة سليمان ايضا ومن حيث الخدمات العامة يوجد العشرات من المستشفيات والمسارح والمراكز الطبية والجامعات والمدراس.



سكان مدينة اضنة التركية


كما ذكرنا في البداية عدد سكان 2 مليون نسمة تقريبا ،ومعظم سكان المدينة من المسلمين السنة الاتراك وايضا يسكن بها من مختلف الاعراق منهم اليونان والاكراد وبعض العرب وغيرهم الكثير.





اقتصاد مدينة اضنة التركية


حسب الاحصائيات فان مدينة اضنة تعتبر في المركز الرابع من حيث الموارد الطبيعية ، ويوجد فيها العديد من مناجم الكروم والمنغنيز والزنك والرصاص.

وهي من افضل المدن في تركيا من حيث الزراعة والثروة الحيوانية مثل تربية المواشي والطيور والاسماك وانتاج مشتقات اللحوم والاجبان ، ولا ننسى ايضا قطاع السياحة والفنادق اللذان يدران على المدينة بالكثير وتعتمد مدينة اضنة على الايدي العاملة من الاتراك اذ اغلب العاملين في المجالات الاقتصادية التي ذكرناها هم الاتراك.

وايضا يوجد في مدينة اضنة المدن الصناعية الضخمة التي تعمل فيها عشرات المصانع من اغذية واسمدة وكيماويات وزجاج واثاث وغيرها الكثير.

وتضم المدينة شبكة حديثة من الطرق والمواصلات البرية، كما تضم مطار شاكر باشا الذي افتتح للرحلات الداخلية منذ العام 1918، ومطار أضنة الدولي ، إضافة إلى ميناء مصانع طوروس غوبرة وميناء بوتاش البحريين.



الهندسة المعمارية في المدينة


يعتبر القرن الخامس عشر والسادس عشر هو العصر الذهبي للهندسة المعمارية للمدينة تم في هذين القرنين توسعت المدينة وبناء عدة احياء وبسبب بناء عدة مباني كانت نقطة التحول التاريخي للمدينة ، اذ انشئ عدة مباني في فترة الحكم العثماني وايضا روما-بيزطة انشئ فيها طاش كوبري وهو موجود الى الان في المدينة.



وسائل المواصلات في مدينة اضنة


يوجد في مدينة اضنة شبكة مواصلات حديثة من نقل بري وجوي وبحري , القطارات في المدينة تجول في اليوم 27 مرة بمعدل 45 دقيقة في الجولة ، والنقل البري تنظم رحلات يوميا تجوب تركيا كاملة من محطة الحافلات التي تبعد عن وسط المدينة 5 كم, والنقل الجوي يوجد في المدينة مطاران مطار شاكر باشا الذي نظم رحلات داخلية ومطار اضنة الدولي الذي احتل المركز السابع في على مستوى تركيا ،والنقل البحري يوجد في مدينة اضنة ميناءين ميناء بوتاش المختص بنقل النفط والبضائع العالمية وميناء مصانع طوروس غوبرة ,والنقل الداخلي تستخدم 229 حافلة لنقل وايضا سيارات الاجرة بنظام البطاقات الذكية، ويوجد ايضا محطة مترو انفاق التي تم انشائها عام 2010 تمر ب 14 محطة.








المقال "تعرف على مدينة اضنة التركية" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
منع عرض الدراما التركية على الشاشات المصرية..تعرف على الأسباب والتفاصيل
الخطوط الجوية التركية تستعين بالممثلة التركية نور في اعلاناتها بدلا من ميسي
صورة بلوزة فاطمة التركية الذى اجتاح الاسواق التركية
صور: أزياء بيرين سات الجديدة تثير ضجة كبيرة وتنتشر في الاسواق التركية صور بلوزة الفنانة التركية فاطمة
مدينة ساكلكنت التركية ثلوج وكهوف ساحرة Saklikent Turkey


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية