نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى الكمبيوتر والانترنت منتدى النقاش حول مشاكل الكمبيوتر والإنترنت



إعدادات سرية جديدة وغير معلنة بمتصفح جوجل كروم تعرف عليها وجربها الآن فى متصفحك لتسريع الاتصال والتصفح !

 

إعدادات سرية جديدة وغير معلنة بمتصفح جوجل كروم تعرف عليها وجربها الآن فى متصفحك لتسريع الاتصال والتصفح ! ، أصبح متصفح جوجل كروم من المتصفحات الشهيرة فى فترة قليلة من استخدامه ، فمنذ أنطلاقه فى عام 2006 أصبح المتصفح الأول للكثير من مستخدمى شبكة الأنترنت ، وذلك لسرعته وأدائه حيث يغنيك عن استخدام اى متصفح أخر .

ومتصفح جوجل كروم ينافس متصفحات فايرفوكس وانترنت اكسبلورر ، حيث يعمل بثقة كبيرة نتيجة اهتمام جوجل به ، وتلاحظوا ذلك فى استخدامه فى المواقع الكبيرة والثقيلة نوعاً ما ، مثل مواقع التحميلات والأفلام والصور وغيرها من المواقع الأخرى مثل مواقع التواصل الأجتماعى الفيس بوك وتويتر .







وعن اعدادت متصفح كروم جعلت جوجل ، أن المتصفح لا يقدم لك الكثير من الخيارات فى قسم الإعدادات ، حيث يكتفى فقط بالإعدادات الأساسية التى يمكن لأى شخص تغييرها بالشكل الذى يريده ، لكن هناك قسم خفى لا يعلمه أحد يوجد فى هذا المتصفح ، يمكن للمستخدمين تفعيله وتجريبه فى متصفحهم وذلك لتسريعه وإضافة بعض المميزات الأخرى ، التى لم تكن متاحة فى المتصفح الأفتراضى والأعدادات الأفتراضية .

وعن بعض المميزات الرائعة التى تستحق أن يعرفها الجميع والموجودة فى قسم خفى من إعدادات جوجل كروم ، وذلك لتسريع الاتصال والتصفح ويمكنك الوصول إليها عن طريق كتابة الأمر التالى مباشرة فى المتصفح chrome://flags .

1- تفعيل التمرير السلس

ربما ستلاحظ بعض التشويش والتقطعات عند استخدام الماوس أو مفاتيح الأسهم للتحرك للأسفل والأعلى فى أى صفحة أو موقع تتصفحه بجوجل كروم ، لكن الآن يمكنك تجاوز هذا الأمر بطريقة سهلة ، حيت ستلاحظ بعد التفعيل سرعة التمرير فى أى موقع أو صفحة تتصفحها .

ولتفعيلها كل ما عليك هو الذهاب لهذا الرابط chrome://flags/#smooth-scrolling ، وقم بعمل enable لهذه الميزة ، وتقوم بإعادة تشغيل المتصفح .

2- التحكم فى إيقاف وتشغيل الصوت عن أى تبويبة

متصفح جوجل كروم أتى بميزة مهمة فى الإصدارات الحديثة منه ، تتمثل فى الأيقونة التى تظهر فى التبويبة التى يصدر منها الصوت ، حيت تمكنك هذه الخاصية من معرفة التبويبة التى تصدر الصوت فى حال فتحت العديد من التبويبات .

لكن ماذا لو تريد التحكم فى إيقاف الصوت من أى تبويبة دون إيقاف الفيديو أو مشغل الصوت داخل الصفحة ؟ ، نعم الآن يمكن إيقاف الصوت عن أى تبويبة عن طريق تفعيل هذه الميزة فى إعدادات جوجل كروم الخفية .

اذهب إلى الرابط التالى chrome://flags/#enable-tab-audio-muting وقم بتفعيل الميزة بعمل enable .


3- تسريع إغلاق التبويبات المفتوحة

هذا الخيار يجعل متصفح جوجل كروم أسرع تصفحاً وأكثر استجابة ، حيث تمكنك هذه الميزة من تسريع إغلاق التبويبات المفتوحة بشكل أسرع بغض النظر عن العملية المرتبطة بها .

ولتفعيل هذا الخيار قم بالذهاب إلى الرابط التالى chrome://flags/#enable-fast-unload وقم بعمل enable .

4- بروتوكول QUIC

بروتوكول جديد وتجريبى طورته جوجل ، وهو مصمم لتسريع الاتصال بالإنترنت بدلًا من TCP الحالى ، وعلى الرغم من أن هذا البروتوكول لا يتم استعماله على نطاق واسع جداً ، لكن بالنسبة لخوادم جوجل سيمكنك من تسريع الوصول والاتصال بها .

لتفعيله اذهب إلى المسار التالى chrome://flags/#enable-quic تم قم بعمل enable .








المقال "إعدادات سرية جديدة وغير معلنة بمتصفح جوجل كروم تعرف عليها وجربها الآن فى متصفحك لتسريع الاتصال والتصفح !" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
أجور خيالية وصادمة حصل عليها ضيوف برنامج " فؤش في المعسكر " تعرف عليها الآن !!
التصفح العادى والتصفح بأستخدام وضع التصفح المتخفى بجوجل كروم In Private Browsing Googel Chrome
جوجل تطلق كروم 11 بتحسينات أمنية وإضافات جديدة
لكل ثغره امنيه فى جوجل كروم جوجل ستدفع من 500 الى 1,337 دولار


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية