نجوم مصرية
منتديات نجوم مصرية الدول والبلاد العربية الشقيقة المملكة الاردنية الهاشمية



العاصفه الثلجيه هدى

 



اكد مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي احتمالية كبيرة لتساقط الثلوج على المملكة في ساعات متأخرة من ليلة الغد وصباح بعد غد الأربعاء خاصة فوق المناطق الجبلية العالية في شمال المملكة ووسط المملكة والتي يزيد ارتفاعها عن 1000متر

وبين سماوي أن تساقط الأمطار سوف يشتد خلال يوم الأربعاء في مختلف مناطق المملكة بما فيها المناطق الجنوبية ومناطق البادية والأعوار وستشهد المناطق الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة عمان واجزاء من المناطق الجنوبية تساقطا للثلوج والتي ستكون متراكمة على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر.

وبين سماوي أن هناك احتمالية لتساقط الثلوج على اجزاء من المناطق الشرقية مثل المفرق والرويشد.

وأشار سماوي أن الهطولات والأجواء ستكون مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احيانا وكذلك سرعة الرياح الغربية والتي ستزيد احيانا عن 50 كم في الساعة.






وبين أن تساقط الامطار والثلوج سيستمر يوم الخميس وبشكل متقطع حتى ساعات المساء ثم يخف الهطول بشكل عام مع بقاء الاجواء باردة جدا وغائمه جزئيا وتشكل الأنجماد في اماكن تجمعات المياه ومناطق تراكم الثلوج.

الى ذلك بين سماوي أن تأثير المنخفض الجوي شديد البرودة وقطبي المنشأ يبدأ اعتبارا من ساعات يوم الغد مع تدفق الرياح شديدة البرودة والقطبية مع ساعات الصباح.

وقال سماوي أن اليوم الاثنين سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويحتمل في ساعات الصباح سقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

أما يوم غد ومع استمرار تدفق الهواء البارد القطبي من شمال اوروبا باتجاه منطقة شرق المتوسط ، سيتحرك المنخفض الجوي العميق الذي تكون شمال جزيرة قبرص باتجاه الشرق حيث يبدا تاثيره على المملكة من ساعات الصباح وتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد مساء إلى باقي مناطق المملكة وتكون هذه الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار والأتربة خاصة في مناطق البادية -








المقال "العاصفه الثلجيه هدى" نشر بواسطة: بتاريخ:



اسم العضو:
سؤال عشوائي يجب الاجابة عليه

الرسالة:


رابط دائم

مواضيع مشابهة:
اكبر عاصفة هبوب بامريكا صور ترعب من قوة العاصفه
الجمعه بداية نشاط العاصفه الرمليه بسبب الرياح المثيره
الرياح العاصفه"!!!!!!
سموحه تتعادل مع طنطا والكروم يهزم البلديه
سموحه تعود من المحله بفوز غالى على البلديه-نتائج اليوم


Powered by vBulletin Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة © nmisr.com نجوم مصرية