نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الغرائب و العجائب حول العالم



نقل أول جبل جليدى فى العالم من القطب الجنوبى إلى الإمارات على سواحل الفجيرة لتغيير المناخ "بالصور والفيديو"

 

نقل أول جبل جليدى فى العالم من القطب الجنوبى إلى الإمارات على سواحل الفجيرة لتغيير المناخ ، حيث تم عمل خطة إماراتية وذلك لسحب جبلين جليديين من القضب الجنوبى إلى الإمارات العربية Arab Emirates ، وذلك بهدف تغيير وضع المناخ العام وإعادة الغنى الطبيعى فى الأمارات ، فتهطل الأمطار على مدار السنة ، وسوف يتم إرساء الجبلين على سواحل الفجيرة ، وتعتبر ذلك سابقة هى الأول فى العالم لنقل جبل جليدى من القضب الجنوبى Southern Qud وسحبه لدولة من الدول ، وسوف يتم تنفيذ ذلك مع حلول عام 2019 .








حيث تعتبر إمارة الفجيرة هى الإمارة الوحيدة المطلة على بحر العرب ، ولذلك سوف يتم نقل الجبليين عبر سواحل أستراليا Australia ، ومن المتوقع أن يتم سحب أول جبل فى العالم فى عام 2019 ، وذلك بواسطة سفن مخصصة لهذا الغرض .

حيث أكد أحد المهندسين الإماراتيين بأن الدراسات التقنية والأقتصادية جاهزة ، وسوف يتم التعاون مع شركة فرنسية لأداء أختبارات عملية السحب إلى أستراليا ، وما أن تدخل الجبال الجليدية فى وسط عالى الرطوبة حول بحر العرب ، سوف يتكسف بخار الماء محدثاً منخفضاً جوياً يتحول إلى دوامة تجذب الغيوم الهائمة من بحر العرب فتثقل وتمطر مطراً غزيراً على مدار العام ، بالأضافة للعوامل الأقتصادية والأنمائية .



إذا إن وجود هذه الجبال الجليدية على سواحل الفجيرة ، سوف يشكل عامل جذب سياحى كبير وفريد ، ويساهم فى تحويل صحراء الإمارات الشاسعة لمروج خضراء ، وذلك خلال 10 أعوام فقط .

حيث يعتبر هذا المشروع جزء من مبادرة " الربع العامر " ، ولا يزال فى طور طلب الموافقة عليه بعد وضع التصور النهائى والتصميمات ، لتحويل صحراء الربع الخالى إلى مروج خضراء تجرى تحتها الأنهار .










المقال "نقل أول جبل جليدى فى العالم من القطب الجنوبى إلى الإمارات على سواحل الفجيرة لتغيير المناخ "بالصور والفيديو"" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
معجزة تكنولوجية الأولى فى العالم أطلاق ترام آلى بدون سائق فى نوفمبر 2014 بمدينة دبى Dubai " بالصور والفيديو "
بطاريق القطب الجنوبى فى احضان الثلج
الخبر الذي هز العالم بالصور والفيديو شاهد سفينه سيدنا نوح "سبحان الله "
جزر نيوزيلندا القريبة من القطب الجنوبي
إمرأة تدخل موسوعة جينيس لأنها صاحبة "أطول أظافر فى العالم"::بالصور والفيديو


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية