نجوم مصرية
منتديات Nogoom Masrya منتدى التسلية والترفيه منتدى الغرائب و العجائب حول العالم



07 أشياء لا تستطيع العين البشرية المجردة رؤيتها

 

الجسد البشري مليء بالأمور المعجزة التي تفرض على الإنسان التفكر في جميل خلق الله تعالى، لكن مع ذلك يبقى الإنسان مقيدا وعاجزا عن بلوغ الكمال، ومن ذلك عدم قدرته على رؤية كل شيء في هذا الوجود دون اللجوء لاستخدام أجهزة معينة,
في هذا المقال اخترنا لكم 07 أشياء لا تستطيع العين البشرية المجردة رؤيتها,

الحيوان المنوي الواحد :
يمكن للعين البشرية ان ترى اشياء متناهية الصغر ، مع ذلك تبقى عاجزة عن رؤية اشياء جد جد صغيرة ، لذلك تم ابتكار المكبرة ثم المجهر ومن هذه الاشياء التي لا يستطيع الانسان رؤيتها بالعين المجردة الحيوان المنوي الذي يبلغ 0.05 ملمتر فقط ومن اجل رؤيته لابد من استعمال الاجهزة المكبرة .

الباراميزيوم :
وهي عبارة عن كائنات دقيقة تعيش في المياه بشكل أساسي لا تستطيع العين البشرية رؤيتها كونها حجمها يقرب من 15 ميكرو متر فقط ، وهو ما يستدعي استخدام المجهر من اجل التعامل معها ،

الاشعة فوق البنفسجية :
وهي عبارة عن اشعة تصدرها الشمس ولها تأثير كهرومغناطيسي على الارض ، تستطيع الحيوانات رؤيتها والانتباه لها عكس الانسان الذي لا يمتلك هذه الخاصية ، لكن هناك اجهزة خاصة لرصدها .

الرؤية الحرارية :
وهي التي شهدناها في عدة افلام حيث يستطيع من يمتلكها ان يرصد الاشياء والكائنات ذات درجة الحرارة المختلفة ، وبالنسبة للإنسان فهو غير قادر على ذلك بالعين المجردة ، لكنه اخترع اجهزة تمكنه من ذلك مثلا التي يستخدمها الجيش والعلماء .

الثقوب السوداء :
على عكس المعتقد فالثقوب السوداء لم يسبق للإنسان ان رأى احداها في طبيعتها التي تجعلها مجالا مغنطيسيا قويا يجعل من المستحيل القاء الضوء عليها ، لأنها تسحب اشعته داخلها ولا تعكسها ، فيتعذر ابصارها نتيجة غياب الضوء .






الاشباح :
عبر التاريخ ضهر اشخاص ممن يشهدون انهم رأوا أشباحا او تفاعلوا معه حتى ، وهناك من قدم صور وفيديوهات لكن بقي الامر مشكوكا فيه ، وقد تم استخدام اجهزة متنوعة لرصد حركتها سواء بمتابعة مجالها المغناطيسي او المحاولة بالأجهزة الراصدة للحرارة ، فالعين البشرية تبقى حتى الان قاصرة عن رصدها .

الهواء :
يتكون الهواء من مجموعة من مجموعة من الغازات اهمها الاكسجين والنتروجين فالأكسجين مثلا مهم لجميع المخلوقات على وجه الارض ،

لكن لم يسبق للإنسان ان رأى هذا العنصر المهم الذي تتوقف عليه حياته .








المقال "07 أشياء لا تستطيع العين البشرية المجردة رؤيتها" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أجدد صور أزياء الربيع 2014 .أزياء حديثة موضة 2015
نصائح واسرار مهمه لرسم العين -صور اجمل رسومات وميكب العين-
الزمالك في العين السخنة هرباً من العين الحمراء.. والأهلي في شقة مصر الجديدة


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية