نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الغرائب و العجائب حول العالم



أصغر 07 حيوانات في العالم

 

العالم يزخر بأنواع مختلفة من مخلوقات الله البديعة، منها الكبير الحجم ومنها الصغير، وفي هذا المقال اخترنا أن نقدم لكم 07 من أصغر الحيوانات حجما في العالم :.

ضفدع بايودوفرين صغير الحجم :
وهو صغير الحجم لدرجة انه يبلغ 7.7 ملمتر فقط وقد ينموا ليبلغ 11 ملمتر تم اكتشافه حديثا سنة 2009 في غينيا الجديدة ، ولم يطلق عليه اسم رسمي لذا يعرف باسمه العلمي فقط ، يتميز بلونه البني الذي تصعب رؤيته إن كان فوق الارض الترابية .

سمكة بيدوسيبريس :
سنة 2006 اكتشف مجموعة من العلماء نوعا جديدا من السمك ، يسكن في بقع مائية في جزيرة سوماترا الاندونيسية ، ولم يكن هذا الاكتشاف الى تصحيحا لاعتقاد كان مسبقا بكون تلك المناطق خالية من الحياة ، يتميز هذا النوع المكتشف من الاسماك بامتلاك جسد شفاف يمكن من رؤية الاعضاء الداخلية الخاصة بالسمكة ، وهذه الشفافية قد تكون سببا في جعله غير مرئي للكائنات الاخرى التي تكون قادرة على افتراسه .

حرباء بروكيزيا ميكرا :
وتعيش على جزيرة موسيبي بمدغشقر ، وتتميز بحجمها الصغير الذي قليلا ما يتجاوز 40 مليمترا ، إضافة على قدرته على التخفي التي تجعل مهمة العثور عليها صعبة على الباحثين عليها .

حصان البحر :
وهو معروف بقدرته على التخفي يعيش في غرب المحيط الهادي ، وهو ذو جسم لا يتجاوز 10.10 انش ، وللبقاء متخفيا يلتصق بالأعشاب البحرية التي يتخذها في الوقت ذاته غذاء له .

القط السيد بيبلز :
يعتبر أصغر قط حي حتى الان ، لذلك هناك من يعتبره قادرا على الجلوس في كاس عادية ، يتميز بلونيه الاسود والابيض ، واستطاع بفضل حجمه الصغير ان يورد في كتاب جيينس للأرقام القياسية والذي لا يتجاوز 15.4 سنتمتر دون احتساب الذيل وبوزن 3.3 باوند فقط ، اعتبر العلماء ان السبب في حجمه الصغير هو خلل جيني . غير ذلك لم يمنعه من اكتساح شبكة الأنترانت .






الطائر الطنان :
يزن هذا الطائر الذي يشبه بالنحلة 1.6 غرام فقط ، ولا يتعدى حجمه الانشين فقط ، ويتستطيع ان يرفرف بجناحيه ما يقارب 90 مرة في الثانية ، وقد يتجاوزها في بعض الحالات .

الزباب القزم الابيض الاسنان :
وهو أصغر حيوان ثدي في العالم يتراوح طوله ما بين 1.1 و 1.6 انشا فقط ، بذيل هو أطول أعضاء جسده ، ويزن 1.7 جرام فقط يخرج هاذا الكائن عادة ليلا فقط ، لكن نهارا يقتصر على اكل اقرب الكائنات الى مسكنه .

بحيث يلتهم ويهضم بسرعة بفضل جهازه الهضمي القادر على ضعف حجمه في وقت قياسي .








المقال "أصغر 07 حيوانات في العالم" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أسرع 10 حيوانات فى العالم
اغرب حيوانات العالم ـ صور من جميع انحاء العالم حيونات غريبه جدا سبحان الله ـ حيوانات قد تراها لاول مره
صور أغرب حيوانات في العالم


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية