نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى التسلية والترفيه منتدى الغرائب و العجائب حول العالم



أكثر 7 سجون ترفا في العالم..!!

 

ما نعرفه عن السجون أنها أماكن للعقوبة وغالبا ما تكون مخيفة ومقززة، في هذا المقال سنطلعكم على أكثر 7 سجون ترفا حول العالم,

سجن سلودونا :
هو سجن متواجد في السويد ونظرا لمرور فترة حيث قلت الجريمة وتم التركيز على منعها قبل حدوثها ، يضم السجن قاعة رياضية كاملة يضم مطبخا للسجناء يستطيعون ان يطبخوا فيه وجباتهم الغذائية ليأكلوها وهم يشاهدون التلفاز على ارائكهم الخاصة ، هذا السجن يشبه كثيرا العيش في المنزل ، لكن القاعدة الاساسية تبقى وهي ان السجناء لا يمكنهم المغادرة .

سجن اديويل :
هذا السجن متواجد في أسكوتلندا وهو قائم على كونه مؤسسة تعليمية خاصة لتثقيف السجناء والتركيز على تعلم كل واحد منهم من الاخطاء التي أدت به الى الاعتقال ثم السجن ، نظافة السجن شئ ملحوظ كما ان ديكوره يوحي باستخدام منتوجات اكيا من شدة بساطتها وجودتها مما يضمن للسجين الحصول على الراحة .

سجن اران خوايث :
في العادة إذا وضعت سجينة مولودها يتم نقل المولود للعيش مع أفراد اسرته ، او إلحاقه بالمنظومة الرعاية الاجتماعية التابعة للدولة ، ولكن سجن أران خوايث في اسبانيا يمتلك زنزانات معدة لاستقبال الاسر المختلفة حتى بلوغ الطفل 3 سنوات وينجه في تكوين صلة له مع والدته ، كما ان الطفل يستطيع اللعب مع بقية الاطفال الاخرين داخل اسوار السجن .اختار هذا السجن نهج هذه الطريقة لتجنب تشتت افراد الاسر وطلاق الزوجين .

سجن جي في اي فورسبوتن:
هو سجن يقع في ألمانيا ، شكله الخارجي يشبه الحصن المنيع أو القلعة ، والمسجونون داخله يمكنهم الاستفادة من أجهزة غسل الثياب وتجفيفها ، كما أنهم يملكون غرفا مجهزة بآسرة جيدة ومكتب للكتابة إضافة الى حمامات خاصة ، كما لهم الحق في الاستفادة من غرفة جلوس ، يشبه الامر العيش في حي جامعي اكثر من شبهه من العيش داخل سجن .






سجن شون دو لون:
السجن موجود بجنيف بسويسرا ويتميز بفخامته الملحوظة بعد خصصت له ميزانية 40 مليون دولار لتغييره بالكامل فور اكتشاف احتجاجات به ، وتفشي الامراض وارتفاع عدد النزلاء إضافة الى تقييمات سلبية من اللجنة المكلفة بمراقبة السجون في أروبا ، يمتلك الان طاقة استيعاب اكبر ووسائل راحة اكثر وحمامات خاصة .

سجن بوستوي :
السجن موجود على جزيرة بوستوي في النرويج ونزلاء فيه يعيشون فيه على شكل مزرعة مترامية الاطراف ، الاحصائيات أشارت ان 16 بالمئة من نزلائه الاقرب الى العودة لارتكاب الجريمة بعد خروجهم مقارنة بباقي أروبا التي بلغت 70 في المئة ، السجن ذو حراسة غير مشددة ، وبامكان السجناء الاستفادة من انشطة مختلفة ومفيدة كلعب التنس والتزلج وامتطاء الاحصنة وصيد الاسماك ، في سنة 2014 تحصل على جائزة لنشره المبادئ الانسانية وتقبل الاخر .

سجن هولدان :
واستمرارا مع النرويج التي تتمتع بنظام سجون قائم على احترام كل السجناء وحقوق الانسان ، هذا السجن يتضمن 252 سجينا ، قام كل منهم بتصميم أثاثه الخاص ويستفيد من تلفاز كبير ونافذة دون قضبان وثلاجة ، وحراس السجن لا يحملون اي سلاح مؤدي .

فالسجن اساسا قائما على اعادة تأهيل السجناء وهم داخل اسواره حتى يصبحوا فاعلين في المجتمع فور خروجهم من السجن .








المقال "أكثر 7 سجون ترفا في العالم..!!" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
صور صحون طائرة من وحي الخيال - أكبر موسوعة صور أطباق طائرة
تقرير فيديو : أغرب عشرة سجون في العالم


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية