نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى الطبي والعيادة منتدى الطب البشري



علاج تساقط الشعر والصلع واخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال

 

الشعر نعمة من رب العالمين وسواء لاحظت ان كثافة شعرك اخذة بالانحسار او أنك ترتدي قبعة لإخفاء الصلع هناك احتمال كبير أنك جربت أحد منتجات علاج تساقط الشعر والصلع مرة واحدة على الاقل على الأقل وفي كثير من الأحيان تحتار بين الطرق الكثيرة لعلاج تساقط الشعر والصلع ويبقى السؤال الكبير في ذهنك يا ترى هل ستعمل هذه الطريقة ام لا او هل هذه الطريقة موثوقة ام لا ؟ .


طبعا في هذا المقال الذي ترجمته حصريا لموقع نجوم مصرية ولن تجده في مكان اخر سنحاول الإجابة عن هذا السؤال وسنعرض الطرق المستخدم في علاج تساقط الشعر والصلع وما هي إيجابياتها وسلبياتها وأيضا سنعرض الطرق التي يتم خداع الناس بها كل ذلك من منظور علمي مع الاقتباس من كلام المختصين في هذا المجال وكل طريقة سنعرض راي العلم بها بكل شفافية وصدق وأيضا راي المختصين بمجال علاج تساقط الشعر والصلع .



هناك حقيقة واحدة مرة وهي ان تساقط الشعر خارج عن سيطرتك ولا تستطيع التحكم به لان معظم المصابين به تتسبب جيناتهم الموروثة بذلك ويقول دكتور الدواء فريديريك جويس عضو الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر : اذا كنت تمتلك جينات الصلع فانه هناك طرق طبيعية لتقوية شعرك وابطاء عملية الصلع الا ان هذه الطرق لن تحميك في النهاية من الصلع مع ذلك اذا اكلت بشكل جيد واستخدمت المنتجات الصحيحة لعلاج تساقط الشعر والصلع جنبا الى جنب مع العلاجات الطبية يمكن فعلا ان يساعدك ذلك في الحصول على شعر اقوى اكثر كثافة , انتهى كلام الدكتور .

يوجد عدة حلول لعلاج تساقط الشعر والصلع (استخدام طريقة الخلايا الجذعية لإنبات الشعر طريقة واعدة) لكن معظمها تحتاج لسنوات قبل ان تكون متاحة للجمهور الان سنجيب على السؤال ماهي الطرق المتاحة حاليا الاكثر فاعلية في علاج تساقط الشعر والصلع ؟



[ALT="التغذية لعلاج تساقط الشعر والصلع"]http://2.bp.blogspot.com/-Qbq9OVI6z5Y/VqdygY0XTgI/AAAAAAAAGaE/R9qfKXb3iC4/s1600/_main_salmon_1.jpg[/ALT]

1. التغذية : بينما الغذاء وحده لن ينقذ شعر الا ان هناك قول مأثور يقول: انت ما تأكله . تقول دينيس كرنان صاحبة مركز DK Hair Techs وعضوة الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر : انت لن تحصل على افضل شعر اذا كنت من الناس سيئة التغذية لان سوء التغذية يضعف خيوط الشعر ويجعلها اكثر قابلية للكسر . ودينيس كرنان هي تقنية زراعة شعر زرعت الشعر للسيناتورات وكبار النجوم وغيرهم .
مع ان الطعام المغذي لن يعيد لك شعرك المتساقط مهما حاولت الا ان الاكثار من الطعام الذي يحتوي على الكثير من البروتين والشحوم الصحية ايضا تجعل شعرك اكثر قوة ولمعانا . عدم اكل كميات كافية من بروتين بي B يمكن ان يؤثر على تركيبة بصيلات الشعر و نمو الشعر وافضل مصادر بروتين بي B هي الاطعمة المشبعة بهذا البروتين مثل الدجاج والسمك والبيض وكذلك الاوراق الخضراء مثل السبانخ بالتحديد وهذي الاطعمة جيدة ايضا للتخلص من شحون البطن .

[ALT="شامبو نيوكسين لعلاج تساقط الشعر والصلع"]http://3.bp.blogspot.com/-xaKElH8WN6Y/VqdyhFz7FDI/AAAAAAAAGaQ/wxpe65MVSYI/s1600/shampoto.jpg[/ALT]

2 . شامبو نيوكسين Nioxin : لا شك انك سمعت بشامبو نيوكسين احد منتجات العناية بالشعر المخصصة للعناية بالشعر الرقيق ومحاربة ترقق الشعر لكن يبقى السؤال هل يستطيع شامبو ان يعكس عملية تساقط الشعر او الصلع الدكتور جويس يقول : لا يوجد شامبو يستطيع وقف تساقط الشعر . في حين أنك لن تجد شامبو معجزة في السوق . نيوكسين وبعض المنتجات المشابهة الأخرى يمكن أن تساعد على الحفاظ على فروة رأسك وتحسين مظهر الشعر المتبقي على راسك بشكل كبير .





في الحقيقة تغذية شعرك من الداخل بالتغذية السليمة ومن الخارج بالمنتجات الصحيحة يحقق نتائج ممتازة في تقوية الشعر ومحاربة الصلع لاطول فترة ممكنة . وربما يجب ان تأخذ بعين الاعتبار استخدام الأعشاب الطبيعية في علاج تساقط الشعر والصلع مثل اكليل الجبل والنعناع .
بالمقارنة مع الشامبوهات النمطية التي تستخدمها لشعرك هناك شامبوهات من خلطات طبيعية قد تحفز فروة رأسك إلى زيادة سرعة الدورة الدموية وتغذية بصيلات الشعر بشكل أفضل وهناك شامبوهات طبيعة يجب ان تجربها وهي مثل شامبور اكليل الجبل والنعناع Bio Follicles Rosemary and Mint shampoo - انظر في الاعلى للمعاينة - وهناك ايضا سبراي رذاذ مصنوع من الزيوت العطرية العضوية مثل النعناع .
[CENTER]ملاحظة هامة : الخلطة لا تحتوي على مواد كيميائية ضار مثل الكبريتات أو البارابين .

[ALT="ضوء الليزر لعلاج تساقط الشعر والصلع"]http://4.bp.blogspot.com/-Zg0MyOE0VhE/VqdyhM7ZL4I/AAAAAAAAGaU/RsRTD3xB9v0/s1600/laiser.jpg[/ALT]

3.العلاج بضوء الليزر laser light treatments : سواء استخدمت علاج تساقط الشعر والصلع من خلال ضوء الليزر عند الطبيب أو في المنزل من خلال الأجهزة المحمولة، مثل HairMax LaserComb فانه يفترض أن ينمو الشعر من جديد من خلال تحفيز تدفق الدم إلى المنطقة المصابة بالصلع وهذا يبدو نسخة اخرى من الشامبو السابق الذي يقوم بنفس العملية . لكن دكتور جويس يقول : لا تعتقد ان هذه الاجهزة يمكن ان تساعد في انبات شعر المتساقط من جديد . العلاج بضوء الليزر ليس حلا الصلع او علاجا لتساقط الشعر ، وHairMax يلزمك باستخدام المنتج لمدة 15 دقيقة في اليوم، ثلاثة أيام في الأسبوع، وعليك الاستمرار في استخدامه إلى ما لا نهاية للحصول على النتائج .
علاج تساقط الشعر او الصلع بضوء اليزر ليس له اضرار جانبية كبيرة ، مع ذلك ربما يكون العلاج بضوء الليزر أفضل للرجال الذين يلاحظون زيادة في كثافة شعرهم عند استخدام هذا العلاج ويرغبون في الحفاظ على الشعر المتبقي على رؤوسهم.

[ALT="جراحة زراعة الشعر لعلاج تساقط الشعر والصلع"]http://1.bp.blogspot.com/-wGKXsydjUDw/Vqd4JUhdSJI/AAAAAAAAGa8/fskgqxlJicA/s1600/hair-transplant-surgery.jpg[/ALT]

4 . جراحة زراعة الشعر hair replacement surgery : افضل علاج لتساقط الشعر والصلع حتى الان هو زراعة الشعر قديما كانت عمليات زراعة الشعر تجعل الشعر المزروع يشبه شعر الدمية .
الطريقة الاولى : اقتطاع شريط من خلف الراس وتقطيعه لأجزاء صغيرة جدا وكل جزء يمثل بصيلة شعر ويتم غرس هذه الخصلات من الشعر في الراس لتنمو بشكل طبيعي لكن اذا كنت لا تريد ندبة في راسك تستطيع اللجوء للطريقة الثانية في زراعة الشعر والتي لا تترك اي ندبات في راسك كما يقول صاحبنا الدكتور جويس .
الطريقة الثانية : هي طريقة الاقتطاف FUE حيث يتم حصاد بصيلات الشعر او الطعوم واحدة واحدة بحيث يكون مكان الاقتطاف ثقب صغير سرعان ما يشفى ويختفي . مرة اخرى الدكتور جويس يقول : اذا كنت اصلع تماما وليس لديك منطقة مانحة نستطيع اقتطاف الشعر من الصدر والمعدة والظهر وحتى من منطقة العانة .
معدلات نمو الشعر في طريقة الاقتطاف لزراعة الشعر مشابهة الى حد كبير من طريقة الشريحة لزراعة الشعر وهي عالية . ايضا في طريقة زراعة الشعر بالاقتطاف تحتاج من 3 -5 ايام للشفاء ولكن زراعة الشعر بالشريحة تحتاج لعشرة ايام على الاقل
- ملاحظة هامة جدا : يجب ان تتاكد ان الطبيب الذي قوم بعملية زراعة الشعر هو عضو في الجمعية الدولية لجراحة زراعة الشعر.

[ALT="مينيكسوديل لعلاج تساقط الشعر والصلع"]http://2.bp.blogspot.com/-Ldt45gkoXj8/VqdygpfqG9I/AAAAAAAAGaM/jnyuH3zZrJI/s1600/best-hair-loss-fixes-minoxidil.jpg[/ALT]

5 . مينوكسيديل Minoxidil : نأتي لصاحبنا المينوكسيديل وهو احد عقارين كما ذكرنا وافقت عليه منظهة الغذاء والدواء FDA . دينيس كرنان تقول : مينوكسيديل هو افضل عقار او دواء يساعدك في ابطاء عملية تساقط الشعر او الصلع ويساعدك على الحفاظ على ما تبقى من شعرك وربما تلاحظ نمو بعض الشعر الزغبي - الرقيق نسبة للزغب- على منطقة التاج - اعلى الراس - وليس المنطقة الامامية . مع ذلك ستخسر هذا الشعر اذا توقفت عن استعمال الدواء .
مع انه من المستبعد ان تلاحظ اثار الجانبية للعقار او لن تراها غالبا بتعبير ادق الا انه يجب ذكرها وهي الحكة والام في الصدر مع العلم ان مينوكسيديل يأتي على شكل حبوب ايضا تعالج ضغط الدم العالي .

[ALT="عقار بروبيكا لعلاج تساقط الشعر والصلع"]http://2.bp.blogspot.com/-zA9RWepbGpw/VqdygiuZ6BI/AAAAAAAAGaI/uR54gqkdPQc/s1600/best-hair-loss-fixes-procepia.jpg[/ALT]

6 . عقار بروبيكيا Propecia : وهو احد العقارين الموافق عليها من منظمة الغذاء والدواء لعلاج الصلع وتساقط الشعر و المينوكسيديل هو الثاني وقد تم انتاج هذا العقار او الدواء في الاصل للوقاية من سرطان البروستاتا وهو يقوم بمنع انتاج هرمون الذكورة المعروف اختصارا ب DHT وهذا الهرمون يغلق بصيلات الشعر مما يتسبب بتساقط الشعر وب الصلع , و تقول دينيس كرنان انفة الذكر : هذا العقار يعمل مثل السماد لعقار للمينوكسيديل حيث يساعد في نمو الشعر بطريقة اكثر فاعلية و عليك ان تعرف ايضا ان هذا علاج مدى الحياة واذا توقفت عن استخدامه سيتساقط الشعر مرة اخرى بعد ثلاثة الى ثمانية اشهر .
من الجدير بالذكر ان بعض المصابين بتساقط الشعر والذين يتناولون هذا العقار يعانون من الآثار الجانبية الجنسية، مثل العجز أو عدم الرغبة.

ترجمة : ماجد عمر لصالح موقع نجوم مصرية يمنع النقل منعا باتا هذا الموضوع اخذ مني جهد كبير في الترجمة والتنسيق والتهذيب لا تنسى ترك رد مشجع








المقال "علاج تساقط الشعر والصلع واخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
علاج تساقط الشعر والصلع
علاج تساقط الشعر والصلع منتجي طبيعي انتاج سعودي


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية