نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة اخبار المغرب



حل روابط الألتراس.. هل يقضي على شغب الملاعب في المغرب؟

 

بعد أحداث ما بات يعرف بالسبت الأسود، الذي قتل فيه مشجعان وأصيب عشرات آخرون في مباراة كرة القدم في الدوري المغربي، وما سبق ذلك من أعمال شغب أخرى؛ قررت الداخلية المغربية منع روابط الألتراس في المغرب. فما نجاعة هذه الخطوة؟

بعد العديد من أحداث الشغب ، التي شهدتها بعض ملاعب كرة القدم المغربية، أقدمت السلطات المغربية على قرار صارم يقضي بحل روابط "الألتراس" في جميع الأندية المغربية ومنع أنشطتها بشكل كلي. وحسب مصادر متطابقة فقد أصدرت وزارة الداخلية هذا القرار رسميا على جميع جهات المملكة وعلى جميع الفرق الوطنية وكلفت السلطات المحلية بتبليغ الأندية الكروية التابعة لمنطقتها بهذا القرار.

شغب الملاعب في المغرب بلغ ذروته فيما بات يعرف بالسبت الأسود، حيث لقي شخصان حتفهما وجرح أكثر من 50 مشجعا في مباراة الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، يوم 19 مارس 2016، ضمن مباريات الدوري المغربي لكرة القدم. وما زاد من بشاعة هذه الأحداث أنها لم تأت نتيجة مشاحنات بين جماهير تنتمي لأندية مختلفة، وإنما دارت بين مجموعتي ألتراس لفريق الرجاء البيضاوي بسبب رغبة كل مجموعة منهما في تقديم نفسه على أنه الأفضل، لتتحول المنافسة إلى خلاف أسفر عن قتيلين وعدد من المصابين واعتقال عشرات المشجعين.

ومباشرة بعد هذه الأحداث قامت ولاية جهة الدار البيضاء-سطات المغربية، بمنع جميع أنشطة الألتراس التي تشجع الفرق الكروية في الدار البيضاء. وذكرت في بيان أنها قررت: "منع أنشطة جميع الفصائل المحسوبة على الفرق الرياضية، وما يسمى بروابط الألتراس التي تشتغل خارج إطار القوانين، وذلك على إثر الأحداث الأليمة التي شهدها الملعب الرياضي محمد الخامس".






وتشتهر مدينة الدار البيضاء بفريقيها العريقين الوداد والرجاء، ولكل منهما ألتراس خاص به، "الغرين بويز" للرجاء، و"الوينرز" للوداد.

والآن وبعد مرور أزيد من أسبوعين على أحداث ملعب محمد الخامس المؤلمة عممت وزارة الداخلية منع الألتراس على جميع الأندية المغربية ولم يعد الأمر يقتصر فقط على فريقي الوداد والرجاء. فما مدى نجاعة هذه الخطوة؟ وهل هي قادرة فعلا على الحد من ظاهرة شغب الملاعب التي زادت في الملاعب المغربية في السنوات الأخيرة؟








المقال "حل روابط الألتراس.. هل يقضي على شغب الملاعب في المغرب؟" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
لأسعار الذهب اليوم في المغرب بتاريخ Sunday, December 06, 2015 07:09 PM بتوقيت دولة المغرب
السياحة في المغرب شاهد بالصور جمال مدينة الزرقاء فى المغرب
مباراة المغرب و مالي الودية الاربعاء 6-3-2013 التي تقام في مراكش في المغرب
مفاجاة عملوها ابطال الزمالك فى المغرب بعد فوز كبير على الفاسى 2/0 فى المغرب بحارس وحيد + الامطار
مسيرة شباب المغرب الداعمة للانتفاضة الفلسطينية الثالثة المغرب 15 ماي 2011


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية