نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى الموبايل موبايلات - منتدى اجهزة الجوال



ما هى خدمة siri الجديدة من iphon وكيفية أستخدامها ؟ وكيف تجعل سيرى تتحدث باللغة العربية ؟ وخصائص لا تعرفها عن Siri مساعد

 

ما هى خدمة siri الجديدة من iphone وكيفية أستخدامها ؟ وكيف تجعل سيرى تتحدث باللغة العربية ؟ وخصائص لا تعرفها عن Siri مساعد آبل الصوتى ، أصبح التطور التكنولوجى والتقنى فى الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية بها طفرة كبيرة ، حيث من حين لأخر تظهر برامج تساعد المستخدم فى أتمام أعماله بسهولة ويسر ، ومن أبرز تلك البرامج المساعدة والتى أطلقتها أبل appel مؤخراً على أجهزتها iPhone و iPad هو برنامج Siri سيرى أو المعروف بمُساعد أبل الشخصى ، هى نتعرف على سيرى بأستفاضة كاملة ونتعرف عليه بشكل كامل وذلك لكل مستخدمى الايفون والايباد من ابل .

ما هى خدمة siri الجديدة ؟

siri سيرى هو أسم الشركة التى قامت بتطوير هذه الخدمة قبل أن تقوم شركة ابل بالاستيلاء عليها ، وإضافة الخدمة إلى جهاز ايفون 4 اس iphone 4s الذى سمى بذلك نسبة إلى خدمة siri الجديدة ، حيث تتيح خدمة siri للمستخدمين إمكانية التحدث اليها وكأنك تحاكى إنساناً طبيعياً وتلبى طلبك ، فهى تقوم بتحويل الصوت إلى كلمات والبحث عنها فى الانترنت وتقديم أفضل النتائج الممكنة ، بمعنى خدمة صوتية تتيح لك التعامل مع الهاتف بألقاء الأوامر الصوتية فقط .

هل تحتاج لتحميل برنامج سيرى siri للايفون ؟

لم يعد تطبيق سيرى siri للايفون تطبيقاً يمكنك تحميله من المتجر اب ستور App Store ، فقد أصبح برنامج مدمج ضمن نظام تشغيل ios ولا ينفصل عنه لذا لا يمكنك تحميله مستقلاً عن النظام ٬ حيث يعمل سيرى siri على كافة أجهزة ios الآيفون والآيباد فتجد سيرى siri للايفون 6 وسيرى siri للايفون 5 فهو يعمل على كافة الأجهزة طالما يستخدم نظام التشغيل الذى يدعم خدمة سيرى siri .

كيف أستخدم خدمة سيرى siri والاستفادة منها ؟

تقوم سيرى siri بالبحث عن الموضوع الذى تطلبه منها من الانترنت وتقدم لك النتائج لتختار ما يناسبك منها ، مثال اذا تحدثت وطلبت " ما هو حال الطقس اليوم ؟ " سوف تظهر لك حالة الطقس لكل ساعة فى اليوم مع تفاصيل أخرى متعلقة بنسبة الرطوبة فى الجو وسرعة الرياح واحتمالية سقوط أمطار ، وإذا تحدثت وطلبت " افتح الفيس بوك " مثلاً فتقوم خدمة سيرى siri بفتح تطبيق الفيس بوك على جهازك مباشرة ، بإمكانك التجربة وملاحظة النتائج التى تظهر لك ستتمتع بهذه الخاصية كثيراً ، ويمكنك أيضا التعامل مع تطبيقات النظام مثل imessage وهناك الكثير من الأوامر الأخرى التى قد تتعرف عليها سيرى siri وتساعدك فى إدارة جهازك صوتياً ودون تدخل مباشر منك .

ومن المميزات الأخرى لخدمة سيرى siri فأنها لا تبحث فى الإنترنت فقط وإنما البحث فى داخل جهازك ، مثلاً تبحث لك عن معزوفة موسيقية أو فيلم تود مشاهدته أو صوراً قد احتفظت بها من قبل ، ويمكنها أيضا كتابة الرسائل الإلكترونية والرسائل القصيرة والملاحظات والمهام اليومية بدلاً من الكتابة باليد ، كل ذلك وانت تتحدث وهى تقوم بالكتابة نيابة عنك ، فهى خدمة ممتعة جداً فهى أقرب صديق إلكترونى للإنسان .


هل تدعم سيرى siri اللغة العربية ؟

قد يتسائل البعض هل يوجد siri عربى ؟ وما فائدتها إن لم تكن تدعم اللغة العربية والكثير منا فى الوطن العربى لا يجيد التحدث باللغة الانجليزية ، حينها ستشعر فعلياً بعدم قيمتها وجدواها ؟ ولكن منذ ان وصل تحديث نظام iOS 9.2 اصبح بإمكانك التحدث مع سيرى siri باللغة العربية وإجراء كافة الأوامر الصوتية كما لو كنت تتحدث معها باللغة الإنجليزية .

فكيف تقوم بعملية تحويل سيرى siri إلى اللغة العربية ؟

1- اذهب الى إعدادات الجهاز او Setting .
2- ثم اختر عام او General .
3- قم باختيار Siri من اللغة او Language .
4- قم بالتغيير الى العربية .

والان اصبح بإمكانك التحدث الى سيرى siri باللغة العربية ، وذلك بالضغط طويلاً على زر التشغيل وستبدأ سيرى siri بالتفاعل معك ، ولكن يجب ان تكون متصلاً بالإنترنت لتكون هذه الخدمة متاحة ، حيث متاح خدمة سيرى siri بالعربى على نظام ios 9 ، ويمكنك إيضاً النداء على سيرى siri إذا كان جهازك متصل بالطاقة ، فتقول " يا Siri " وهى سوف تستجيب لك وتبدأ بالتحدث معها .

كيف تقوم بتفعيل خدمة يا سيرى siri على جهازك ؟

1- اذهب الى إعدادات الجهاز او Setting .
2- قم باختيار عام او General .
3- قم باختيار Siri .
4- اجعل الخيار يا Siri متاحاً وتتبع الخطوات مع الجهاز .

وأنه بمجرد أن تعتاد على كيفية التعامل مع خدمة سيرى siri ، سوف تكون قدمت لنفسك فائدة كبيرة ، ويُمكنك القيام بتنفيذ الكثير من الأوامر على جهازك من خلال استخدام سيرى siri ، حيث تحتوى خدمة سيرى siri على العديد من المُميزات الأخرى منها .

خاصية Raise to Speak

حيث تعمل سيرى Siri من خلال المُطول على زر القائمة الرئيسية فى هاتفك iPhone ، إما إذا كنت من هُواة البساطة فيُمكنك استخدام ميزة Raise to Speak ، وكل ما عليك هو زيارة الإعدادات وفتح General Settings ثم اختيار Siri ، ثم قم بالسحب حتى تصل إلى زر Raise to Speak ، وذلك دون الحاجة للضغط مُطولاً على زر القائمة الرئيسية ، وكل ما عليك هو رفع الهاتف إلى أذنك وستعمل سيرى siri تلقائياً .

النشر فى الفيس بوك أو تويتر

توجد خاصية رائعة فى سيرى Siri ، وهى إمكانية النشر من خلال حساباتك الشخصية على شبكات التواصل الإجتماعى ، مما يجعل يومك أكثر سهولة ، وذلك فقط من خلال التحدث ونُطق post to Twitter Facebook ، وستقوم سيرى siri بسؤالك عما تُريد قوله ، فقم بذكر ما تُريده وسيتم نشره بعد تأكيد سيرى Siri لرسالتك .







البحث عن التغريدات

بجانب إمكانية التغريد بدلاً منك فإن سيرى siri تستطيع أيضاً البحث فى تويتر بدلاً منك ، ببساطة قم بقول Search Twitter for " قم بذكر الموضوع أو اسم الشخص الذى تريد البحث عنه " وستقوم سيرى Siri مُباشرة بعرض التغريدات المُتعلقة بما طلبت ، وهذه ميزة أخرى تستطيع سيرى siri عملها لتجعل يومك أكثر فاعلية .

تعديل الأوامر

فى بعض الأوقات تُسئ سيرى Siri فهمك خاصة عندما تقوم بإرسال رسالة طويلة ، فقط تقوم سيرى siri بإعادة قرائتها ولكن تُخطأ فى الكلمات ، فقط قل Change it وستقوم سيرى Siri تلقائياً بالعودة إلى الخطوة السابقة مما يُمكنك من إعادة إدخال رسالتك ، وهذه الوسيلة تستطيع مُساعدتك من خلال منحك القدرة على تعديل رسالتك بدون الحاجة إلى إعادة تشغيل سيرى siri .

حل المسائل الرياضية

تستطيع سيرى Siri فقط حل المسائل الرياضية السريعة ، ولكنها تستطيع أيضاً حل المشاكل المُعقدة ، فقم بطلب حل المشاكل منها من خلال قول What is " وقم بذكر السؤال الرياضى " ، فيمكنك إستخدام هذه الخاصية للمُساعدة إيضاً فى حساب نسبة ما فى وقت قليل للغاية ، لا تقول لك سيرى siri النسبة فقط ولكنها تُعطيك التكلفة الكلية لمدفوعاتك بإضافة النسبة المُعطاه .

الحفظ مباشرة فى Evernote

إذا كنت من مستخدمى Evernote ، فيمكنك حفظ مستنداتك مباشرة عليه ودون الحاجة لفتح هاتفك ، ببساطة قم بإضافة بريد Evernote الخاص بك وسجل الأشخاص المسجلين على هاتفك وهو موجود فى بيانات حسابك على Evernote ، وفى المرة القادمة التى تكون مشغولاً فيها وتريد تذكر شيىء ما ، قم بالطلب من سيرى siri أن تقوم بإرسال بريد إلى Evernote أو أى ما كان المُسمى الذى أسميته للشخص فى سجلك ، وستقوم هى بإرسال بريد إلكترونى لهذا الشخص ، وسيتم حفظ بياناتك مباشرة فى مستند جديد بحساب Evernote الخاص بك .

التذكيرات المعتمدة على المكان

تستطيع سيرى Siri ضبط المنبهات وإضافة التذكيرات ، ولكن هل تعرف أن بإمكانها إضافة تذكيرات وفقاً للمكان الذى أنت فيه ؟ فهذه ميزة أخرى تستطيع سيرى siri عملها من أجلك ، تعنى التذكيرات المبنية على المكان أنك لن تكون أبداً مشغولاً للعمل فى مهمة معينة .

أولاً قم بالتأكد من تفعيل خدمات الموقع للتذكيرات من خلال Settings > Privacy > Location Services ، بعد ذلك قم بإضافة المواقع التى تُريدها إلى سجل الأسماء الخاص بك ، وقم بإخبار سيرى Siri بأسم الشخص is my home ، وكررها للعمل وللمدرسة وأى مكان آخر ، الآن تستطيع سيرى siri عمل تذكيرات لوقت وصولك أو ذهابك من مكان معين ، مثلاً أخبرها بالجملة "Remind me to call John when I leave work " لتقوم بتذكيرك بالقيام بهذا عند نهاية اليوم .


تحويل القياسات

تستطيع سيرى Siri أن تكون أداة تحويل وحدات فعالة ، فقط قم بسؤالها عن أية كمية من وحدة ما والوحدة التى تريد التحويل إليها للحصول على حل سريع ، لن تقوم سيرى فقط بإعطائك نتيجة التحويل ، ولكنها ستعطيك أيضاً قائمة قصيرة من التحويلات الإضافية ، حيث إن امتلاكك لسيرى Siri سوف يجعل من مهمة تحويل الوحدات أمراً فى غاية السهولة والسرعة ، وإعطائك المزيد من المعلومات بطرق أخرى .

تذكر العلاقات

إذا كنت مُرهقاً من الوصول إلى الاسم بالكامل فى كل مرة تُريد إرسال رسالة أو الإتصال بمن لك علاقة بهم ، فإن سيرى Siri سوف تستطيع تذكر الأشخاص من خلال علاقاتهم ، وذلك بالدخول إلى Settings > General Settings > Siri ، وقم بالتأكد من إدخال بياناتك صحيحة ، ثم قم بتفعيل سيرى Siri واذكر الاسم الذى تُريد ربطه بعلاقة بك ، مثلاً " Pete Morris is my dad " أو " Jane Sommers is my boss " ، ستقوم سيرى siri بسؤالك إذا كُنت تريد حفظ هذه العلاقة فتقوم بالضغط على Yes ، ومستقبلاً يمكنك أن تطلب من سيرى Siri الإتصال بزوجتك أو والدتك أو صديقك أو أى شخص لك علاقة به دون ذكر الاسم .

هجاء الاسم بطريقة صحيحة

واحدة من مميزات سيرى Siri ، وهى تعلم كيفية نُطق الاسماء فإذا كانت سيرى siri لا تجد اسم أحد أصدقائك أو تخطئ فى هجائه لن تُعانى من هذا ، فقم بأختيار أى الأسماء الذى تود أن تُغير نُطقهم وهجائهم ، وبعد ذلك قم بالطلب من سيرى Siri أن تقوم بعرض رقم هاتفهم ، وعندما ترد عليك سيرى siri برقم الهاتف قل ببساطة "That’s not how you pronounce وتضع الاسم " ، ستقوم سيرى siri بإعطائك مجموعة من خيارات الاستهجاء ، وستكون قادراً على اختيار أيهم ستستخدمه فى المستقبل .

البحث فى البريد

من الأشياء الرائعة التى تستطيع سيرى Siri القيام بها لأجلك لحفظ الوقت هى البحث عن البريد أو المُذكرات ، مثلاً قم بسؤال سيرى Siri بقول " Find email with my new schedule " أو "Find email with Friday’s Documents in the subject line " ، يمكنك أستخدام هذا الأمر لتأمر سيرى Siri بالبحث عن البريد الإلكترونى من شخص مُعين أو بأن تبحث فى مذكراتك .

فحص التواريخ

تعتبر خدمة سيرى Siri رائعة فى مجال التواريخ والإجازات ، فقم بسؤال سيرى Siri عن موعد وجود الإجازات للحصول على إجابة سريعة تتضمن اليوم والأسبوع ، يمكنك السؤال أيضاً عن كم هى المدة المتبقية حتى تصل إلى تاريخ معين إذا كنت لا تحب العد على أصابعك .

إجراء الحجوزات

سيرى Siri تستخدم Yelp عندما تقوم بسؤالها عن تفاصيل مطعم معين ، ويمكنها الاتصال بـ OpenTable ، وتُعد هذه ميزة كبيرة لأنك تستطيع من خلال OpenTable الحجز مباشرة ، فقم بالطلب من سيرى Siri أن تقوم بإجراء حجز لك فى مطعمك المفضل لتتمكن بسهولة من الوصول إلى OpenTable ، مثلاً قل " Make a reservation for tonight at 8pm at Vic’s " لتقوم بعدها بالإستماع إلى ما هو مُتاح في صفحة OpenTable الخاصة بالمطعم ، تستخدم سيرى Siri موقعك للمساعدة فى معرفة أى المطاعم التى تبحث عنها ، لذا قم بذكر المدينة إذا كان المطعم الذى تريده لا يقع بالقرب منك .

إعدادات الوصول السريع

إذا كنت قد مللت من الطرق التقليدية التى تصل بها إلى لوحة إعداداتك ، فإن سيرى Siri تستطيع عمل ما هو أفضل لحفظ الوقت ، ببساطة قم بالطلب من سيرى Siri ان تقوم بفتح إعدادات مُعينة ، تستطيع سيرى Siri فتح أى قائمة فى الإعدادات التى تُريد فتحها من خلال أوامر بسيطة ، مثلاً يمكنك قول " Open wallpapers and brightness " أو " Open mail settings " وبنفس الطريقة يُمكنك أن تطلب منها فتح أحد التطبيقات وسيقوم هاتفك بفتحها بدلاً منك .

إيجاد الطائرات التى تطير فوقك

يُمكنك بسهولة معرفة حالة الطيران من خلال سؤال سيرى Siri وتضمين رقم الرحلة ، ولكن هناك شيىء لطيف آخر يمكن لسيرى Siri عمله هو إيجاد معلومات عن الطائرات التى تحوم فوقك فى الحال ، وهى تُعد من الأنشطة المُمتعة للأطفال ، ببساطة قم بالسؤال عن الطائرات التى فوقك الآن لترى قائمة كاملة من الطائرات الظاهرة ، ستُعطيك سيرى Siri رقم الطائرة أيضاً ، كما ستُعطيك إذا أردت وجهة هذه الطائرة .








المقال "ما هى خدمة siri الجديدة من iphon وكيفية أستخدامها ؟ وكيف تجعل سيرى تتحدث باللغة العربية ؟ وخصائص لا تعرفها عن Siri مساعد" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
إطلاق خدمة Google Sites باللغة العربية
الانفلونزا والزكام والفرق بينهما وكيفية الوقاية منهما - معلومات أول مرة تعرفها
جوجل تطلق خدمة "سؤال وجواب" باللغة العربية
مدونة باللغة الانجليزية pr 2 تدعم اضافة مدونات عربية اليها اضف مدونتك
جديد جوجل : خدمة البحث الحي الآن باللغة العربية Google Realtime


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية