نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام منتدى الحوار العام الفلسفة والفكر والتنمية البشرية



ذكاء رجل الاعمال

 

ذكاء رجل أعمال


ذهب رجل أعمال إلى مصرف في مدينة نيويورك، وطلب خمسة آلاف دولار قرضًا، يقول: إنه يريد السفر إلى أوروبا؛ لقضاء بعض الأعمال. لكن المصرف طلب من رجل الأعمال ضمانات لكي يعيد المبلغ، لذا سلّم الرجل مفتاح سيارته الرولزرويز إلى المصرف ضمانًا، ففحص رجل الأمن في المصرف السيارة وأوراقها الثبوتية، ووجدها سليمة، وبهذا قبل المصرف سيارة الرولزرويز ضمانًا، ولكنّ رئيس المصرف والعاملين ضحكوا كثيرا من هذا الرجل: لإيداعه سيارته الرولزرويز التي تقدر قيمتها (٢٥٠٠٠) دولار، ضمانًا لمبلغ قدره خمسة آلاف دولار.

وقام أحد العاملين بإيداع السيارة في مواقف المصارف السفلية، وبعد أسبوعين عاد رجل الأعمال من سفره، وتوجه إلى المصارف، وسلم مبلغ الخمسة آلاف التي اقترضها، مع فوائد بقيمة (٤١،١٥) دولارًا.
مدير القروض في المصرف قال: سيدي، نحن سعداء جدًا بتعاملك معنا، ولكننا مستغربون أشد الاستغراب! لقد بحثنا في معاملاتك وحساباتك، فوجدناك من أصحاب الملايين! فكيف تقترض مبلغا قدره خمسة آلاف دولار، وأنت لست في حاجة إليه؟ رد رجل الأعمال، وهو يبتسم: سيدي، هل هناك مكان في مدينة نيويورك الواسعة أستطيع إيقاف سيارتى الرولزرويز فيه بأجرة (٤١،١٥) دولار دون أن أجدها مسروقة بعد مجيئي من سفري؟!





الحكمة.

إذا كنت تعتقد أنك تتحلى بالذكاء الخارق، فتذكر أن هناك من هو أذكى








المقال "ذكاء رجل الاعمال" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
تعرف على رد فعل الاعلام السعودي بعد تجاوز وتطاول الاعلام المصري على السعودية وإهانة وزير الخارجية السعودي
ذكاء زوج
ذكاء النساء
ذكاء الكلب يعادل ذكاء طفل


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية