نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية المنتدى العام المنتدى الإسلامي والنقاشات الدينية سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم



أفضل وأهم معلومات عن الجنة وأهلها ستذهل عقلك

 

اللهم اجعلنا من أهل الجنة واغفر لنا ذنوبنا يا رب العالمين، ادعوا الله لى ولكم وأن يوفقنى ويوفقكم حتى أستطيع الإجابة على أسألة عديدة طرحها العديد من المسلمون ويسألون فيها أنفسهم باستمرار.

1- الكثير من الناس يتساءلون، هل ينام أهل الجنة؟ والدليل على الإجابة؟

أهل الجنة لا ينامون لا من تعب ولا من غير تعب، حيث سأل أحد الأشخاص رسول الله، قيل يا رسول الله أينام أهل الجنة؟ فجاوبه الرسول قائلا: لا النوم أخو الموت وأهل الجنة لا يموتون ولا ينامون.

2- هل يدخل الرجل الجنة مه والده أو والدته؟ هل يجتمعون فى الجنة؟






قال الله تعالى "وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ" وهذا يعنى بأن الانسان اذا قام بتربية ابنه بتربية صحيحة وكان ذرية صالحة فى الدنيا فسيجمع الله بهم فى الجنة.

3- هل يكبر الإنسان فى الجنة "يزيد عمره كما فى الطبيعة"؟

الكثير منا يظنون بأن بمجرد دخول الجنة يظل الجسم كما هو دون نمو ولكن وضح رسول الله هذا الخطأ قائلا ": أخلاقهم على خلق رجل واحد على طول أبيهم آدم ستون ذراع" وهذا يعنى بأن الإنسان سيظل ينمو حتى يصل الى جسم مماثل لجسم سيدنا سليمان عليه السلام.

4- هل يوجد ليل ونهار كما فى الدنيا؟

لا، لا يوجد ليل ولا نهار إنما هو نور دائم فى الجنة وقال الله تعالى "مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ لا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْساً وَلا زَمْهَرِيراً* وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلاً".

5- هل هناك زوجات فى الجنة مثل الدنيا؟ ومن المحارم الذين يحرم الزواج منهم فى الجنة؟

إن كانت زوجتك من الذرية الصالحة فستلتقى بها فى الجنة الى جانب أن الله سبحانه وتعالى يعطى الإنسان 40 زوجة من الحور العين وهم مخلوقين من نور، والمحرم زواجهم كما فى الحياة العادية "الأمهات والبنات والأخوات والعمات والخالات".



الجنة بناؤها لبنة من فضة ولبنة من ذهب، وبلاطها المسك، وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت، وترابها الزعفران، أبوابها فيها ثمانية أبواب وفيها باب اسمه الريان لا يدخله إلا الصائمون، وعرض الباب مسيرة الراكب السريع ثلاثة أيام، ويأتي عليه يوم يزدحم الناس فيه.

درجاتها فيها مائة درجة ما بين كل درجتين كما بين السماء والأرض، والفردوس أعلاها، ومنها تفجر أنهار الجنة، ومن فوقها عرش الرحمن، أنهارها فيها نهر من عسل مصفى، ونهر من لبن، ونهر من خمر لذة للشاربين، ونهر من ماء، وفيها نهر الكوثر للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- أشد بياضا من اللبن وأحلى من العسل، فيه طير أعناقها كأعناق الجزر.

أشجارها فيها شجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام لا يقطعها، وإن أشجارها دائمة العطاء قريبة دانية مذللة، خيامها فيها خيمة مجوفة من اللؤلؤ عرضها ستون ميلا في كل زاوية فيها أهل يطوف عليهم المؤمن، أهل الجنة لا يفنى شبابهم ولا تبلى ثيابهم، وأول زمرة يدخلون على صورة القمر ليلة البدر، لا يبولون ولا يتغوطون ولا يتمخطون ولا يتفلون، أمشاطهم الذهب، ورشحهم المسك، ومباخرهم من البخور.

نساء أهل الجنة لو أن امرأة من نساء الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأت ما بينهما ريحا، ويرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن، ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها.

أول من يدخل الجنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وأول ثلاثة يدخلون "الشهيد، وعفيف متعفف، وعبد أحسن عبادة الله ونصح موالي"، نعيم آخر لأهل الجنة يقال له تمنى فعندما يتمنى يقال له لك الذي تمنيت وعشرة أضعاف الدنيا

سادة أهل الجنة سيدا الشباب الحسن والحسين؛ وسيدات نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد، ومريم ابنة عمران، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون، خدم أهل الجنة ولدان مخلدون، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن، إذا رأيتهم كأنهم لؤلؤ منثور ينتشرون في قضاء حوائج السادة








المقال "أفضل وأهم معلومات عن الجنة وأهلها ستذهل عقلك" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
تفسير رؤية الجنة في الحلم ....(ابواب الجنة-الفردوس-رياض الجنة-نساء الجنة
معلومات عن لندن وأهم معالمها السياحية
معلومات عن الجنة
ملخص كتاب الجنة وأهلها ونعيمها


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية