نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية منتدى المدونين واصحاب المواقع منتدى الربح من موقعك



طرق مذهلة لبناء قائمة بريدية فعالة بدون تكاليف

 

- مدى أهمية بناء قائمة بريدية فعالة للمسوق المحترف
إن التسويق عبر استخدام القوائم البريدية الالكترونية يبقى من أهم واقوي الوسائل على الإطلاق لجلب الترافيك المستهدف وخاصة لتحقيق مبيعات ضخمة وخاصة عبر أنظمة التسويق بالعمولة بما يعظم الأرباح إلى درجة مهولة هذا طبعا إن أتقنت استهداف العملاء بجملة من الرسائل الموجهة واستطعت أن تبني علاقة مباشرة مع عملائك وأصبحت مصدر ثقة مهم بالنسبة لهم وب يسهل عليك تسويق منتجاتك لهم أو منتجات الآخرين عن طريقك كما لا نغفل إلى أن هذه الوسيلة من اقل الوسائل كلفة وأكثرها إدامة مع الوقت ولكن هذا لن يمنع أنها وسيلة تحتاج إلى خبرات خاصة وجهد عالي في بداية تكوينها وليس كما يعتقد البعض بسهولتها ويمكنك أن تروا العديد من المواقع المرموقة إن لم يكن كلها تطالبك ببيانات خاصة عنك كشرط للتسجيل وليس التحقق من بريدك الالكتروني إلا أولها حسب طبيعة الموقع واتجاهه في الاستثمار .

ولكن نحن هنا لن نخوض في كافة تلك التفاصيل وإنما سنأخذ أسهلها للبدء وبدرجة اقل من الفعالية ولكنها أيضا بدرجة اقل بكثير من الصعوبة والكلفة أيضا .

وسيكون أمامنا عدة خطوات كي نوضح ما يمكن تسميته بناء قائمة بريدية عشوائية مستهدفة وبما ان العبارة السابقة تبدو متناقضة لذا سيأتي الشرح للتوضيح حول سبب ذلك

- طرق الحصول على قوائم بريدية مجانا
هناك طرق لا حصر لها لجمع قوائم بريدية عشوائية ولأنها مجانية ستكون متاحة للجميع وبالملايين أيضا ويكفي أن تبحث على جوجل مثلا وتكتب قوائم بريدية مجانية ، أو تحميل بريد مجاني ، أو طرق الحصول على قوائم بريدية مجانية ، وبالطبع هناك اكواد معينة وبسيطة يمكنك استخدامها في لوحة البحث فتجد آلاف مؤلفة من هذه القوائم موزعة بشكل عشوائي على المواقع ولها آلية معينة لجمعها واستخراجها من تلك المواقع أما عن تلك الوسائل فيوتيوب غنية بالفيديوهات التي تتحدث عن ذات الموضوع وبطرق مفصلة وستجد معها قوائم بريدية عديدة متاحة للتحميل كهدايا للزوار وأترككم لتبحثوا عن تلك الطرق بأنفسكم هناك .






- عيوب القوائم البريدية المجانية
السؤال الآن لو أن هذه القوائم حقيقية وذات جدوى فعلا هل كنت ستجدها هكذا مجانا وبدون عناء ! طبعا الإجابة واضحة لديكم بالتأكيد وخاصة انك لا تعلم مصدر هذه الايميلات وهل هي صحيحة فعلا أم تم توليدها عن طريق برامج متخصصة وقد يكون اغلبها حقيقي ولكن فيه حروف مغلوطة أو ناقصة .... الخ مما يجعله رقما مزيفا في قائمتك ويمكن أن تعد تكرار هذا النمط بالآلاف داخل قائمتك وأنت لا تعلم والإضافة الأهم أنت لا تعلم لغة صاحب الايميل ولا جنسه ولا بلده ... الخ مما يجعل مراسلتك له غير مجدية على الإطلاق فماذا ستبيع لشخص لا تعرف عنه شيئا وهنا مربط الفرس هذا إن تجاوزت رسالتك فلاتر البريد ولم تصنف على أنها سبام وب حظر مصدر إرسالك لهذه الرسائل سواء استضافة أو برنامج أو "آي بي" وخلافه ويكفيك أن هناك دولا تعاقب بالسجن لمدة قد تصل إلى عشر سنوات لقاء إرسال مثل هذا البريد المزعج وهذا لتعلم خطورة هذا العمل قبل أن تتوغل فيه أكثر .

- الطريقة المثلى لفلترة القوائم العشوائية وجعلها مستهدفة
هنا يأتي محور مقالنا اليوم وهو أننا لن نبني قائمة من الصفر وأيضا لن نعتمد على قوائم مجهولة كمصدر لنشاطنا وسنمسك العصا من الوسط وعليه يتعين علينا جمع اكبر كم من القوائم البريدية و" فلترتها "على عدة مراحل وصولا لقوائم نقية تماما أو شبه نقية إن أحسنّا القول ولا شك بان هذه الطريقة ستأخذ وقتا ولكن صدقني وبناء عن تجربة هذا لا شيء أمام قضاء سنوات لبناء قائمة تأتي عليك بربح شهري شبه معقول وهنا ستختصر هذا الوقت في قرابة الشهر تقريبا فقط لتحصل على عدة قوائم وذات مجالات استهداف متعددة وبنسبة نقاء تتجاوز ٨٥٪ وهي نسبة ممتازة لو نعلم ان القوائم الحقيقية ذاتها لا تتجاوز الـ ٩٥٪ من الفعالية بأي حال فلها مشاكلها أيضا وهذه من اكبر المزايا للطريقة التي أسوقها إليكم اليوم .

أما بخصوص " الفلترة " فبالتأكيد سنعتمد على برامج ومواقع مخصصة لهذا الغرض وقد تتوافر الآن برمجيات فيها عدة خيارات مدمجة فلا ضير من استعمالها طالما وصلتكم الفكرة .

الفلتر الأول : استقطاب البريد حسب منطقة الاستهداف ، مثلا أمريكا أو أوروبا أو أي دولة بعينها وهذا يتم عبر القوائم التي يتم جمعها يدويا فقط وبتغيير خصائص البحث في جوجل ليستهدف تلك الدولة مثلا .
الفلتر الثاني : جمع البريد من المواقع بناء على الكلمة المفتاحية الرئيسية المتعلقة بعملك فمثلا يمكن البحث عن الأثاث أو العاب أو تجارة ...الخ أي كانت وهذه لها نتيجتين الأولي اميلات موزعة عبر المواقع ونضيف عند البحث كلمة تتعلق بالمنتديات أو المدونات أو المواقع وهذه لها طريقة خاصة بنسخ كامل صفحة البحث ولصق النتيجة في برنامج معين اونلاين فيقوم بفرز الاميلات فقط عن باقي الكلمات الأخرى ومن ثم نقوم بنسخ المحصلة في ملف وورد وتكرار المحاولة وهكذا , والثانية اميلات جاهزة على هيئة ملفات اكسل وتكون لمؤسسات أو جمعيات خاصة أو حكومية وتتعلق بذات الاختصاص وكل ما عليك تحميلها وأرشفتها .
الفلتر الثالث : فرز الاميلات المكررة وهذا يتم عبر برنامج اكسل ضمن مجموعة الأوفيس عبر خاصية حذف التكرار
الفلتر الرابع : حذف الاميلات الخاطئة والتي تحتوي على حروف ناقصة أو زائدة او مغلوطة فيتم إقصائها.
الفلتر الخامس : يكون عبر عمل "بنج" للاميلات للتأكد أنها حقيقية وسبق تسجيلها ولم يتم توليدها عشوائيا عبر برامج متخصصة والاميلات التي تستقبل الرسالة تكون حقيقية طبعا ولا يظهر شيء عند مستقبل الرسالة أما الاميلات الوهمية فتعود بالإشارة ويتم حذفها تلقائيا عن طريق البرنامج وعبر تفعيل خاصيات معينه فيه .
الفلتر السادس : ويأتي عبر وحش الفلترة بايثون " python "حيث يقوم بعزل الاميلات عن بعضها نسبة إلى الامتداد ، كوم ، نت ، هوتميل ، جيميل ، ياهو ..... الخ ويضع كل مجموعة بريدية في ملف تكست منفصل .
الفلتر السابع : وهو اختياري ويعود حسب البرنامج الذي ترغب بالإرسال عبره ومهمته تقسيم القوائم البريدية وفرزها كل اميل في سطر أو مفصولين بفاصلة معينة ويتيح تجزئة البريد كل مجموعة على حدة فمثلا يمكنك التقسيم ٥٠ أو ١٠٠ او3000 الخ حسب رغبتك في عدد كل مجموعة فمثلا برنامج سبايدر ايميل في نسخته التجريبية او Atomic Mail Sender يتيح إرسال ٥٠ رسالة فقط كل دفعة وتضطر لوضع ٥٠ رسالة أخرى حين الانتهاء كما انه يتيح خاصيات محدودة ولا يفك الحجب عنها إلا في النسخ المدفوعة ، كما أن هناك طريقة الإرسال عبر الاستضافة المجانية التي يجري حجزها خصيصا لهذا الغرض أو عبر بريد جيميل أو ياهو أو هوتميل والتي تتيح لك أن ترسل من ٤٠٠ رسالة إلى ٥٠٠ رسالة يوميا فقط لأعضاء قائمتك البريدية مما يحتم عليك أن تضيف هذه الاميلات كأصدقاء في قائمتك قبل ان تراسلهم وهذا أمر سهل حيث يمكنك رفع الملف كاملا بعد تقسيمه ولكن الصعوبة تكمن أن البريد الرسمي لديه فلاتر متطورة لكشف هذا التلاعب فحالما لا يجد بيانات أخرى للمضيف من قبيل الاسم أو العنوان وما شابه يضع البريد في خانة الحظر أو لا تصل رسالتك إلى صندوق الوارد وتصل بدلا من ذلك إلى صندوق سبام.

المهم كل ما سبق وأنا أحاول الاختصار ما أمكن ولكن يبدو أن المقال يحتاج لمقالات أخرى لمزيد من التوضيح مع روابط البرامج السابق الحديث عنها .

لذا سينتهي هنا الجزء الأول من المقالة ونراكم في الجزء الثاني إن شاء الله وفيه :-
- مثال توضيحي للاستهداف عبر القائمة الجديدة
- المجالات المتعددة لاستفادة من القوائم البريدية المستهدفة
- الطريقة الصحيحة لإعادة بناء قائمة بريدية مستهدفة بالكامل

دمتم بود
الكاتب : نسيم عبد الرازق عبد الله








المقال "طرق مذهلة لبناء قائمة بريدية فعالة بدون تكاليف" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:
Ahmed daoud
شكرا اخي الحبيب
خبراء التسويق الالكتروني يصنفون القائمة البريدية في الرتبة الاولي من حيث الفعالية وقابلية الناس للشراء
خصوصا ان كانت قوية وتحظي بثقة واحترام الزبناء، وترسل لهم مواضيع مفيدة وهادفة عوض مواضيع بها نصب واحتيال وروابط سبام



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
مقادير وصفه المهلبيه بالشيكولاته للصغار والكبار بدون تكاليف
11طريقة فعالة لتخسيس الجسم بدون رجيم
لكل المتظاهرين تعلم كيف تصنع صديري واقي من الخرطوش بدون تكاليف
كيفية اضافة قائمة بريدية الى المدونات


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية