نجوم مصرية
منتديات Nogoom Masrya منتديات شباب وبنات افلام : تقارير افلام الموسم



بالصور : افلام مصرية شهيرة مقتبسة من افلام اجنبية

 

عاشقي الافلام العربية والاجنبية قد يلاحظون في كثير من الاحيان وجود فيلم عربي وهو يشاهده مقتبس تماماً من فيلم اجنبي شهير وهذا ما حدث كثيرا في الافلام المصرية حيث قد نلاحظ في بعض الاحيان ان الفيلم مقتبس بالنص تماماً بدون حتى تعديل ليتاسب مع المتلقى في المنطقة العربية وفي كثر من الاحيان يكون الاستسهال حتى في عمل بوستر الفيلم نفسه يكون بنفس التصميم تماماً .

اليكم مجموعة من الافلام المصرية الشهيرة والتى لاقت نجاحاُ لدى الجمهور واحبها قد تكون تعلم ان انها مقتبسة من افلام اجنبية وان لم تكن تعلم سندلك عليها في هذا المقال .

سلام يا صاحبي



احد افلام الثمانيات من القرن الماضى ويعشقه الكثيرين ويعرض بكثرة في معظم قنوات الافلام والمنوعات الفضائية والكثيرين يشاهدونه مرات عديدة من حبهم لهذا الفيلم .

عزيزي القاريء هل تعلم ان فيلم سلام يا صاحبي الذى تم انتاجه عام 1986 م هو مقتبس بالنص من يلم Borsalino إنتاج عام 1970.

سلام يا صاحبي بطولة عادل إمام وسعيد صالح وسوسن بدر اما الفيلم الاصلى الاجنبي ألين ديلون وجان بول بلموندو .

قصة الفيلم : صديقان محتالان يعملان لحساب أحد العصابات القوية ويقرران العمل لحسابهم الخاص فتنقلب العصابة عليهم وتقتل أحدهم ويقوم الآخر بالانتقام لصديقه من تلك العصابة.

جيم أوفر



الفيلم الاجنبي Monster-in-Law بطولة جينيفر لوبيز وجين فوندا المنتج عام 2005 هو الفيلم الاصلى المقتبس عنه فيلم جيم وفر ليسرا ومى عز الدين المنتج عام 2012 م .

قصة الفيلم : فتاة بسيطة من مستوى اجتماعى متواضع تقبل بالزواج من شاب غني، فتسعى والدته لفعل أي شيء لإفشال هذه الزيجة.

البحث عن فضيحة



الفيلم الكوميدي البحث عن فضيحة لعادل امام وسمير صبري وميرفت امين الذي تم انتاجه في عام 1973 هو فيلم مقتبس من الفيلم الاجنبيى A Guide for the Married Man الذي تم انتاجه عام 1967 وقام ببطولته والتر ماثو وروبرت مورس وإنجر ستيفنز .






قصة الفيلم : حول رجل ذو خبرات نسائية متعددة والذي يساعد صديقه منعدم الخبرة ويقدم اليه النصائح كي يستطيع الوصول إلي الفتاة التي يحبها.

حبيبي نائما



في عام 2008 تم إنتاج فيلم حبيبي نائماً والذي قامت ببطولته النجمة الشابة مي عز الدين والفنان خالد ابو النجا تم اقتباسه من فيلم انتج عام 2001 هو فيلم Shallow Hal والذي قام ببطولته جاك بلاك وجوينيث بالترو .

قصة الفيلم : شاب يهتم بالمظاهر الخارجية ويضع مواصفات خاصة لفتاة أحلامه لكن وبفعل شيء سحري تنقلب حياته ويقع في حب فتاة بدينة لكنه لا يراها كذلك لأنه يري روحها الداخلية وعندما يراها بشكلها الحقيقي يقرر الاستمرار في حبه لها.

الإمبراطور



النجم الاسمر احمد زكي بالاشتراك مع محمود حميدة ورغدة كانوا ابطالاً لفيلم الامبرطور الذي تم انتاجه في العام 1990 م مقتبسين القصة من الفيلم الاجنبي Scarface الذي تم إنتاجه عام 1983والذي قام ببطولته آل بتشينو وميشيل فايفر وستيفن باور

قصة الفيلم : حول صعود صعلوك من القاع إلى القمة بتجارة المخدرات.

الحب كده



في عام 2007 قام السبكي بإنتاج فيلم الحب كده واسند البطولة للمغنى حمادة هلال والتونسية درة والذي تم اقتباسه من فيلم ? Are We There Yet انتاج عام 2005 وابطاله آيس كيوب ونيا لونج وأليشا ألين

قصة الفيلم : حول شاب لا يحب الأطفال ويقابل فتاة ويحبها، ولكنه يكتشف أنها مطلقة وأم لطفلين، وبسبب ظروف عملها تطلب منه حبيبته أن يرافق الطفلين في رحلة، والتي تتحول إلي كابوس بسبب الطفلين المشاغبين الذين يورطانه في العديد من المشاكل.

صباحو كدب



الفنان الكوميدي أحمد آدم وأميرة فتحي وأميرة العايدي ولطفى لبيب قاموا ببطولة الفيلم العربي صباحو كدب انتاج عام 2007، والذي تم اقتباسه من الفيلم الاجنبي Blind Dating انتاج عام 2006، بطولة كريس باين وإدي كاي توماس .

قصة الفيلم : تدور القصة حول رجل أعمى مخدوع في كل من حوله، وعندما يرد له بصره يكتشف حقيقتهم.

عالم عيال عيال



واحد من الافلام العربية الكوميدية فيلم عالم عيال عيال والذي قام ببطولته رشدي أباظة وسميرة أحمد وسمير صبري إنتاج عام 1976، الفيلم مقتبس من فيلم Yours, Mine and Ours إنتاج عام 1968 بطولة لوسيل بول وهنري فوندا وفان جونسون

قصة الفيلم : تدور الأحداث حول رجل وامرأة لدي كل منهم عدد كبير من الأولاد نتيجة زيجات سابقة، يقع كل منهم في حب الأخر، ويحاولان إخفاء حقيقة الأولاد الكثر عن بعضهما، لكنهما يكتشفان تلك الحقيقة لاحقاً، ثم يتزوجان.

1000 مبروك



عندما عرض فيلم 1000 مبروك إنتاج عام 2009 لاحظ الجمهور ان القصة غريبة بعض الشيء ةالفكرة جديدة نوعا ما وكان الفيلم من بطولة أحمد حلمي ومحمد فراج ولكن متابعى ومحبي الافلام الاجنبية عرفوا انه مقتبس من فيلم Groundhog Day إنتاج عام 1993، بطولة : بيل موراي وآندي مكدويل، وكريس إليوت

قصة الفيلم : حول شخص يتعرض لمواقف ما في يومه ثم يتفاجأ في اليوم بأن أحداث هذا اليوم تتكرر مرة أخري بنفس التفاصيل.

شمس الزناتي



بلا شك ان فيلم شمس الزناتي إنتاج عام 1991 فيلم محبوب لجمهور الترسو ووالمناطق الشعبية والبسطاء المحبين لافلام البطولة وانتصار فريق الحق والاخذ بالقوة وهو من بطولة: عادل إمام ومحمود حميدة وسوسن بدر وغالبيتهم بالتأكيد لا يعرفون ان الفيلم مقتبس من فيلم The Magnificent Seven إنتاج عام 1960 بطولة يول براينر، ستيف ماكوين، تشارلز برونسون، جيمس كوبرن

قصة الفيلم : وتدور الأحداث حول واحة تتعرض للاستغلال من قبل زعيم عصابة فيذهبون لطلب المساعدة من رجال مهرة، الذين يتغلبون في النهاية على قائد العصابة.

حلاوة روح



«حلاوة روح» إنتاج عام 2014 انتاج السبكي اثار الجدل كثيرا في الشارع والفضائيات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ووصل الامر الى المحاكم وهو من بطولة هيفاء وهبي ومحمد لطفي وباسم سمرة،هذا الفيلم مقتبس من الفيلم الإيطالى «مالينا» إنتاج عام 1941، وهو من بطولة مونيكا بيلوتشي

قصة الفيلم : حول طفل يعجب بأجمل سيدة في الحي، التي تركها زوجها وسافر، لتصبح بين العيون الشهوانية من الرجال وألسنة حادة من النساء، ويبدأ الطفل بمتابعتها والتلصص عليها فى منزلها ويحاول أن يفوز بقلبها كما يفعل كل رجال وفتيان الحي.

التوربيني



فيلم التوربيني تم إنتاجه عام 2007، بطولة أحمد رزق وشريف منير وهند صبري، وهو مقتبس من فيلم Rain Manإنتاج عام 1988 ، وهو من بطولة داستين هوفمان

قصة الفيلم : حول شاب مصاب بالتوحد وشديد الذكاء يتعرف على أخيه الكبير بعد وفاة والدهما ويترك الميراث بينهما.

الرجل الأبيض المتوسط



الرجل الأبيض المتوسط إنتاج عام 2001، من بطولة أحمد أدم وعزت أبو عوف وسمية الخشاب، وهو مقتبس من فيلم Nothing to Lose إنتاج عام 1997، بطولة مارتن لورانس، وتيم روبنز

قصة الفيلم : تدور الأحداث حول شاب فقير تضيق عليه ظروفه المادية فيقرر أن يسطو على سيارة أحد الأغنياء الذي يتصادف أن يكون ذلك الرجل فاقد الأمل من حياته وقد اكتشف أنه كان يعيش كذبة وعلى وشك الانهيار العصبي وبدلا من أن يقوم الشاب بسرقته قام صاحب السيارة بخطفه إلى الصحراء ويصبح الاثنان أصدقاء ويقوم الشاب الفقير بمساعدته لاستعادة حياته السابقة.

حفل زفاف



حفل زفاف إنتاج عام 2009، ومن بطولة محمد رياض وهايدي كرم وفرح، وهو مقتبس من فيلم Very Bad Things إنتاج عام 1998

قصة الفيلم : حول مجموعة من الأصدقاء الذين يحاولون إخفاء جريمة قتل ارتكبوها عن دون قصد أثناء حفل وداع عزوبية لأحد أصدقائهم المقبل على الزواج، بزعامة أحدهم سيء الطباع، والذي يتسبّب في نهاية الفيلم في مقتل كل أصدقائه بما فيهم نفسه.

خمسة باب



«خمسة باب» انتاج عام 1983 بطولة عادل إمام ونادية الجندي وفؤاد المهندس، وهو مقتبس من فيلم irma la douce انتاج عام 1963 بطولة جاك ليمون وشيرلي ماكلين، ولو جاكوبي

فصة الفيلم : حول الشرطى النزيه الذي يتم نقله إلى حى فى منطقة حضرية، حيث يوجد فندق كازانوفا أو «خمسة باب» في الفيلم المصري، ويوجد به بعض العاملات اللاتى يمارسن الرذيلة وتحاول الشرطة القبض عليهن، فيقع هذا الشرطي فى حب إحدى العاملات.









المقال "بالصور : افلام مصرية شهيرة مقتبسة من افلام اجنبية" نشر بواسطة: Google Plus   بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
شاهد فضيحة افلام العيد جميعها مسرقة من افلام اجنبية !! شاهد الصور
صور بوسترات افلام عربيه شهيره مقلده من صور افلام اجنبيه شاهد ماهى
اغلفة افلام مصرية للفيس2014,كومنتات افلام مصرية للفيسبوك2014


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية