نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام المنتدى الإسلامي والنقاشات الدينية



بالعلم والأدلة والأجهزة الحديثة أثبات أن ليلة 29 رمضان من كل عام هى ليلة القدر ! " بالفيديو "

 

بالعلم والأدلة والأجهزة الحديثة أثبات أن ليلة 29 رمضان من كل عام هى ليلة القدر ! ، فى كل عام وفى شهر رمضان المعظم نسارع مع فريضة الصيام بأقامة الصلاة وقرأة القران والتصدق على المحتاج ومع أقتراب نهاية الشهر نخرج الزكاة وفعل الخير كما أصانا الله سبحانه وتعالى ورسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم ، ومع كل ذلك تصبح ليلة القدر هى شغلنا الشاغل حتى نتحراها وندعو بكل ما يجول بأنفسنا وخير دعاء كما أوصنا الرسول " اللهم أنك عفو فأعفو عنى " .

ومن هنا وعلى خلاف ما أكده علماء الإسلام وذلك بالأدلة الشرعية والعلمية حيث قام أحد الباحثين بأثبات أن ليلة 29 من رمضان هى ليلة القدر ! ، نعم وذلك بعد جهدُ جهيد وسنوات من عمره وهو ينتظهر شهر رمضان المبارك من كل عام حتى يقارن ويثبت ويعرف ليلة القدر ، وسوف نعرف ذلك فى السطور .



حيث قام أحد العلماء المتخصصين فى الإعجاز العلمى وأكد أن ليلة القدر هى ليلة 29 من رمضان ، وساق ذلك بالأدلة الشرعية ثم تلى ذلك بالأدلة العلمية ، ودعا فقهاء المسلمين لمناقشته فإن أصاب فله أجران ، وإن أخطأ فله أجر .

فهو الباحث المتخصص فى الأعجاز العلمى للقرأن الكريم محمد سمير عطا ، ومسجل بأسمه 12 اختراع فى ألمانيا وسويسرا ، وبتفنيد الأدلة الشرعية التى تؤكد أن الهدف من تحرى ليلة القدر هو البحث وإعمال العقل للوصول إليها ، وليس التعبد فقط فى العشر الأواخر من شهر رمضان .

ويقول الباحث إنه ورد عن السيدة عائشة أنها قالت " قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أى ليلة القدر ما أقول فيها ؟ قال ، قولى " اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنى " ، وفى أحاديث الرسول نلاحظ تدرجاً فى حصر ليلة القدر من العشر الأواخر حتى الليلة الأخيرة ، وكلها أحاديث صحيحة وردت فى صحيح البخارى ومسلم .

فقال صلى الله عليه وسلم " تحروا ليلة القدر فى العشر الأواخر من رمضان " ، وقال " التمسوها فى السبع الأواخر من رمضان " ، ثم أنقصهن لخمسة أيام فقط ، فعن عائشة رضى الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تحروا ليلة القدر فى الوتر من العشر الأواخر " وايام الوتر هى ليلة " 21 ــ 23 ــ 25 ــ 27 ــ 29 " ثم أنقصهن لثلاثة أيام .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تحروا ليلة القدر فى النصف الأخير من الوتر من العشر الأواخر التمسوها فى التاسعة والسابعة والخامسة " صحيح البخارى ، إى فى أيام " 29 ــ 27 ــ 25 " ثم أنقصها ليوم واحد فقط ، فعن معاوية ابن أبى سفيان أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال " التمسوها فى الليلة الأخيرة من رمضان " .

والصحابة رضى الله عنهم جميعاً كانوا يتحرون أمارات ليلة القدر التى حددها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام ، فمنهم من كان يتابع المطر ، ومنهم من كان يتابع الطقس ، ومنهم من كان يتابع الشمس ، وبالتالى فعلينا تحرى ليلة القدر لمعرفة موعدها مثل الصحابة .

وعن العلامات العلمية من خلال أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم هى " إن أمارة ليلة القدر أنها ليلة صافية بلجة ، كأن فيها قمراً ساطعاً ، ساكنة ساجية لا برد فيها ولا حر ، ولا يحل لكوكب أن يرمى به حتى تصبح ، ومن أمارتها أن الشمس صبيحتها تخرج مستوية " ، وعن أبى بن كعب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن من أمارات ليلة القدر أن تخرج الشمس صبيحتها لا شعاع لها " .

وفى روايات أخرى " كأنها القمر البدر ، كأنها الطست ، حمراء ضعيفة " ، كما هناك أمارات أخرى أغلبها نسبية يمكن أن تحدث مع البعض أو لا تحدث مثل انعدام نباح الكلاب وزيادة صياح الديوك فى الليل ، وإعتدال الجو ، وأن تكون الليلة ممطرة ، ونلاحظ أن مكانا مثل الأمازون لا ينقطع فيه المطر ، وفى صحراء ليبيا لا تمطر إطلاقاً ، وبالتالى لا يمكن للجميع تلمس تلك الأمارة .






وقد بلغ اجتهاد الصحابة إلى أن سيدنا ابن عباس قال بأحتمال أن تكون ليلة القدر هى 27 من رمضان وذلك لحب الله لرقم 7 ، مثل 7 سماوات و7 أراض والطوائف 7 مرات وهكذا ، فتبعه سيدنا عمر بن الخطاب ، ومن ثم تبعهما أغلب الصحابة والمسلمين ، لكن المسألة تبقى مجرد تزكية وأحتمال وليست تأكيداً ببرهان .

أما العلامتان اللتان يمكن تتبعهما علمياً ، هما أن الأرض لا تضرَب ليلتها بشهاب ، والمعروف علمياً أن الأرض تصاب كل ليلة بما يقارب من 20 مليون شهاب ، ولكن ذلك يحتاج لأقمار صناعية تفوق إمكاناتنا ، والثانية أن الشمس تخرج صبيحتها بلا شعاع يضر الناظرين ، وقد استفهم الصحابة رضى الله عنهم عن السبب ، فأجاب رسول الله أن ذلك يحدث بسبب تزاحم الملائكة على الأرض .



وعن التجربة العلمية الذى قام بها الباحث محمد سمير عطا فيقول إن الفكرة ولدت لدى منذ عام 1994 ، وهى تصوير الشمس صبيحة العشر الأواخر من رمضان بكاميرا فوتوغرافية لكى أحسم يوم تشرق الشمس فيه بلا شعاع ، ولكن غيوم يوم واحد ستبطل تجربة العام بالكامل ، فقد أصور الشمس بلا أشعة وأعتقد أنها صبيحة ليلة القدر ، ويكون السبب غيوماً تحجب الأشعة .

وقد بائت التجارب جميعها بالفشل بسبب بعض الغيوم حتى عام 2004 ، وفى نفس العام 2004 قمت بتشكيل بعثة وتزودنا بأجهزة خاصة عبارة عن كاميرا فيديو تظهر أشعة الشمس من خلف الغيوم ، وكاميرا ديجيتال تحلل الأطياف ، وتستكشف الشمس ومدى أشعتها من خلف الغيوم ، وعداد حرارة ، وعداد رطوبة .

ثم أقمنا على ساحل مدينة الفجيرة فى جنوب شرق دولة الإمارات ، حيث تخرج الشمس من خلف بحر العرب مباشرة وبدون أى عوائق كالجبال أو الأشجار أو المبانى ، وقمنا بالتصوير 12 يوماً فى العشر الأواخر من رمضان ، بحيث يكون هناك يوم مقدم ويوم مؤخر اختلاف تقاويم الدول الإسلامية ، كل يوم كان مماثلاً لسابقه تماماً .

وفى أحد الأيام وجدنا الشمس تشرق بلا أشعة ، سواء بأعيننا المجردة أو عن طريق الأجهزة التصويرية الحديثة جميعها ، كما أن الحرارة انخفضت 7 درجات ، والرطوبة انخفضت أيضا 25% ، وبالتالى كان ذلك هو صبيحة ليلة القدر ، وكان ذلك اليوم هو الـ 29 من شهر رمضان ، والمفارقة العجيبة أن ذلك اليوم كان 29 رمضان فى جميع الدول الأسلامية ، ولكنه كان 30 رمضان فى المملكة العربية السعودية والدول الخليجية ، أى أنهم صاموا يوماً عن طريق الخطأ ، وأننا تتبعنا هذا الأمر منذ ذاك التاريخ ولم يحدث أى تغيير فيما توصلنا إليه .

وقال الباحث إن غرض هذا البحث دفع الجميع لتحرى ليلة القدر ، تنفيذاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، بدلاً من ترك الخرافات والأساطير تتلاعب بالمسلمين ، ويقول الباحث بأنه قد عرض البحث على الدكتور نصر فريد واصل مفتى الديار المصرية حينها ، وأثنى على اجتهاده وقال له " سوف تهاجم لأن الناس دأبت على عدم إعمال العقل وتغيير الموروثات " ، وأكد بأنه قام بإجراء دراسة مفصلة بمراصد مصر والسعودية وألمانيا حتى يثبت دقة وصحة وحقيقة بحثه .










المقال "بالعلم والأدلة والأجهزة الحديثة أثبات أن ليلة 29 رمضان من كل عام هى ليلة القدر ! " بالفيديو "" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:
ابو هندية العالمى
جزاك الله كل خير



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
اجدد صور تجميعيه لصلاة المسلمين القيام ليلة القدر ليلة 27 رمضان
صور أدعية ليلة القدر -كفرات وأغلفة فيس بوك ليلة القدر 2014
3 وصايا هامة فى ليلة القدر !!! " اللهم أدركنا ليلة القدر "
مسجات ليلة القدر فى رمضان 1433 , رسائل ليلة القدر .رسائل العشر الاواخر من رمضان 1433,2012
بالصور "صور شروق الشمس في العشر الاواخر من رمضان " يلا نتعرف على ليلة القدر + معلومه مهمه جدا


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية